متخصص بالشأن الفلسطيني

*حب الله استقبل وفد تحالف القوى الفلسطينية في لبنان: المقاومة في وجه المشروع الأميركي

*حب الله استقبل وفد تحالف القوى الفلسطينية في لبنان: المقاومة في وجه المشروع الأميركي*

نضال الشعب-متابعة
استقبل النائب السابق مسؤول العلاقات الفلسطينية في “حزب الله” وفد قيادة تحالف القوى الفلسطينية في لبنان برئاسة أمين سر التحالف رفيق رميض (أبو هاني) (أمين سر أقليم لبنان لحركة فتح الأنتفاضة )،  في حضور معاونه الشيخ عطاالله حمود.
وضم الوفد كل من الدكتور أحمد عبد الهادي (ممثل حركة حماس) أبو سامر موسى (ممثل حركة الجهاد الاسلامي) لبو كفاح غازي (مسؤول الجبهة الشعبية-القيادة العامة)مازن عبد اللطيف (ممثل منظمة الصاعقة)  شهدي عطية (ممثل جبهة النضال الشعبي)، أبو أحمد سالم (ممثل الحزب الشيوعي الثوري) حيث تم التداول في التطورات والمستجدات السياسية وأوضاع شعبنا الفلسطيني في المخيمات والتجمعات في لبنان.
وبحسب بيان العلاقات الإعلامية في “حزب الله”، تقدم المجتمعون بأسمى آيات التهنئة والتبريكات للبنان المقاوم بقيادة “حزب الله” على الانتصار الإلهي الذي حققه في حرب تموز 2006 ضد العدو الصهيوني وحلفائه متوجهين بالتحية لكل الشهداء والجرحى الذين سطروا بدمائهم وجراحاتهم  أسمى عناوين الانتصار”.
وأشاد المجتمعون ب”المواقف الشجاعة والجريئة لسيد المقاومة سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله، في حماية الحقوق والثروات البرية والمائية لشعوب أمتنا والدفاع عنها ضد أطماع الأعداء من صهاينة وقوى استعمارية، وهو واجب مقدس على جميع أبناء أمتنا العربية والإسلامية وقواها الحية والالتزام به”.
وتوقف المجتمعون أمام التحديات والمخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية على “ضوء زيارة رئيس الولايات المتحدة الأميركية جو بايدن للمنطقة، وما حملته من نتائج كارثية على اعتبار أن المشروع الأميركي يؤمن الحماية والدعم للكيان الصهيوني القائم على العنصرية والإجرام وارتكاب المجازر، لاسيما أنها زادت من تعميق الأزمات لدول المنطقة، وفي الوقت الذي ساهمت فيما سمي (إعلان القدس) ومحاولات تعميم التطبيع والتفريط بالحقوق وفي مقدمها حقوق شعبنا الفلسطيني وعلى رأسها إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على كامل التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس”.
وأكد المجتمعون “متانة العلاقات الأخوية الفلسطينية – اللبنانية وما تقتضيه أهمية إقرار الدولة اللبنانية بإعطاء الحقوق المدنية والاجتماعية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين المقيمين قسرا في لبنان، الملتزمين بحق التحرير والعودة، وهو ضربة وسقوط لمؤامرة التوطين والتهجير والوطن البديل ومنع تمريرها وعليه فإننا ننظر بإيجابية لدور لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني، والتي كان للبنان الشقيق من خلالها دور كبير ومهم بترأسها للمؤتمر الذي عقد مؤخرا في العاصمة بيروت للجنة الاستشارية لوكالة الغوث الأونروا التي توجب دعوة المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياتها تجاه استمرار وجودها وأداء دورها في التزاماتها بحق العودة والقيام بالخدمات المنوطة بها، وخاصة في ظل الأزمة الاقتصادية والمعيشية والصحية والأجتماعية”.
وشدد المجتمعون على “أهمية تفعيل دور هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، لمتابعة مهامها الأساسية في قضايا الأمن الاجتماعي والمطلبي وأولها المحافظة على الأمن والاستقرار في المخيمات والجوار اللبناني الشقيق، من خلال دعم وتعزيز القوى الأمنية المشتركة”.

21 تموز, 2022

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...