متخصص بالشأن الفلسطيني

*قمة القيصر بوتين والامام الخامنئي وخرائط النصر على الاطلسي..وهذا ما يحمله مبعوث الأطلسي أردوغان من قمة طهران

*قمة القيصر بوتين والامام الخامنئي وخرائط النصر على الاطلسي..وهذا ما يحمله مبعوث الأطلسي أردوغان من قمة طهران*

محمد صادق الحسيني
كل الانظار تتجه الى طهران وتحديدا في نهاية شارع فلسطين حيث مقر القائد العام للقوات المسلحة الايرانية وقائد ثورة المستضعفين الايرانيين الذين صاروا يشكلون دولة اقليمية عظمى تتشارك معها جيوش محور مقاومة هي الرأس فيه.
الى هناك تحديدا سيذهب قيصر الشرق الجديد حاملا معه خرائط المنتصرين على الارهاب والاطلسي واليانكي الاميركي المنكسر والغارق ومعه رهط من المنهكين والمتساقطين الاوروبيين من البرتغال حتى البلطيق فضلا عن الامبراطورية التي غابت عنها الشمس تماما.
قمة خامنئي – بوتين حسب العارفين والمتابعين سترسم خرائط الطاقة والجغرافيا الجديدة وتبلغها لمبعوث المهزومين ، حارس مرمى الناتو الجنوبي – اردوغان- كما يلي :

١- التعاطي مع الزائر التركي اي اردوغان على انه موفد المنكسرين على تخوم الشرق وهو الذي ما وافق اصلا للقدوم الى طهران (بعد تردد طويل) الا بعد امر العمليات الاميركي الذي تم ابلاغه اياه من سيده في واشنطن.
٢- التوافق على آلية مشتركة لاخراج المحتل الاميركي من شرق الفرات والتنف واستيعاب ادواته ( قسد) في جسم الدولة السورية بعد ان تخلت عنها واشنطن وطالبتها بالبحث عن مصيرها بنفسها .
٣- التنسيق التام على آلية خروج المحتل التركي من كل شبر سوري دون شروط ( خاصة بعد تخلي واشنطن عنه وعن خياره العسكري تماما) ومطالبته التعاطي مع الدولة السورية لاحقا بموجب اتفاقية اضنه الشهيرة فقط لا غير، وابلاغه بنفاد الوقت والصبر الاستراتيجي معه .
٤- ضمه( اي تركيا) ان تجاوبت الى خرائط الطاقة الجديدة التي سيؤمنها الروس والايرانيون باسعار معقولة للنفط والغاز، لاوروبا وغرب آسيا من تركمانستان حتى البرتغال على قواعد السوق الدولية.
٥- التوافق بشكل واضح وقاطع وصارم على ان امن آسيا الوسطى والقوقاز وبحر الخزر والمتوسط انما هي مهمة التحالف الروسي الايراني وهما اصحاب التاريخ المشترك في فضاء اورواسيا والشريك الاستراتيجي لانتصار الدولة السورية وحلفائها على الارهاب في بحر الشام وبره والمطلوب من كل القوى الدخيلة بما فيها تركيا التخلي عن طموحاتها هناك تماما.
٦- التوافق على آلية امن اقليمي مشترك للخليج ، تكون فيه روسيا والصين شريك استراتيجي للايرانيين والعرب بانتظار ان يحسم انصار الله الامن في البحر الاحمر وخليج عدن وباب المندب لصالحهم وصالح محور المقاومة ليكونوا القطب الوليد الاهم لامن البحار والمحيط الهندي هناك .
٧- دعوة اوروبا للخروج من عبادة اميركا ، والتحرر مما هم فيه من انقياد لواشنطن في امن الطاقة ما يجعلهم منفعلين وخاسرين في كل المعادلات، والبدء بالتدرج في العودة الى قوانين السوق التقليدية مع اقطاب الشرق الجديد لاخذ دورهم التقليدي المستقل.
٨- وضع بوتين حليفه الايراني بنتائج النصر الكبير على الاطلسيين في اوكرانيا وشروط روسيا الصارمة والحازمة حول شكل الحل السياسي المرتقب والذي جوهره نزع سلاح كامل لاوكرانيا وحياد كامل ، وتقديم اوروبا واميركا ضمانات لروسيا بعدم ممارسة اي نشاط اطلسي جديد من البلطيق حتى اوروبا الشرقية ، والتدرج بالخروج من فناء منظمة وارسو والعودة بالناتو الى توافقات ١٩٩٧ بين الغرب والاتحاد السوفياتي.
اي تمنع لاردوغان على قبول هذه المعادلات الجديدة او محاولة التمنع عن تسلم شروطها الشديدة الصرامة (وهو الذي تبلغها سلفا من الروسي والايراني قبل وصوله لطهران ) من خلال مغامرة عسكرية ولو محدودة ضد سورية سيقابل بالميدان كما قوبل هو وميليشياته الارهابية في اول العدوان وبحزم اشد واقسى هذه المرة.
هذا ما سيحمله اردوغان كحصيلة اجتماعاته الثنائية والثلاثية في طهران، باعتباره مبعوثا للاطلسي.
وطبقا للمعلومات التي بين يدينا فان المبعوثين الغربيين الذين لم ينقطعوا عن التواصل مع موسكو، وخاصة الاميركي منهم فانهم يبحثون عن عودة تدريجية لمعاهدة الاستقرار الاستراتيجي في زمن ترامب ، هذا مع الروس
وعن تهدئة شاملة مع الايرانيبن حتى ولو لم بتم الاتفاق على النووي.
والسبب حالات الانهيار العامة التي يعيشها الغرب من عودة الكورونا القوية الى تساقط مقولات ، ورموز الديمقراطيبن الاميركيين في عيون مواطنيهم وفي عيون حلفائهم ماوراء الاطلسي.
بايدن خسر كل شي الان ولم يبق امامه سوى تظهير خسارته بالوان سينما هوليوود.
حتى اليهود الاميركيين الذين عمل كل جهده لارضائهم بعناء السفر الى فلسطيننا وجزيرتنا العربية ، لن يغفروا له تخليه عنهم خوفا ورهبة مما ينتظره من صعود ثلاثي الشرق العظيم ، وبالتالي لن يضمنوا فوزه لا بنوفمبر المقبل ولا في استحقاق ٢٤ الرئاسي…!
هذه خرائط عملية نهائية رسمها المنتصر وسيباشر في تحويلها الى وقائع عالم ما بعد اميركا والدولار.
انها السنن الكونية الربانية او الحتمية التاريخية يا بايدن سمها ما شئت او اختر اي منهما ستصل الى نفس النهاية، او الى قعر جهنم كما يردد الصينيون في ردهات حزبهم الحاكم في بكين.

آخر الأخبار
احتجاجات الجامعات الأميركية والأوروبية ضد دعما لفلسطين وضد الحرب غزة تتصاعد، والتوتر بين الطلاب والش... ظهور وتفقد "السنوار” وأبو عبيده لجبهات القتال يمزقان ما تبقى من ادعاءات وأكاذيب نتنياهو وجيشه ويصيبه... مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي