متخصص بالشأن الفلسطيني

163 إصابة بيوم ساخن شهدته المواجهات الضفة الغربية رداً على مسيرة الأعلام..20 منها بالرصاص الحيّ .

163 إصابة بيوم ساخن شهدته المواجهات الضفة الغربية رداً على مسيرة الأعلام..20 منها بالرصاص الحيّ ..

متابعات – نضال الشعب
أُصيب 163 فلسطينيا، تعرّض بعضهم لإصابات بالرصاص الحيّ، مساء يوم الأحد، جرّاء مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيليّ في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، بالتزامن وعقِب مع “مسيرة الأعلام” الاستيطانية التي نظمها عنصريون يهود في القدس المحتلة.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر” في بيان مقتضب بأن طواقمها “تعاملت طواقمنا مع 145 إصابة في الضفة الغربية”، موضحة أن الإصابات “توزعت في مناطق بيت أيل، والخليل، ونابلس، وأريحا، وطولكرم، وعزون”، لتعلن بعد ذلك بقليل، ارتفاع عدد الإصابات إلى 163.

وأكّدت أنّ 18 شخصا، أُصيبوا بالرصاص الحيّ، “منهم 14 إصابة بمحافظة نابلس”. وبعد ذلك بوقت وجيز أكدت ارتفاع الإصابات بالرصاص الحيّ إلى 20.

واندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في عدة مناطق بمحيط مدينة نابلس. وأفادت مصادر محليّة في وقت سابق اليوم، بأن مواجهات اندلعت قرب حاجز حوارة العسكري وبلدة بيتا جنوب نابلس، قبل انطلاق مسيرة أعلام فلسطينية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق. كما أُصيب شابان برصاص الاحتلال خلال مواجهات في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس.

كما اندلعت مواجهات أخرى شمالا في بلدتي برقة وبزاريا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز والصوت صوب المواطنين ومنازلهم، وأصيب العشرات بالاختناق.

وأفادت جمعية “الهلال الأحمر”، في وقت سابق اليوم، بوقوع “52 إصابة في مواجهات مع الاحتلال بمحافظة نابلس”، مشيرة إلى “إصابة شخص في دير شرف بالرصاص الحي في الرجل، ونقل إلى مستشفى رفيديا، و23 حالة اختناق بالغاز”. وذكرت أن شخصين أُصيبا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في بيتا، في حين أُصيب 9 آخرون بحالات اختناق بالغاز.

وعند حاجز حوارة، أُصيب شخصان “بالمطاط، (كما تعرّض شخص) لإصابة بحروق، و14 اختناق بالغاز”. وأصيب 6 أشخاص، مساء اليوم، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، اندلعت على المدخل الشمالي لمدينة البيرة، عقب مسيرة أعلام توجهت إلى مدخل المدينة إسنادا للقدس، بحسب الحصيلة السابقة.

وأطلق جنود الاحتلال المتواجدون على الحاجز العسكري في محيط مستوطنة “بيت إيل”، الغاز المسيل للدموع والرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب الشبان المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة اثنين بالرصاص المغلف بالمطاط، و4 آخرين بالاختناق.

كما اندلعت مواجهات في الخليل، أسفرت عن إصابات جرّاء استشناق الغاز المدمع.

مستوطنون يهاجمون منازل في بورين بالزجاجات الحارقة
في السياق، هاجم مستوطنون، مساء اليوم، منازل فلسطينية على أطراف قرية بورين جنوب نابلس، بالزجاجات الحارقة.

وأكدت مصادر محلية، أن مستوطنين تسللوا من مستوطنة “غفعات رونين”، وهاجموا منازل المواطنين من الجهة الشرقية للقرية، حيث تصدى لهم، الأهالي وسط اندلاع مواجهات في المنطقة.

واستهدف المستوطنون منزلين بالزجاجات الحارقة، تعود ملكيتهما لإبراهيم علي، وياسر حسين عمران.
وخرج المقدسيين بالأعلام الفلسطينية وبشكل جماعي في شوارع وأزقة وبلدات القدس المحتلة، رغم تحويلها إلى ثكنة عسكرية إسرائيلية وفي ظل عمليات القمع واسعة النطاق ضد كل من هو فلسطيني دليل قاطع على فشل دولة الاحتلال في ضم القدس وتهويدها

آخر الأخبار
*القوات المسلحة اليمنية بالاشتراك مع المقاومة العراقية تستهدف 5 سفن بميناء حيفا والبحر الأبيض المتوس... كلمات لوالد الشهيد"أبو العصري"إبن مخيم جنين شكرا على هذا الفخار خسائر ثقيلة لجيش الاحتلال في قطاع غزة وخاصة في حي الزيتون ورفح بعد كمائن محكمة للمقاومة..ورشقات صارو... "هآرتس": مسؤول إسرائيلي سابق: 6 خيارات صعبة "أحلاها مر"..أمام "إسرائيل" في المواجهة مع حزب الله. السيد عبد الملك الحوثي: الأميركي في مأزق حقيقي أمامنا..وحزب الله أفزع الاحتلال عبر مسح مواقعه.. وأشا... بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين)