متخصص بالشأن الفلسطيني

حركة “فتح” تُقرر تجميد العمل التنظيمي بالضفة الغربية بعد”كارثة”بيرزيت..وتوجه رسالة اعتراف لرئيس الحركة محمود عباس.

حركة “فتح” تُقرر تجميد العمل التنظيمي بالضفة الغربية بعد”كارثة”بيرزيت..وتوجه رسالة اعتراف لرئيس الحركة محمود عباس..

رام الله- متابعات: اتخذ أمناء سر ولجان الأقاليم في حركة “فتح” قراراً بـ”تجميد العمل التنظيمي” لحين اتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية اللازمة، على خلفية “تداعيات العملية الانتخابية بالمؤسسات (البلديات والنقابات والجامعات) وآخرها نتائج جامعة بيرزيت.
وقالوا في رسالة وجهوها، اليوم السبت، لقائد الحركة محمود عباس، إن قرارهم جاء “تجاوباً مع مقتضيات الضرورة التي فرضها الواقع بشمولية وعلى كافة الأصعدة الحكومية والتنظيمية والأمنية، وتلبية لصوت ونبض الكادر وكافة الأطر التنظيمية، ولصوت الشبيبة ولكل الحريصين على حركة فتح، والأوفياء لتاريخ الحركة وتضحياتها”.
وبينوا أنهم هدفوا من قرار تجميد العمل التنظيمي في الأقاليم، إلى أن يكونوا “جدار (فتح) الأمين أمام كل المتسلقين والمتآمرين الذين كانوا جزءاً من خذلان (فتح)، ويتباكون عليها”.
وتابعوا أن القرار جاء أيضاً انطلاقاً من “كل الاعتبارات الوطنية والفتحاوية التي تعيش بضميرنا، وللوصول إلى اتخاذ المعالجات والإجراءات التنظيمية السليمة، والوصول للحقيقة مهما كانت، ودون التغطية على كائن من كان”.
وجاءت الرسالة، عقب وثيقة سربتها مصادر مطلعة داخل “فتح”، جاء فيها أن “حجم الفارق الكبير بالأصوات بين حركتي فتح وحماس، سببه أن هناك أصواتاً كثيرة من كوادر فتح ذهبت للكتلة الإسلامية بقرار هدفه إسقاط الحركة؛ لتصفية حسابات معينة”، وفق زعمها.
وكانت مصادر قد كشفت أن “أمين سر حركة فتح في رام الله والبيرة موفق سحويل، قدم استقالته وعضويته من لجنة الإقليم كقرار نهائي لا رجعة عنه” على خلفية خسارة الحركة في انتخابات جامعة بيرزيت.
وقال سحويل في رسالة وجهها لأعضاء الإقليم أمس الأول الخميس، إنه “يتحمل المسؤولية الكاملة لخسارة فتح”، داعيا الحركة لتشكيل لجنة تحقيق “لأن لدي الكثير الكثير لأقوله”، على حد تعبيره.
يشار إلى أن الكتلة الإسلامية (الذراع الطلابي لحماس) فوزاً ساحقاً، الأربعاء الماضي، بانتخابات جامعة بيرزيت (شمالي القدس)، وحصلت على إجمالي 5068 صوتا (28 مقعدا)، فيما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات (الذراع الطلبي لفتح) على 3379 صوتا (18 مقعدا)، والقطب الطلابي الديمقراطي (الذراع الطلابي للجبهة الشعبية) على 888 صوتا (5 مقاعد)، وكتلة الوحدة الطلابية (الذراع الطلابي للحزب الشيوعي الفلسطيني) على 132 صوتا، وكتلة اتحاد الطلبة على 76 صوتا.
وأظهرت نتائج الانتخابات المحلية الفلسطينية (بلديات ومجالس قروية)، التي أجرت على مرحلتين، تراجعاً في شعبية حركة “فتح”، بعد خسارة قوائمها أمام قوائم العائلات، وقوائم تحالفت فيها حركتا “حماس” و”الجبهة الشعبية”، بشكل غير رسمي.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...