متخصص بالشأن الفلسطيني

الأمن”الإسرائيلي”مصدوم من جرأة المواجهات في جنين .. ضابط كبير: لم نشاهدها منذ 20 عامًا

الأمن”الإسرائيلي”مصدوم من جرأة المواجهات في جنين .. ضابط كبير: لم نشاهدها منذ 20 عامًا

 

وصف ضابط كبير في جيش الاحتلال الإسرائيلي شدة الاشتباكات صباح الجمعة، في جنين بالصادمة والتي لم يشاهدها الجيش منذ 20 عاماً.

 

ونقل موقع “والا” العبري عن مصدر عسكري قوله: إن الجيش تعرض لنيران شديدة جدًّا، ومن اتجاهات عدة خلال عملية انسحابه من قرية بروقين قرب جنين صباح الجمعة ومن مسافات قريبة جدًّا.

 

وأضاف المصدر: “خلال عملية انسحاب القوات تعرضنا لنيران شديدة جدًّا وغير مسبوقة، وشدة النيران التي تعرضت لها القوة لا يمكن وصفها؛ فقد أطلقت آلاف الطلقات”.

 

في حين نقل عن ضباط في جيش الاحتلال بعد الانسحاب من جنين، قوله: إن “الجرأة والبسالة التي أبداها المسلحون في جنين تثير القلق خلال الأسابيع الأخيرة؛ حيث تتعرض قوات الجيش لإطلاق نار كثيف جدًّا ومن مسافات قريبة جدًّا”.

 

وذكر الضباط أن “هذا التغيير يلزم الجيش بإعادة التفكير في أساليب عمله في الضفة الغربية، وأنه لا يمكن تجاهل كمية السلاح والذخيرة المتوفرة شمال الضفة الغربية”.

 

في حين جاء على لسان ضابط كبير قوله: إن القوات اضطرت اليوم لاستبدال إطارات أكثر من مركبة مصفحة بالإضافة لتعطل مركبتين بفعل النيران الكثيفة، وجرَّت خارج جنين، كما تفككت نوافذ بعض المركبات المصفحة.

 

وقال ضابط اشترك في الاشتباكات إنه لولا وجوده مع قوات مكافحة “الإرهاب” وجنود لواء جولاني المتمرسين لكان أصدر أوامره للقوات بالانسحاب من المكان.

 

وقتل أحد جنود وحدة العمليات الخاصة “يمام” في الاشتباكات التي دارت صباح الجمعة في جنين؛ بعد إصابته بطلقة في ظهره ونقل على إثرها للمستشفى عبر طائرة مروحية لخطورة إصابته.

آخر الأخبار
بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح...