متخصص بالشأن الفلسطيني

ايران تحيي يوم القدس العالمي بمسيرات مليونية في طهران وعدة مدن وتؤكد أن تحرير القدس قضية مبدئية..وإدانة لكل أشكال التطبيع مع العدو

ايران تحيي يوم القدس العالمي بمسيرات مليونية في طهران وعدة مدن وتؤكد أن تحرير القدس قضية مبدئية..وإدانة لكل أشكال التطبيع مع العدو.

أصدرت مسيرات يوم القدس العالمي التي انطلقت في انحاء ايران الجمعة بيانا أكدت فيه أن “تحرير القدس الشريف وانقاذ الشعب الفلسطيني المظلوم من الاحتلال الصهيوني والسعي لإزالة الغدة السرطانية هي من المبادئ الأساسية للعالم الاسلامي”، مدينة كل اشكال التطبيع مع الكيان الغاصب، ومعتبرة أن أي شكل من أشكال التطبيع خيانة لاتغتفر ومؤامرة خبيثة لاضعاف جبهة المقاومة الاسلامية وطمس معالم القضية الفلسطينية”.

وجاء في البيان الذي تلي في المسيرات في جميع المدن الايرانية أن “يوم القدس هو رمز وحدة وتلاحم الأمة الاسلامية مقابل مؤامرات نظام الهيمنة والاستكبار، كما أكد ضرورة تعزيز المقاومة ضد الصهيونية”.

ودعا البيان “المنظمات الدولية والاقليمية الى اتخاذ مواقف حاسمة وعملية تؤكد على ان الحل الوحيد للقضية الفلسطينية هو عودة اللاجئين الفلسطينيين واجراء استفتاء شامل وحر يضمن مستقبل فلسطين ووحدة اراضيها ( من البحر الى النهر) ورفض اي حلول استعراضية وظالمة”.

كمل رأى بيان مسيرات يوم القدس العالمي أن “الهزائم المتعاقبة لأمريكا والكيان الصهيوني والرجعية الوهابية في منطقة غرب آسيا والتي اثبتت خطأ مقولة أن الجيش الصهيوني لايقهر وأن أمنه لا يُخرق هي دليل واضح على افول الصهيونية ونظام الهيمنة في المنطقة”.

كما انتقد البيان بشدة المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان “تجاه التمييز العنصري وعمليات الابادة والجرائم ضد البشرية التي يمارسها الكيان الصهيوني”.

ورأى البيان أن “امريكا ونظامها الفرعوني الارهابي هي العدو رقم واحد” ، كما ادان بشدة خروقات الادارة الامريكية وسلوكها الاستكباري تجاه حقوق ايران النووية، مؤكداً دعم الوفد الايراني المفاوض في مطالبه بإلغاء جميع انواع الحظر والتحقق من ذلك.

وأشار البيان الى أن “الاقتدار الايراني والقوة الصاروخية الرادعة والنفوذ المعنوي المؤثر في المنطقة والشموخ الذي تحقق بفضل جهاد القوات المسلحة وخاصة حرس الثورة الاسلامية تحت راية شهيد القدس الفريق قاسم سليماني ، كل ذلك يعد ذخيرة استراتيجية للبلاد”، داعيا الى “استمرار استراتيجية تعزيز القوة الدفاعية الرادعة”.

وحذر البيان “اعداء ايران من أي عبث يستهدف البنية الدفاعية للبلاد “، معتبرا ذلك “خطاً احمر سيتم الرد الحاسم والمدمر على كل من يتجاوزه”.

هذا وقد شارك قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني العميد اسماعيل قاآني في مسيرة يوم القدس العالمي في مدينة مشهد المقدسة.
قائد فيلق القدس
وقد انضم قائد فيلق القدس الى صفوف المشاركين في مسيرة يوم القدس العالمي من اعضاء لواء فاطميون المتشكل من المجاهدين الافغانيين المقاومين. وقد بدأت المسيرة الكبرى في مدينة مشهد المقدسة انطلاقا من ساحة 15 خرداد باتجاه الحرم الرضوي الشريف.

وقد اعلن الامام الخميني الراحل (رض) آخر جمعة من شهر رمضان المبارك في كل عام يوما عالميا للقدس، تشارك فيه جماهير الأمة الأسلامية في انحاء العالم في مسيرات حاشدة لنصرة المسجد الاقصى الشريف ودعم الشعب الفلسطيني المضطهد في نضاله ومقاومته.

وبعد عامين من الانقطاع بسبب جائحة كورونا، جرى الترتيب لتنظيم مسيرات كبرى بالتزامن مع ايران في أكثر من 90 دولة على شكل مسيرات وتنديد بالكيان القاتل للاطفال ودفاعًا عن شعب فلسطين المظلوم والقدس الشريف.

وقد أعلن المسؤولون و مختلف اجهزة الدولة والمؤسسات الثورية في الجمهورية الاسلامية الايرانية مشاركتهم في مسيرات يوم القدس العالمي الى جانب الصائمين من ابناء الشعب الايراني للتنديد بظلم واضطهاد الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني. وتتوجه مسيرات يوم القدس العالمي في العاصمة الايرانية طهران عبر عشر مسارات محددة وصولا إلى جامعة طهران.

المصدر: فارس+ارنا

آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...