متخصص بالشأن الفلسطيني

هيئة العمل الفلسطيني في لبنان تؤكد تحييد المخيمات عن التجاذبات

هيئة العمل الفلسطيني في لبنان تؤكد تحييد المخيمات عن التجاذبات
بيروت-نضال الشعب
بعد انقطاع دام أشهرًا، عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، برعاية موفد الرئيس نبيه بري، عضو المكتب السياسي في حركة أمل الحاج محمد جباوي، اجتماعاً -اليوم الأربعاء- في السفارة الفلسطينية في بيروت.

واتفق المجتمعون على تفعيل الهيئة وفروعها في المخيمات، على قاعدة الاحترام والالتزام بالمتوافق عليه بين الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في لبنان، استناداً للمبادئ والقواعد التي تضمنتها الوثيقة التي وقعت عليها جميع الفصائل برعاية رئيس مجلس النواب اللبناني.

وافتتح أمين سر هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، الأخ فتحي أبو العردات الجلسة بالدعوة لقراءة الفاتحة على شهداء أبناء شعبنا الفلسطيني الذين ارتقوا على يد العدو الصهيوني المجرم في فلسطين المحتلة، وكذلك شهداء أبناء شعبنا الذين راحوا ضحية الحادث المؤسف في مخيم برج الشمالي أثناء تشييع القيادي في حركة حماس، الشهيد حمزة شاهين، والدعاء أيضاً بالشفاء العاجل للقيادي الفلسطيني صلاح اليوسف عضو هيئة العمل الفلسطيني المشترك وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية.

وتناول الاجتماع مختلف القضايا المتعلقة بالأوضاع الفلسطينية العامة والخاصة المرتبطة بمخيمات لبنان.

وفي بيانٍ عقب الاجتماع أدانت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، العدوان الصهيوني المتواصل ضد شعبنا في فلسطين المحتلة، واستنكرت أيضاً الهجوم الهمجي البربري المتكرر للمستوطنين على المسجد الأقصى بحراسة قوات الاحتلال الصهيوني، والتنكيل بالمصلين والمعتكفين فيه للعبادة، والذي أسفر عن إصابة واعتقال المئات، جلهم من الأطفال وكبار السن.

وعدّت هيئة العمل محاولة الاحتلال الصهيوني والمستوطنين تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا، أمرًا في غاية الخطورة، وعملا يشكل استفزازاً لمشاعر كل المسلمين في العالم؛ لكون المسجد الأقصى له مكانته الوجدانية والعقائدية الخاصة لدى المسلمين، غير أنه وقف خالص للمسلمين.

ووجهت هيئة العمل التحية لأبناء شعبنا الفلسطيني وخاصة في القدس، وحيّت صمودهم وتشبثهم بالأرض الفلسطينية وبالحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وتصديهم ومقاومتهم للاحتلال الصهيوني الذي يمارس كل أشكال الإجرام والإرهاب ضد شعبنا، وينفذ الإعدامات الميدانية بحق أبنائنا وبناتنا في معظم مدن وقرى وبلدات الضفة وخاصة في القدس، بالإضافة إلى نهب وسرقة الأراضي وتجريف وتخريب المحاصيل الزراعية للمزارعين الفلسطينيين إلى جانب هدم المنازل والمؤسسات الاقتصادية والخدماتية.

وثمنت هيئة العمل الفلسطيني المشترك، وشكرت المساعي الحميدة والجهود الطيبة لبعض الحلفاء والأصدقاء الحريصين على القضية الفلسطينية وعلى الشعب الفلسطيني في لبنان، التي أسهمت بتطويق ذيول حادث مخيم برج الشمالي المؤسف، وبتذليل العقبات أمام إعادة إحياء هيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، لاسيما تلك التي بذلت من موفد الرئيس نبيه بري، الحاج محمد جباوي، والمهندس بسام كجك عضوي المكتب السياسي لحركة أمل، والحاج حسن حب الله، مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله، وكذلك الشيخ ماهر حمود رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة، والمبادرة الرباعية المشكلة من الفصائل الفلسطينية (الديمقراطية- القيادة العامة- الجهاد الإسلامي- الشعبية).

وجددت هيئة العمل مطالبتها لأونروا بتوفير التمويل لاعتماد خطة طوارئ شاملة للاجئين الفلسطينيين في لبنان وللنازحين الفلسطينيين من سوريا، تتماشى مع الاحتياجات المعيشية والصحية والاجتماعية والتربوية التي تفاقمت وتزايدت مع تصاعد الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان، والتي رمت بثقلها على أهلنا اللاجئين في لبنان عموماً وفي المخيمات خصوصًا، كما طالبتها بالإسراع بإعمار مخيم نهر البارد والتعويض على المتضررين في المخيم الجديد.

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...