متخصص بالشأن الفلسطيني

(الحرية للأسرى والتحرير للمسرى).. ندوة في دمشق بمناسبة يومي الأسير الفلسطيني والقدس العالمي

(الحرية للأسرى والتحرير للمسرى).. ندوة في دمشق بمناسبة يومي الأسير الفلسطيني والقدس العالمي

دمشق-سانا-2022-04-16
أقامت حركة الجهاد الفلسطينية اليوم ندوة سياسية بعنوان (الحرية للأسرى والتحرير للمسرى) بمناسبة يومي الأسير الفلسطيني والقدس العالمي وذلك في صالة جمعية خريجي المعاهد التجارية بدمشق.

وأكد مسؤول العلاقات بحركة الجهاد الفلسطينية في سورية ابراهيم موعد أن أبناء الشعب الفلسطيني مستمرون بالصمود والمقاومة بكل الأشكال في مواجهة همجية الاحتلال ومصرون على حقوقهم في التحرير والعودة مهما طال الزمن لافتاً إلى ما يقوم به الأسرى من أعمال بطولية هزمت العدو وكسرت هيبته.

وأشار مدير عام مؤسسة القدس الدولية -سورية الدكتور خلف المفتاح إلى ضرورة التمسك بالأرض والحفاظ على القضية الفلسطينية في الذاكرة الجمعية لأبناء الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم وتوحيد الجهود وحشد الطاقات لمواجهة عدو لا يفهم إلا لغة القوة التي تأتي من رص الصفوف.

وبين الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد الدور الكبير للأسرى في الدفاع عن القضية الفلسطينية من خلال ما قدموه من بطولات داخل السجن وخارجه لافتاً إلى أهمية يوم القدس العالمي للعمل بشكل مترابط بين جميع المشاركين والاستمرار بالمقاومة حتى إنهاء الاحتلال وتحرير الأرض والأسرى.

وعرض كل من الأسرى المحررين خضر عدنان من فلسطين عبر (الفيديو) وتحسين الحلبي وعلام الكعبي ما تعرضوا له في سجون الاحتلال وكيف استطاع الأسرى تحويل السجن إلى وسيلة من وسائل المقاومة مؤكدين أن إرادة الأسرى لا تنكسر ولا تنهزم والعدو غير قادر على انتزاع حريتهم مهما حاول.

ولفت الباحث الدكتور حسام طالب إلى أن إحياء المناسبات المتعلقة بالقضية الفلسطينية دليل كبير على أن المشروع الصهيوني فشل بتصفية القضية الفلسطينية الموجودة في ضمائر أبناء كل بلد حر محافظ على كرامته وسيادته وعقيدته ورافض للاحتلال بينما أشار رئيس اتحاد طلبة فلسطين في سورية باسل أبو الهيجاء إلى أن العمليات البطولية المقاومة هي الحل الأمثل لتحرير الأسرى من سجون الاحتلال وهزيمة العدو وإفشال كل مخططاته.

حضر الندوة المستشار العلمي والثقافي في السفارة الإيرانية بدمشق وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وهيئات ولجان الدفاع عن الأسرى والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات ثقافية ودينية واجتماعية.

ويصادف يوم الأسير الفلسطيني في الـ 17 من نيسان من كل عام ويوم القدس العالمي في يوم الجمعة الأخير من شهر رمضان المبارك.

علي عجيب

آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...