متخصص بالشأن الفلسطيني

تقدم قوائم “التحالف والمستقلين” وتراجع حركة فتح في انتخابات “المحليات” في الضفة فوز قائمة الوفاء للخليل

تقدم قوائم “التحالف والمستقلين” وتراجع حركة فتح في انتخابات “المحليات” في الضفة فوز قائمة الوفاء للخليل

الضفة الغربية – الصمود
أظهرت النتائج الأولية للمرحلة الثانية من الانتخابات البلدية المجتزأة في الضفة الغربية، فوز التحالف الوطني والمستقلين في العديد من المواقع المهمة، وخسارة القائمة الرسمية لحركة فتح.

وأفادت مصادر متطابقة لـ”لمركز الصمود” أن التحالف الوطني حقق فوزًا مهمًا في الخليل وطولكرم والبيرة وطوباس وبيت أمر وطمون، وغيرها من البلديات.

وفي تفاصيل بعض النتائج، فقد فازت قائمة “الوفاء للخليل” برئاسة المهندس تيسير أبو اسنينة في الخليل، مقابل خسارة قائمة فتح الرسمية، وفازت قائمة “البيرة” تجمعنا برئاسة الأسير إسلام الطويل، وفازت قائمة “كرميون” في المجلس المحلي لطولكرم مقابل خسارة قائمة حركة فتح.

وفي قلقيلية تحالفت قائمتا الوفاء والمستقلين بعد ظهور النتائج وبالتالي سيكون لهما الحق في تشكيل المجلس على حساب حركة فتح. كما وفازت القوائم المستقلة في السموع والشيوخ وطمون وبيت أمر.
وشهدت الخليل احتفالات عارمة بالفوز الكبير الذي حققته قائمة الوفاء للخليل.

ووفق المصادر؛ فإن التحالف الوطني والمستقلين حازوا على النسبة الأعلى من الأصوات في مجمل انتخابات الضفة الغربية.

ووفق المعطيات الأولية؛ فإن القوائم المسجلة مستقلة وائتلافية فازت برئاسة 8 مجالس بلدية من مدن الضفة من أصل 11 ، في حين فتح فازت فقط في 3 مدن.

كما فاز 118 مرشحاً في القوائم الائتلافية والمستقلة في مدن الضفة الكبرى، مقابل فوز 47 مرشحاً فقط في قوائم فتح.

وبخلاف ما أعلنته حركة فتح عن فوزها الكاسح في انتخابات المرحلة الثانية، أكدت المصادر أن القائمة الرسمية لحركة فتح خسرت في أغلب المواقع، وفي بعض المواقع القليلة التي تقدمت فيها، كان تقدمها محدودًا أمام قوائم التحالف الوطني أو المستقلين، حيث تقدمت حركة فتح في مدن رام الله وجنين ونابلس بفارق مقعد واحد عن المنافسين.

وأكدت المصادر أن فتح احتسبت فوز العديد من القوائم العائلية والقوائم المستقلة التي ضمت بعض عناصرها لها؛ كجزء من عملية الخداع للإيهام بفوزها.

ومن المرتقب أن تعلن نتائج الانتخابات الساعة 12 من ظهر اليوم الأحد في مؤتمر صحفي تعقده اللجنة في المركز الإعلامي داخل مقرها الرئيس في الضفة.

ووفق المصادر؛ فإن النتائج الأولية للانتخابات تعكس توجه الشارع الفلسطيني العام الرافض لسلوك السلطة وفسادها؛ فقد حضرت في الأجواء الاحتفالية في الخليل صور المعارض السياسي نزار بنات الذي اغتالته أجهزته السلطة.

وقالت المصادر: ما حدث رسالة بالغة الوضوح للسلطة ولحركة فتح، فقد جاءت هذه النتائج الأولية بتقدم التحالف الوطني والمستقلين، رغم عدم المشاركة الرسمية لحركة حماس، ورغم حجم الترهيب والابتزاز الذي مارسته أجهزة السلطة للمرشحين والناخبين، وتدخل الاحتلال في بعض المواقع لمصلحة فتح كما حدث في البيرة، فضلا عن تجريف العمل السياسي والحزبي والمدني على مدار السنوات الماضية.

ورغم تغني بعض قادة فتح بالأجواء الديمقراطية في إجراء الانتخابات، إلاّ أن وسائل الإعلام ومنظمات حقوقية رصدت تجاوزات كبيرة ومظاهر للفلتان الأمني عكست غضب فتح من تراجعها.

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة