متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد لمشرق نيوز: مواجهة الإحتلال والمستوطنين في قرية سيلة الحارثية والشيخ جراح ومدن وقرى الضفة يمثل نموذجاً حياً من التعبير الحقيقي عن ارادة شعبنا الحية ومقاومته الباسلة

عبد المجيد لمشرق نيوز: مواجهة الإحتلال والمستوطنين في قرية سيلة الحارثية والشيخ جراح ومدن وقرى الضفة يمثل نموذجاً حياً من التعبير الحقيقي عن ارادة شعبنا الحية ومقاومته الباسلة

دمشق: مي شهابي-مشرق نيوز .
تعقيبا عن التطورات والمواجهات والعمليات البطولية التي جرت في سيلة الحارثية والشيخ جراح ومدن وقرى الضفة الغربية …أكد الأخ خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تصريح لوكالة مشرق نيوز:-
أن ما يحدث في قرية سيلة الحارثية في الأيام الماضية يمثل نموذجاً حياً من التعبير عن ارادة شعبنا الحية ومقاومته الباسلة ومواجهته للمستوطنين وتعبيرا عن القدرة العالية التي استطاع فيها الشباب الفلسطيني المقاوم من مهاجمة قوات الاحتلال في هذه القرية، حيث حاولت قوات الاحتلال أن تهدم أحد البيوت .

إن المواجهات تتصاعد يوماً بعد يوم ، ونعتبرها تمثل اليوم هذا النموذج الحي بالإضافة إلى المواجهات التي تجري في الشيخ جراح والعيسوية والنبي صالح وبيتا وجبل صبيح وجنين ونابلس والخليل والمدن والقرى الفلسطينية والتي تبشر بانتفاضة شعبية ثالثة في المستقبل القريب (انشاء الله) وبهذا تتكامل النضالات سواء في المواجهات الحية في سيلة الحارثية والقرى والبلدات والمدن الفلسطينية، وما تحذيرات فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والمواقف والفعاليات التي تجري في أكثر من مكان وتفاعل أبناء شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام ٤٨ والتفاعل الفلسطيني في المخيمات في بلدان الشتات والمهاجر الا تعبيرا حقيقيا عن وحدة الشعب الفلسطيني .

أضف إلى ذلك نضالات وإنتفاضة الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الذين تشكل نضالاتهم حلقة هامة ومركزية في تحفيز قوى شعبنا الحية في تصعيد المواجهة ضد الاحتلال .

إننا ونحن نتابع هذه التطورات في سيلة الحارثية والأراضي المحتلة نتوجه بالتحية لكل أبناء شعبنا الصامد الصابر الذي يدافع عن أرضه وعن منازله وعن مقدساته وكرامته وعزته، شعبنا العظيم الذي يواصل مقاومته الشعبية يدرك تماما أن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذه الجرائم التي يقوم بها الاحتلال من عنصرية وفاشية وعدوان مستمر على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا .

أن مسيرة نضال شعبنا الفلسطيني في هذه الفترة بالذات تمثل العنصر والعامل الأساسي الذاتي في ظل تعقيدات وتجاذبات إقليمية ودولية لتأكيد تمسك شعبنا الفلسطيني بوطنه ومقدساته وحقوقه الوطنية والتاريخية.

ولذلك فإننا نؤكد أن هذه الوحدة الميدانية بين كل أبناء شعبنا في داخل فلسطين وخارجها والتصميم المستمر على ممارسة كل أشكال النضال بدءا من المقاومة المسلحة والمقاومة الشعبية وكل أشكال المقاومة الأخرى التي تتكامل مع إرادة شعبنا الحية .

وفي ظل هذه التطورات وحالة النهوض الشعبي ندعو قيادة فتح والمنظمة سلطة الحكم الذاتي إلى القيام بعملية مراجعة شاملة للمرحلة السابقة وسحب الإعتراف بالكيان الصهيوني ووقف التنسيق الأمني مع جيش الإحتلال الذي تقوم به أجهزة الأمن ومؤسسات السلطة الفلسطينية، والتي تشكل عائق أمام اطلاق الانتفاضة الشعبية في الضفة الغربية. لأن هذا التنسيق الأمني يمثل وصمة عار على هذه السلطة وقياداتها وأجهزتها التي تلاحق المناضلين والناشطين ورجال المقاومة وتعمل مع الاحتلال ضد أبناء شعبها .

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...