متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد لمشرق نيوز: مواجهة الإحتلال والمستوطنين في قرية سيلة الحارثية والشيخ جراح ومدن وقرى الضفة يمثل نموذجاً حياً من التعبير الحقيقي عن ارادة شعبنا الحية ومقاومته الباسلة

عبد المجيد لمشرق نيوز: مواجهة الإحتلال والمستوطنين في قرية سيلة الحارثية والشيخ جراح ومدن وقرى الضفة يمثل نموذجاً حياً من التعبير الحقيقي عن ارادة شعبنا الحية ومقاومته الباسلة

دمشق: مي شهابي-مشرق نيوز .
تعقيبا عن التطورات والمواجهات والعمليات البطولية التي جرت في سيلة الحارثية والشيخ جراح ومدن وقرى الضفة الغربية …أكد الأخ خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تصريح لوكالة مشرق نيوز:-
أن ما يحدث في قرية سيلة الحارثية في الأيام الماضية يمثل نموذجاً حياً من التعبير عن ارادة شعبنا الحية ومقاومته الباسلة ومواجهته للمستوطنين وتعبيرا عن القدرة العالية التي استطاع فيها الشباب الفلسطيني المقاوم من مهاجمة قوات الاحتلال في هذه القرية، حيث حاولت قوات الاحتلال أن تهدم أحد البيوت .

إن المواجهات تتصاعد يوماً بعد يوم ، ونعتبرها تمثل اليوم هذا النموذج الحي بالإضافة إلى المواجهات التي تجري في الشيخ جراح والعيسوية والنبي صالح وبيتا وجبل صبيح وجنين ونابلس والخليل والمدن والقرى الفلسطينية والتي تبشر بانتفاضة شعبية ثالثة في المستقبل القريب (انشاء الله) وبهذا تتكامل النضالات سواء في المواجهات الحية في سيلة الحارثية والقرى والبلدات والمدن الفلسطينية، وما تحذيرات فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والمواقف والفعاليات التي تجري في أكثر من مكان وتفاعل أبناء شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام ٤٨ والتفاعل الفلسطيني في المخيمات في بلدان الشتات والمهاجر الا تعبيرا حقيقيا عن وحدة الشعب الفلسطيني .

أضف إلى ذلك نضالات وإنتفاضة الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الذين تشكل نضالاتهم حلقة هامة ومركزية في تحفيز قوى شعبنا الحية في تصعيد المواجهة ضد الاحتلال .

إننا ونحن نتابع هذه التطورات في سيلة الحارثية والأراضي المحتلة نتوجه بالتحية لكل أبناء شعبنا الصامد الصابر الذي يدافع عن أرضه وعن منازله وعن مقدساته وكرامته وعزته، شعبنا العظيم الذي يواصل مقاومته الشعبية يدرك تماما أن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذه الجرائم التي يقوم بها الاحتلال من عنصرية وفاشية وعدوان مستمر على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا .

أن مسيرة نضال شعبنا الفلسطيني في هذه الفترة بالذات تمثل العنصر والعامل الأساسي الذاتي في ظل تعقيدات وتجاذبات إقليمية ودولية لتأكيد تمسك شعبنا الفلسطيني بوطنه ومقدساته وحقوقه الوطنية والتاريخية.

ولذلك فإننا نؤكد أن هذه الوحدة الميدانية بين كل أبناء شعبنا في داخل فلسطين وخارجها والتصميم المستمر على ممارسة كل أشكال النضال بدءا من المقاومة المسلحة والمقاومة الشعبية وكل أشكال المقاومة الأخرى التي تتكامل مع إرادة شعبنا الحية .

وفي ظل هذه التطورات وحالة النهوض الشعبي ندعو قيادة فتح والمنظمة سلطة الحكم الذاتي إلى القيام بعملية مراجعة شاملة للمرحلة السابقة وسحب الإعتراف بالكيان الصهيوني ووقف التنسيق الأمني مع جيش الإحتلال الذي تقوم به أجهزة الأمن ومؤسسات السلطة الفلسطينية، والتي تشكل عائق أمام اطلاق الانتفاضة الشعبية في الضفة الغربية. لأن هذا التنسيق الأمني يمثل وصمة عار على هذه السلطة وقياداتها وأجهزتها التي تلاحق المناضلين والناشطين ورجال المقاومة وتعمل مع الاحتلال ضد أبناء شعبها .

آخر الأخبار
جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك