متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد لمشرق نيوز: مواجهة الإحتلال والمستوطنين في قرية سيلة الحارثية والشيخ جراح ومدن وقرى الضفة يمثل نموذجاً حياً من التعبير الحقيقي عن ارادة شعبنا الحية ومقاومته الباسلة

عبد المجيد لمشرق نيوز: مواجهة الإحتلال والمستوطنين في قرية سيلة الحارثية والشيخ جراح ومدن وقرى الضفة يمثل نموذجاً حياً من التعبير الحقيقي عن ارادة شعبنا الحية ومقاومته الباسلة

دمشق: مي شهابي-مشرق نيوز .
تعقيبا عن التطورات والمواجهات والعمليات البطولية التي جرت في سيلة الحارثية والشيخ جراح ومدن وقرى الضفة الغربية …أكد الأخ خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في تصريح لوكالة مشرق نيوز:-
أن ما يحدث في قرية سيلة الحارثية في الأيام الماضية يمثل نموذجاً حياً من التعبير عن ارادة شعبنا الحية ومقاومته الباسلة ومواجهته للمستوطنين وتعبيرا عن القدرة العالية التي استطاع فيها الشباب الفلسطيني المقاوم من مهاجمة قوات الاحتلال في هذه القرية، حيث حاولت قوات الاحتلال أن تهدم أحد البيوت .

إن المواجهات تتصاعد يوماً بعد يوم ، ونعتبرها تمثل اليوم هذا النموذج الحي بالإضافة إلى المواجهات التي تجري في الشيخ جراح والعيسوية والنبي صالح وبيتا وجبل صبيح وجنين ونابلس والخليل والمدن والقرى الفلسطينية والتي تبشر بانتفاضة شعبية ثالثة في المستقبل القريب (انشاء الله) وبهذا تتكامل النضالات سواء في المواجهات الحية في سيلة الحارثية والقرى والبلدات والمدن الفلسطينية، وما تحذيرات فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة والمواقف والفعاليات التي تجري في أكثر من مكان وتفاعل أبناء شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام ٤٨ والتفاعل الفلسطيني في المخيمات في بلدان الشتات والمهاجر الا تعبيرا حقيقيا عن وحدة الشعب الفلسطيني .

أضف إلى ذلك نضالات وإنتفاضة الأسرى الفلسطينيين في سجون العدو الذين تشكل نضالاتهم حلقة هامة ومركزية في تحفيز قوى شعبنا الحية في تصعيد المواجهة ضد الاحتلال .

إننا ونحن نتابع هذه التطورات في سيلة الحارثية والأراضي المحتلة نتوجه بالتحية لكل أبناء شعبنا الصامد الصابر الذي يدافع عن أرضه وعن منازله وعن مقدساته وكرامته وعزته، شعبنا العظيم الذي يواصل مقاومته الشعبية يدرك تماما أن المقاومة الفلسطينية لن تقف مكتوفة الأيدي تجاه هذه الجرائم التي يقوم بها الاحتلال من عنصرية وفاشية وعدوان مستمر على شعبنا وأرضنا ومقدساتنا .

أن مسيرة نضال شعبنا الفلسطيني في هذه الفترة بالذات تمثل العنصر والعامل الأساسي الذاتي في ظل تعقيدات وتجاذبات إقليمية ودولية لتأكيد تمسك شعبنا الفلسطيني بوطنه ومقدساته وحقوقه الوطنية والتاريخية.

ولذلك فإننا نؤكد أن هذه الوحدة الميدانية بين كل أبناء شعبنا في داخل فلسطين وخارجها والتصميم المستمر على ممارسة كل أشكال النضال بدءا من المقاومة المسلحة والمقاومة الشعبية وكل أشكال المقاومة الأخرى التي تتكامل مع إرادة شعبنا الحية .

وفي ظل هذه التطورات وحالة النهوض الشعبي ندعو قيادة فتح والمنظمة سلطة الحكم الذاتي إلى القيام بعملية مراجعة شاملة للمرحلة السابقة وسحب الإعتراف بالكيان الصهيوني ووقف التنسيق الأمني مع جيش الإحتلال الذي تقوم به أجهزة الأمن ومؤسسات السلطة الفلسطينية، والتي تشكل عائق أمام اطلاق الانتفاضة الشعبية في الضفة الغربية. لأن هذا التنسيق الأمني يمثل وصمة عار على هذه السلطة وقياداتها وأجهزتها التي تلاحق المناضلين والناشطين ورجال المقاومة وتعمل مع الاحتلال ضد أبناء شعبها .

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي