متخصص بالشأن الفلسطيني

شهيد و10 إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بلدة سيلة الحارثية غرب جنين

شهيد و10 إصابات بمواجهات مع الاحتلال في بلدة سيلة الحارثية غرب جنين.

استشهد مواطن وأصيب 10 آخرون برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في وقت متأخر مساء الأحد- خلال مواجهات استمرت ساعات في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، التي شهدت فجرًا نسف منزل عائلة أسير ضمن سياسة العقاب الجماعي.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الفتى محمد أكرم أبو صلاح (17 عامًا) من بلدة اليامون متأثرًا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الحي في الرأس.

ونقل جثمان الشهيد على أكتاف عشرات المواطنين من مستشفى ابن سينا إلى مستشفى جنين الحكومي.

وذكر مدير الإسعاف في جنين محمود السعدي، أن قوات الاحتلال منعت سيارات الإسعاف من الدخول إلى السيلة الحارثية لنقل وإسعاف المصابين.

ووفق مصادر محلية؛ فإن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال التي اقتحمت بأعداد كبيرة بلدة السيلة الحارثية، تخللها إطلاق مقاومين النار، واستهداف آليات الاحتلال بعبوات ناسفة.

واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت البلدة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، مساء اليوم، بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، وأغلقت جميع المداخل والطرق المؤدية إليها.

وأفادت المصادر أن قوة عسكرية إسرائيلية مدعومة بجرافات اقتحمت البلدة من جميع الجهات، وأغلقت الطرق المؤدية إليها وتلك الرابطة بينها وبين بلدة اليامون، واعتلى عدد من الجنود أسطح المنازل، واقتحموا منزل الأسير محمود غالب جرادات، وشرعوا في أخذ قياسات هندسية داخله، قبل أن يشرعوا بهدمه.

وأشارت المصادر إلى أن “مئات الشبان الفلسطينيين وصلوا إلى البلدة من مدينة جنين والبلدات والقرى المحيطة بها، لدعم وإسناد أهلها في مواجهة الهجمة بحقهم”.

وفي وقتٍ مبكرٍ فجر الاثنين، أقدمت قوات الاحتلال على استكمال هدم منزل عائلة الأسير جرادات بنسفه، وبدأت بالانسحاب من المنطقة.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...