متخصص بالشأن الفلسطيني

شهداء و24 عملية إطلاق نار على دوريات ومواقع صهيونية في 129 نقطة تماس، وارتقاء 3 شهداء

3 شهداء و24 عملية إطلاق نار على دوريات ومواقع صهيونية في 129 نقطة تماس، وارتقاء 3 شهداء

 

شهدت الضفة الغربية الأسبوع الماضي مواجهات عنيفة مع الاحتلال، وتصاعداً كبيراً لعمليات المقاومة، وخاصة إطلاق النار على المواقع العسكرية الإسرائيلية.

ورُصد، خلال الأسبوع الماضي، 129 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال؛ بينها 24 عملية إطلاق نار في عدة مناطق بالضفة.

شهداء وإصابات

والأسبوع الماضي، استشهد 3 شبان من نابلس، فيما أصيب 3 جنود من قوات الاحتلال و5 مستوطنين.

وكانت قوات الاحتلال، قد اغتالت الثلاثاء الماضي، في حي المخفية بالمنطقة الغربية من مدينة نابلس، 3 قيادات من “كتائب شهداء الأقصى” وه: محمد رائد الدخيل (22 عامًا)، أدهم جمال مبروكة (28 عامًا) وأشرف محمد المبسلط (21 عامًا).

نقاط التماس

ووثق تقرير “حصاد الأسبوع” الصادر عن حركة “حماس” بالضفة الغربية، اندلاع المواجهات في 26 نقطة تماس بالضفة القدس، أمس الجمعة، وأول من أمس (الخميس) 10 نقاط، الأربعاء 24 مواجهة.

وأفاد التقرير بأن منتصف الأسبوع (الثلاثاء) شهد 33 مواجهة مع الاحتلال، والاثنين 15، الأحد 14، وبداية الأسبوع الماضي (السبت) اندلعت المواجهات في 7 نقاط تماس.

عمليات المقاومة

ونفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة عمليتي إطلاق نار تجاه أهداف إسرائيلية في جنين ونابلس، أمس الجمعة، وأصيب 3 من جنود الاحتلال في مواجهات بقلقيلية، وبلدة بيتا جنوبي نابلس.

وأشار التقرير إلى أن عمليات إطلاق النار تواصلت، الأسبوع الماضي، ضد أهداف تتبع جيش الاحتلال والمستوطنين، في المناطق التالية: يانون قرب نابلس (الخميس)، 5 عمليات إطلاق نار (الأربعاء) في معسكر سالم، العرقة، حاجز قلنديا، حاجز الجلمة، مستوطنة بيت إيل.

ونفذ مقاومون 5 عمليات إطلاق نار على حاجز دوتان، اليامون، جبل صبيح، كفر قود، حوارة (الثلاثاء)، 3 عمليات إطلاق نار في مستوطنة “ايتمار”، العرقة، السيلة الحارثية (الاثنين)، 6 عمليات إطلاق نار في “ايتمار”، العرقة، تعنك، السيلة الحارثية، جبع، رمانة (الأحد)، وعمليتي إطلاق نار في السيلة الحارثية، وتعنك (السبت).

وألقيت زجاجات حارقة على أهداف اسرائيلية في 11 نقطة تماس، ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية والقدس، بالإضافة لـ “عبوات ناسفة” ضد أهداف إسرائيلية.

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي