متخصص بالشأن الفلسطيني

شهداء و24 عملية إطلاق نار على دوريات ومواقع صهيونية في 129 نقطة تماس، وارتقاء 3 شهداء

3 شهداء و24 عملية إطلاق نار على دوريات ومواقع صهيونية في 129 نقطة تماس، وارتقاء 3 شهداء

 

شهدت الضفة الغربية الأسبوع الماضي مواجهات عنيفة مع الاحتلال، وتصاعداً كبيراً لعمليات المقاومة، وخاصة إطلاق النار على المواقع العسكرية الإسرائيلية.

ورُصد، خلال الأسبوع الماضي، 129 نقطة مواجهة مع قوات الاحتلال؛ بينها 24 عملية إطلاق نار في عدة مناطق بالضفة.

شهداء وإصابات

والأسبوع الماضي، استشهد 3 شبان من نابلس، فيما أصيب 3 جنود من قوات الاحتلال و5 مستوطنين.

وكانت قوات الاحتلال، قد اغتالت الثلاثاء الماضي، في حي المخفية بالمنطقة الغربية من مدينة نابلس، 3 قيادات من “كتائب شهداء الأقصى” وه: محمد رائد الدخيل (22 عامًا)، أدهم جمال مبروكة (28 عامًا) وأشرف محمد المبسلط (21 عامًا).

نقاط التماس

ووثق تقرير “حصاد الأسبوع” الصادر عن حركة “حماس” بالضفة الغربية، اندلاع المواجهات في 26 نقطة تماس بالضفة القدس، أمس الجمعة، وأول من أمس (الخميس) 10 نقاط، الأربعاء 24 مواجهة.

وأفاد التقرير بأن منتصف الأسبوع (الثلاثاء) شهد 33 مواجهة مع الاحتلال، والاثنين 15، الأحد 14، وبداية الأسبوع الماضي (السبت) اندلعت المواجهات في 7 نقاط تماس.

عمليات المقاومة

ونفذت المقاومة الفلسطينية في الضفة عمليتي إطلاق نار تجاه أهداف إسرائيلية في جنين ونابلس، أمس الجمعة، وأصيب 3 من جنود الاحتلال في مواجهات بقلقيلية، وبلدة بيتا جنوبي نابلس.

وأشار التقرير إلى أن عمليات إطلاق النار تواصلت، الأسبوع الماضي، ضد أهداف تتبع جيش الاحتلال والمستوطنين، في المناطق التالية: يانون قرب نابلس (الخميس)، 5 عمليات إطلاق نار (الأربعاء) في معسكر سالم، العرقة، حاجز قلنديا، حاجز الجلمة، مستوطنة بيت إيل.

ونفذ مقاومون 5 عمليات إطلاق نار على حاجز دوتان، اليامون، جبل صبيح، كفر قود، حوارة (الثلاثاء)، 3 عمليات إطلاق نار في مستوطنة “ايتمار”، العرقة، السيلة الحارثية (الاثنين)، 6 عمليات إطلاق نار في “ايتمار”، العرقة، تعنك، السيلة الحارثية، جبع، رمانة (الأحد)، وعمليتي إطلاق نار في السيلة الحارثية، وتعنك (السبت).

وألقيت زجاجات حارقة على أهداف اسرائيلية في 11 نقطة تماس، ضد قوات الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية والقدس، بالإضافة لـ “عبوات ناسفة” ضد أهداف إسرائيلية.

آخر الأخبار
*وفد من قيادة حركة "حماس" يزور سورية الشهر الجاري. حركة الجهاد الإسلامي تقيم مهرجاناً بدمشق في الذكرى الـ 35 لانطلاقتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تُهنئ الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـــ49 لحرب تشرين التحريرية جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...