متخصص بالشأن الفلسطيني

أحرار فتح ستلجأ للعمليات وعودة”شهداء كتائب الأقصى” يعني اننا سنفتح حساباً جديد معهم فعلى “إسرائيل”، أن تستعد لعودة نشطاء فتح الحادين إلى العمل.

أحرار فتح ستلجأ للعمليات وعودة”شهداء كتائب الأقصى” يعني اننا سنفتح حساباً جديد معهم فعلى “إسرائيل”، أن تستعد لعودة نشطاء فتح الحادين إلى العمل.

ترجمة خاصة عن العبرية: تل أبيب تحدث محلل إسرائيلي عبر وسائل اعلام عبرية حول عودة حركة فتح لتنفيذ العمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بسبب عدم الثقة بسياسة عباس…. وذلك انتقاماً لاغتيال ثلاثة من قادة كتائب شهداء الأقصى جناح فتح العسكري في نابلس.وقال تسفي يحزكيلي بحسب ما نشرته صحيفة “معاريف”، عن الخوف من استئناف العمليات ضد قوات الجيش الإسرائيلي: “نرى أن هؤلاء مسلحين فتح الذين كان من المفترض أن يستلموا سلطة السلطة الفلسطينية يختارون طريق العمليات”.وأكد، أنه في أعقاب نشاط استخباري وعملياتي مشترك ، تم قتل خلية مكونة من ثلاثة فلسطينيين في نابلس قبل أيام،
وأشار إلى أنّ، حركة فتح تريد خيار العمليات أن يكون انتقاماً لقياداتها العسكريين الثلاثة، فبداخلها صحوة تقول لا يمكن الوثوق بالسلطة الفلسطينية.وشدد، حقيقة أن لفتح ذراعاً عسكرياً يتعاون مع عناصر الجهاد، وعلينا أن نصحو على هذا الامر، مضيفاً أنّ حزب الرئيس محمود عباس داخل فتح جنّد كل المسلحين لخدمة الأجهزة الأمنية، ولكن وقت ما استسلموا وهذا هو سبب اليأس لديهم. وأضاف، مجموعات فتح المسلحة هددت اسرائيل بهذه الطريقة فهذا يعني اننا سنفتح حساباً جديد معهم فعلى إسرائيل، أن تستعد لعودة نشطاء فتح الحادين إلى العمل.
وتابع، أنّ إسرائيل استعدت لعملية الاغتيال لعناصر كتائب الأقصى الثلاثة، وذا له رسالة كبيرة جداً، أنّ أي خلية تابعة لحزب فتح الحاكم تنشأ نتيجة لأوضاع السلطة الفلسطينية ستعامل معها على أنها منظمة “إرهابية”.
وحول سؤال رد الرئيس عباس، أكد المحلل الإسرائيلي أنّه منفصل عن الواقع، فالصراع على خلافته داخل فتح بدأ يظهر، لأنهم يعرفون أنه سيغادر الساحة السياسة.؟؟؟
ونوه، انظر إلى الخليل وجنين، فلا يمكن للسلطة أن تضع قناعتها على النزاعات العشائرية، كما أن سيطرتها ضعيفة، فأي مجموعة ترى نفسها مهتمة تبدأ في التسلح وحمل السلاح بالقرب من ذلك اليوم، وسيؤثر على إسرائيل حتماً، لأنّ كمية السلاح في الخليل مقلقة للغاية جداً.
يجب أن نستعد ليوم يدير فيه الفلسطينيون ظهورهم لكل ما يقدمه لهم حكومة بينيت ولابيد، ويلجأون لخيار السلاح، على عكس عباس الذي يحتاج إلى التنسيق الأمني ويدعم استمراره وتعزيزه لأنه يساعده في سيطرته على الضفةالغربية .

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...