متخصص بالشأن الفلسطيني

أحرار فتح ستلجأ للعمليات وعودة”شهداء كتائب الأقصى” يعني اننا سنفتح حساباً جديد معهم فعلى “إسرائيل”، أن تستعد لعودة نشطاء فتح الحادين إلى العمل.

أحرار فتح ستلجأ للعمليات وعودة”شهداء كتائب الأقصى” يعني اننا سنفتح حساباً جديد معهم فعلى “إسرائيل”، أن تستعد لعودة نشطاء فتح الحادين إلى العمل.

ترجمة خاصة عن العبرية: تل أبيب تحدث محلل إسرائيلي عبر وسائل اعلام عبرية حول عودة حركة فتح لتنفيذ العمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، بسبب عدم الثقة بسياسة عباس…. وذلك انتقاماً لاغتيال ثلاثة من قادة كتائب شهداء الأقصى جناح فتح العسكري في نابلس.وقال تسفي يحزكيلي بحسب ما نشرته صحيفة “معاريف”، عن الخوف من استئناف العمليات ضد قوات الجيش الإسرائيلي: “نرى أن هؤلاء مسلحين فتح الذين كان من المفترض أن يستلموا سلطة السلطة الفلسطينية يختارون طريق العمليات”.وأكد، أنه في أعقاب نشاط استخباري وعملياتي مشترك ، تم قتل خلية مكونة من ثلاثة فلسطينيين في نابلس قبل أيام،
وأشار إلى أنّ، حركة فتح تريد خيار العمليات أن يكون انتقاماً لقياداتها العسكريين الثلاثة، فبداخلها صحوة تقول لا يمكن الوثوق بالسلطة الفلسطينية.وشدد، حقيقة أن لفتح ذراعاً عسكرياً يتعاون مع عناصر الجهاد، وعلينا أن نصحو على هذا الامر، مضيفاً أنّ حزب الرئيس محمود عباس داخل فتح جنّد كل المسلحين لخدمة الأجهزة الأمنية، ولكن وقت ما استسلموا وهذا هو سبب اليأس لديهم. وأضاف، مجموعات فتح المسلحة هددت اسرائيل بهذه الطريقة فهذا يعني اننا سنفتح حساباً جديد معهم فعلى إسرائيل، أن تستعد لعودة نشطاء فتح الحادين إلى العمل.
وتابع، أنّ إسرائيل استعدت لعملية الاغتيال لعناصر كتائب الأقصى الثلاثة، وذا له رسالة كبيرة جداً، أنّ أي خلية تابعة لحزب فتح الحاكم تنشأ نتيجة لأوضاع السلطة الفلسطينية ستعامل معها على أنها منظمة “إرهابية”.
وحول سؤال رد الرئيس عباس، أكد المحلل الإسرائيلي أنّه منفصل عن الواقع، فالصراع على خلافته داخل فتح بدأ يظهر، لأنهم يعرفون أنه سيغادر الساحة السياسة.؟؟؟
ونوه، انظر إلى الخليل وجنين، فلا يمكن للسلطة أن تضع قناعتها على النزاعات العشائرية، كما أن سيطرتها ضعيفة، فأي مجموعة ترى نفسها مهتمة تبدأ في التسلح وحمل السلاح بالقرب من ذلك اليوم، وسيؤثر على إسرائيل حتماً، لأنّ كمية السلاح في الخليل مقلقة للغاية جداً.
يجب أن نستعد ليوم يدير فيه الفلسطينيون ظهورهم لكل ما يقدمه لهم حكومة بينيت ولابيد، ويلجأون لخيار السلاح، على عكس عباس الذي يحتاج إلى التنسيق الأمني ويدعم استمراره وتعزيزه لأنه يساعده في سيطرته على الضفةالغربية .

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...