متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة التحرير ولجنة الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين تكرم أسرى محررين

جبهة التحرير ولجنة الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين تكرم أسرى محررين

2022-02-08 دمشق-سانا

كرمت جبهة التحرير الفلسطينية ولجنة الدفاع عن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني بالتعاون مع مؤسسة سين للثقافة والنشر والإعلام اليوم عدداً من الأسرى ضمن فعالية حملت عنوان الأسرى شموع تضيء طريق التحرير بالمركز الثقافي العربي في أبو رمانة.

وتضمنت الفعالية تكريم 26 من الأسرى المحررين من سجون الاحتلال الصهيوني ومعرضاً توثيقياً وفيلماً وثائقياً قصيراً عن الأسرى داخل سجون الاحتلال.

الأسيران المحرران خالد شحرور وعبد الحميد الشطلي أعربا في تصريح لـ سانا عن تقديرهما للمبادرات التي تعنى بالأسرى وتكريمهم كونها ترفع معنويات الأسرى في سجون الاحتلال وأسرهم وتعزز ثقافة المقاومة.

وأكد منسق حركة الجهاد الإسلامي في سورية اسماعيل السنداوي في كلمة له ضرورة مواصلة دعم الأسرى والتضامن معهم في ظل ما يتعرضون له من ممارسات وحشية وانتهاكات من الاحتلال الصهيوني داعياً إلى العمل بكل الوسائل لتحريرهم.

من جهته رئيس لجنة دعم الأسرى المحررين والمعتقلين السوريين في سجون الاحتلال الإسرائيلي علي اليونس أشار إلى أن إقامة مثل هذه الفعاليات يأتي وفاء للأسرى ولنضالهم وتعبيراً عن صدق الانتماء للقضية المركزية.

بدوره نوه أمين سر لجنة الدفاع عن الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني أكرم عبيد بوقوف قوى ودول محور المقاومة وفي مقدمتهم سورية مع القضية الفلسطينية داعياً الأسرى إلى الاستمرار بالصمود والنضال لأخذ جميع حقوقهم فالعدو لا يفهم إلا لغة القوة.

رئيس فرع اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين تحسين الحلبي دعاً إلى حشد طاقات الشعب والفصائل الفلسطينية والمقاومة بكل الأشكال كونها السبيل الوحيد لتحرير الأسرى والأرض.

ولفت مدير مؤسسة سين للثقافة والنشر والإعلام أيهم صقر إلى أن إقامة هذه الفعالية تأتي كجزء من مشروع المؤسسة تقديراً للقامات الأدبية والثقافية والنضالية.

حضر الفعالية رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وثقافية.

علي عجيب

آخر الأخبار
هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض...