متخصص بالشأن الفلسطيني

اتهامات لابنة أحمد مجدلاني بالتواطؤ مع السفير “الإسرائيلي” في الأمم المتحدة..وتسير على خطى والدها في العلاقة مع الصهاينة .

اتهامات لابنة أحمد مجدلاني بالتواطؤ مع السفير “الإسرائيلي” في الأمم المتحدة..وتسير على خطى والدها في العلاقة مع الصهاينة .

فلسطين المحتلة – قدس الإخبارية: وجه نشطاء، انتقادات واتهامات لندى مجدلاني، ابنة وزير التنمية الاجتماعية لحضورها جلسة بالأمم المتحدة كمديرة لمنظمة “ايكو بيس” المتهمة بالتطبيع بجانب مدير الفرع الإسرائيلي للمنظمة، دعت مجدلاني فيها لصفقة تتيح التطبيع مع دول عربية وأفريقية عبر مشاريع تعتمد على تقنيات زراعية من الاحتلال..

ومن الجدير بالذكر أن والد السيدة ندى الوزير أحمد مجدلاني هو عضوا في لجنة الحوار مع المجتمع الصهيوني والتي يرأسها محمد المدني من حركة فتح ، والمجدلاني من الذين يشاركون في مؤتمر “هيرتسيليا”للامن القومي الصهيوني…ويعتبر من أقطاب دعاة التطبيع والعلاقة مع دولة الكيان الصهيوني..وهو مدعوم من الرئيس الفلسطيني عباس ويتمسك به رغم كل الحملات والدعوات لمحاكته على ممارساته واتصالات المشبوهه .

واتهم نشطاء، مجدلاني التي تشغل منصب مدير منظمة “إيكوبيس” التطبيعية، بالتواطؤ مع السفير الإسرائيلي، حيث دعت إلى التعاون الإقليمي لمحاربة تغير المناخ من خلال ما يعرف بـ “الصفقة الخضراء الزرقاء” في حين حملت مسؤولية التلوث البيئي في قطاع غزة إلى الانقسام..

يذكر، أنه في أغسطس 2021، قالت اللجنة الوطنية لمقاطعة الاحتلال “BDS”، إنها تستنكر ما تقوم به ندى مجدلاني ابنة وزير التنمية الاجتماعية من تورطها الكامل في التغطية على جرائم الاحتلال، وتبنيها اتفاقية “أبراهام” التطبيعية، من خلال نشاطها كمديرة بمؤسسة السلام البيئي بالشرق الأوسط الغارقة في التطبيع مع الاحتلال

وقال الناشط محمود نواجعة، إن “مجدلاني تدعو هذه المرة إلى صفقة خضراء زرقاء، وهو ما حذرنا منه سابقا، ويتيح التطبيع مع دول عربية وأفريقية من خلال مشاريع تعتمد على تقنيات زراعية من الاحتلال الإسرائيلي، بالإضافة إلى أنها تعتبر نفسها والإسرائيليين من شركائها الأكثر شجاعة!”

وأضاف: “بينما قال جلعاد أردان أن الفلسطينيين يعلمون أولادهم الكراهية ومقاطعتنا ونحن نعلم أولادنا التسامح والتعاون والدليل منظمة إيكوبيس”

وكتب الصحفي جهاد بركات، أن “أردان أوصى بالتضييق على الأسرى سابقا وسحب كل حقوقهم، ويدلل في كلمته على تسامع إسرائيل والتعاون مع الفلسطينيين، بالإشارة إلى مداخلة من منظمة إيكو بيس الشرق الأوسط خلال نفس الجلسة، وهي منظمة إقليمية لبناء السلام البيئي في الشرق الأوسط”

وأضاف بركات: “من قام بتقديم المداخلات خلال جلسة مجلس الأمن هم فلسطينية وإسرائيلي”

في حين قالت نور عودة، إن: “مجلس الأمن يدعو المديرة الفلسطينية والمدير الإسرائيلي لمؤسسة إيكوبيس للمرة الثانية خلال أقل من 3 سنوات، ويلتقي مديرا المؤسسة بوزيرة خارجية النرويج وغيرهم من المسؤولين في نيويورك وذلك لترويج مبادرتهم (Green Blue Deal) والتي تتمحور حول التعاون الإقليمي في مجال البيئة،

آخر الأخبار
*جمعية الاخوًَة الفلسطينية - اليمنية تندد بعدوان الاحتلال الصهيوني الإجرامي على منشآت مدنية في مدينة... *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تدين العدوان الصهيوني على اليمن وتحيي الشعب اليمني الشقيق والقوات المس... ملتقى الدعم والاسناد لشعبنا في غزة بمناسبة الذكرى ال57 لانطلاقة جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في مخيم... إنفجار ضخم يهز تل أبيب ومقتل مستوطن وإصابة 8 آخرين، نتيجة استهداف طائرة مسيرة اطلقتها القوات المسلحة... السيد نصرالله في عاشوراء: جبهتنا لن تتوقف ما دام العدوان مستمراً في غزة..”إسرائيل” تعيش أسوأ الأوضاع... الصين تستضيف جولة جديدة للحورات بين الفصائل الفلسطينية وسط توقعات أنها ستكون كسابقاتها بسبب تمسك الر... الموت هو فجر الأمّة..والصّمت هو فجورها..في غزة فَجْر..وفي كل الأرض العربية فُجور..الأميركي والإسرائي... حزب الله اللبناني يرفع مستوى المواجهة ويقصف مستوطنة "كريات شمونة" بعشرات صواريخ "الفلق" و"الكاتيوشا"... يحيى سريع: القوات المسلحة اليمنية نفذت 3 عمليات نوعية في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط، رداً على مج... *بمناسبة الذكرى 57 للإنطلاقة بيان سياسي صادر عن المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني* القوات المسلحة اليمنية أعلنت استهداف أهداف عسكرية في أم الرشراش"إيلات" وسفينة إسرائيلية في خليج عدن ... *تبرير رئاسة السلطة الفلسطينية لمجزرة المواصي..سقوط وطني وأخلاقي يشعل إستنكار الفصائل والغضب الشعبي،... *بيان صادر عن وزارة الخارحية السورية..أول توضيح رسمي سوري حول المسار السوري-التركي و مبادئ تصحيح الع... بيان الامانة العامة المقاومة الاسلامية في العراق كتائب الامام علي ع سياسة دولة الكيان والحديث عن صفقة تبادل هو جزء من الملهاة التي يلعبها الامريكي وإسرائيل ودول عربية ل... اليمنيّون حاصِروا الكيان ومنعوا وصول السفن لمرافئه، وزادت خسائره بمليارات الدولارات وهجماتهم موجة تس... محكمة العدل الدولية تبدي رأيها بالعواقب القانونية التي تترتب على الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين قائد قوّة القدس في الحرس الثوري الإيراني، العميد إسماعيل قاآني لقادة المقاومة: دعم المقاومة في المنط... الشعب اليمني يلبي نداء السيد عبدالملك الحوثي، مسيرات مليونية تحمل شعار" ثابتون مع غزة" وتطالب شعوب ا... *الدكتور مسعود بزشكيان الرئيس الإيراني الجديد..نشأته وحياته السياسية ورؤيته للأوضاع الداخلية والخارج... التوازنات الإقليمية و الدولية بعد تسعة أشهر من الحرب في غزة وعودة العلاقات بين أنقرة ودمشق تفاهمات جديدة لإعادة فتح معبر رفح *خالد عبد المجيد: أنطون سعاده علامة مميّزة واستثنائية في تاريخ أمتنا، وخطّ بفكره ودمائه آفاقاً لمسير... السيد حسن نصر الله: حماس تفاوض عن كل المقاومة وما تقبل به بشأن مفاوضات وقف اطلاق النار وصفقة الأسرى ... مؤرخ "إسرائيلي" تنبأ عام 1999 بمستقبل "مرعب لدولة"إسرائيل"  في عام 2025