متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صادر عن اجتماع القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية في دمشق .

بيان صادر عن اجتماع القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية في دمشق .

عقدت القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية اجتماعها الدوري وذلك بتاريخ 17/1/2022, وناقشت الأوضاع الجارية على الساحة الفلسطينية, وذلك في ظل التصعيد الصهيوني الذي يقوم بعمليات الاعتقال والقتل اليومية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في داخل الوطن المحتل, كما تطرق الاجتماع إلى دعوة الأشقاء في الجزائر من أجل إجراء حوار فلسطيني ينهي الانقسام الحاصل في الساحة الفلسطينية, كما تم التوقف أمام وضع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.
وفي بداية الاجتماع تم استعراض الأوضاع والمستجدات على الساحة الفلسطينية وخاصة الهبه الجماهيرية العارمة في النقب ومحاولة الكيان الصهيوني طرد أبناء النقب إلى خارج مناطقهم واقتلاعهم من أراضيهم التي عاشوا بها آلاف السنين, من أجل بناء المستوطنات ومصادرة الأراضي.
وعبر المجتمعون عن فخرهم واعتزازهم بنضالات أهلنا في النقب وأكدوا على وقوف جميع القوى الفلسطينية إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني في النقب والشيخ جراح والقدس وأكدوا على دعم تلك الهبات بكافة الأشكال النضالية للحيلولة دون استيلاء العدو الصهيوني على تلك الأراضي ومنعهم من تمرير مخططاتهم في عمليات التهويد التي يقوم بها.
كما توقفت القيادة المركزية أمام التغول الصهيوني في الضفة الغربية وعمليات الاستيطان الصهيونية وبناء المستوطنات على حساب شعبنا وعمليات القتل والاعتقال التي يقوم بها جيش الاحتلال في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وفي الأراضي المحتلة عام 1948, وفي ذات السياق تم توجيه التحية لأبناء شعبنا الأبطال الذين ينفذون العمليات الفدائية ضد قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في الضفة الغربية.
كما توقفت القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية أمام دعوة الإخوة في الجزائر لعدد من الفصائل الفلسطينية وثمنت تلك الخطوة مؤكدة على عمق العلاقة الأخوية والتاريخية بين الشعبين الفلسطيني والجزائري وشكرها للأشقاء قيادة وحكومة وشعباً على تلك المبادرة التي تهدف إلى بلورة رؤية مشتركة تعيد اللحمة الوطنية الفلسطينية من أجل إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية بعيداً عن اتفاق أوسلو والتزاماته كما دعت إلى وقف التنسيق الأمني بين أجهزة السلطة والاحتلال ووقف الاعتقالات للناشطين والأسرى المحررين.
كما تم التطرق لموضوع الأسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني، وضرورة العمل على دعم نضالاتهم ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم في معركتهم ضد الجلاد الصهيوني من خلال إقامة فعاليات سيتم إقرارها في لجنة المتابعة لتحالف القوى الفلسطينية وفي كل الساحات.
المجد لشعبنا الفلسطيني الثائر في وجه الاحتلال الصهيوني
التحية للشهداء والجرحى والأسرى من أبناء شعبنا الفلسطيني
القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية
17/1/2022

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي