متخصص بالشأن الفلسطيني

بيان صادر عن اجتماع القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية في دمشق .

بيان صادر عن اجتماع القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية في دمشق .

عقدت القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية اجتماعها الدوري وذلك بتاريخ 17/1/2022, وناقشت الأوضاع الجارية على الساحة الفلسطينية, وذلك في ظل التصعيد الصهيوني الذي يقوم بعمليات الاعتقال والقتل اليومية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في داخل الوطن المحتل, كما تطرق الاجتماع إلى دعوة الأشقاء في الجزائر من أجل إجراء حوار فلسطيني ينهي الانقسام الحاصل في الساحة الفلسطينية, كما تم التوقف أمام وضع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني.
وفي بداية الاجتماع تم استعراض الأوضاع والمستجدات على الساحة الفلسطينية وخاصة الهبه الجماهيرية العارمة في النقب ومحاولة الكيان الصهيوني طرد أبناء النقب إلى خارج مناطقهم واقتلاعهم من أراضيهم التي عاشوا بها آلاف السنين, من أجل بناء المستوطنات ومصادرة الأراضي.
وعبر المجتمعون عن فخرهم واعتزازهم بنضالات أهلنا في النقب وأكدوا على وقوف جميع القوى الفلسطينية إلى جانب أبناء شعبنا الفلسطيني في النقب والشيخ جراح والقدس وأكدوا على دعم تلك الهبات بكافة الأشكال النضالية للحيلولة دون استيلاء العدو الصهيوني على تلك الأراضي ومنعهم من تمرير مخططاتهم في عمليات التهويد التي يقوم بها.
كما توقفت القيادة المركزية أمام التغول الصهيوني في الضفة الغربية وعمليات الاستيطان الصهيونية وبناء المستوطنات على حساب شعبنا وعمليات القتل والاعتقال التي يقوم بها جيش الاحتلال في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية وفي الأراضي المحتلة عام 1948, وفي ذات السياق تم توجيه التحية لأبناء شعبنا الأبطال الذين ينفذون العمليات الفدائية ضد قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين في الضفة الغربية.
كما توقفت القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية أمام دعوة الإخوة في الجزائر لعدد من الفصائل الفلسطينية وثمنت تلك الخطوة مؤكدة على عمق العلاقة الأخوية والتاريخية بين الشعبين الفلسطيني والجزائري وشكرها للأشقاء قيادة وحكومة وشعباً على تلك المبادرة التي تهدف إلى بلورة رؤية مشتركة تعيد اللحمة الوطنية الفلسطينية من أجل إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية بعيداً عن اتفاق أوسلو والتزاماته كما دعت إلى وقف التنسيق الأمني بين أجهزة السلطة والاحتلال ووقف الاعتقالات للناشطين والأسرى المحررين.
كما تم التطرق لموضوع الأسرى والمعتقلين في سجون العدو الصهيوني، وضرورة العمل على دعم نضالاتهم ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم في معركتهم ضد الجلاد الصهيوني من خلال إقامة فعاليات سيتم إقرارها في لجنة المتابعة لتحالف القوى الفلسطينية وفي كل الساحات.
المجد لشعبنا الفلسطيني الثائر في وجه الاحتلال الصهيوني
التحية للشهداء والجرحى والأسرى من أبناء شعبنا الفلسطيني
القيادة المركزية لتحالف القوى الفلسطينية
17/1/2022

آخر الأخبار
*المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية... طوفان الأقصى في مواجهة الإستراتيجية الصهيوأمريكية… محاضرة في اتحاد الكتاب العرب بدمشق *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله والشعب اللبناني في الذكرى...