متخصص بالشأن الفلسطيني

*نداء المؤتمر العربي العام إلى قادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني

*نداء المؤتمر العربي العام إلى قادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني*

*بعد التحية * وانطلاقاً من المواجهات المتواصلة بين الشعب العربي الفلسطيني وقوات الاحتلال الصهيوني على امتداد فلسطين التاريخية،
وفي ظلّ الانتفاضات المتتالية التي تشهدها مناطق فلسطينية متعددة،
ومواكبة لنضال الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، ومعارك الأمعاء الخاوية التي يخوضونها من أجل حقوقهم، وضد جريمة الاعتقال الإداري المتمادية.
وفي ظلّ المناهضة الشعبية العربية المتصاعدة ضد اتفاقات “التطبيع الإبراهيمي” في الأقطار التي اختارت طريق الهرولة نحو التطبيع والتنكّر لأبسط الحقوق والمسلّمات العربية في الصراع الوجودي مع العدو الصهيوني،
ومع التحولات الايجابية في مواقف الرأي العام الدولي، لاسيّما في الولايات المتحدة الاميركية والدول الأوروبية، تجاه الحق الفلسطيني وضد الإجرام الصهيوني، وما تعنيه هذه التحولات من نمو العزلة حول الكيان الغاصب الذي بدأ يعيش حالة إرباك داخلي لم يشهدها من قبل.
وإدراكاً للمتغيرات الهامّة في موازين القوى الإقليمية والدولية لصالح القوى المقاومة للهيمنة الاستعمارية والعدوان الصهيوني.
وفيما يواكب المؤتمر العربي العام ،الذي يضم مؤتمرات واتحادات وأحزاب وهيئات شعبية عربية، اللقاءات التمهيدية التي تعقدها قيادات فصائل العمل الوطني الفلسطيني في الجزائر، أرض المليون ونصف شهيد،
ولأن المؤتمر الذي أخذ على عاتقه حشد الطاقات العربية والدولية انتصاراً للحق الفلسطيني في كل المعارك التي يخوضها شعبنا الفلسطيني من أجل التحرير والعودة، بدءاً من مواجهة “صفقة القرن” إلى مناهضة التطبيع إلى دعم المقاومة إلى نصرة الأسرى والمعتقلين، فإنه يتطلّع اليكم، ومعه جماهير امتنا العربية من أجل الخروج بصيغة لوحدة وطنية تعكس الوحدة الميدانية المجيدة التي تبرز كل يوم في ساحات المواجهات، مقدمة الشهيد تلو الشهيد دون أن تتوقف أمام الانتماءات التنظيمية والمنابت الفكرية لهم.
وفي هذا الإطار يؤكد المؤتمر العربي العام على أهمية الشروع بتنفيذ آليات تطبيق ما تمّ الاتفاق عليه من تفاهمات جرت سابقاً، والبدء في تشكيل القيادة العليا للعمل الوطني الفلسطيني التي تضّم الأمناء العامين لكافة الفصائل الفلسطينية، وتتولى إدارة مسيرة الوحدة بين الفصائل وتوحيد الطاقات الشعبية والنضالية للشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال.
أيها الأخوة والرفاق
أن كل المؤشرات المحلية والإقليمية والدولية تشير إلى أن إمكانية دحر الاحتلال وتحرير القدس وتفكيك المستعمرات وإطلاق سراح الاسيرات و الأسرى الأبطال ليست بعيدة، ولكن الثغره الأساسية التي ينفذ منها المحتل تبقى في استغلاله التباين السياسي والانقسام الجغرافي بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني والتعثّر في بناء آليات تحقّق التكامل بين المقاومة المسلّحة التي هي أعلى أشكال المقاومة، والمقاومة السياسية والدبلوماسية، حيث تدعم الأولى الثانية في عملها، بينما تحمي الثانية الأولى في مواجهتها مع العدو.
كما تدعو لجنة المتابعة للمؤتمر العربي العام الى أن يتم التوافق على تشكيل جبهة وطنية متحدّة تقود المقاومة بكل أشكالها لدحر الاحتلال وتحرير الأرض.
إننا نتمنى لكم التوفيق في مسعاكم، مجددّين التحية للجزائر الصامدة في وجه مؤامرات التطبيع وأجواء التخاذل، والمستمدّة من تاريخها الثوري العريق وصمودها على ثوابت النضال الفلسطيني منذ استقلالها.

*لجنة المتابعة للمؤتمر العربي العام*
*الرئيس*
*خالد السفياني*

18/1/2022

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة