متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد يدعو الإسراع بتسهيل عودة الأهالي الجماعية الى مخيم اليرموك، ويطالب القيادة الفلسطينية المتنفذة في م.ت.ف بتحمل مسؤولياتها تجاه أهالي المخيم .

عبد المجيد يدعو الإسراع بتسهيل عودة الأهالي الجماعية الى مخيم اليرموك، ويطالب القيادة الفلسطينية المتنفذة في م.ت.ف بتحمل مسؤولياتها تجاه أهالي المخيم .
دعا خالد عبد المجيد الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الجهات المختصة في الدولة السورية الإسراع بتسهيل عودة الأهالي الفلسطينيين الى مخيم اليرموك وعودة الحياة الطبيعة إليه، بعد أن تم إزالة الأنقاض من شوارع المخيم، وطالب القيادة الفلسطينية المتنفذة في م.ت.ف بتحمل مسؤولياتها إزاء أوضاع الأهالي في المخيم.

واستغرب عبد المجيد في حديث صحفي له اليوم التأخير والمماطلة في تنفيذ التوجيهات والقرار السياسي الذي اتخذ بعودة الأهالي وطالب المسؤولين في الحكومة ومحافظة دمشق والجهات المعنية بالإسراع في العمل لإعادة البنية التحتية والسماح للأهالي بالعودة الجماعية وليس الفردية لأنهم عانوا ولا زالوا يعانوا من ظروف صعبة وقاسية ولا يستطيعوا تحمل أعباء ايجارات البيوت وغيرها من مستلزمات الحياة الكريمة، واستشهد الكثير منهم في البحار أثناء هجرتهم إلى المنافي .

وقال عبد المجيد: ان الشعب العربي الفلسطيني وفصائل المقاومة الفلسطينية يحيون رئيس الجمهورية د. بشار الأسد الذي أعطى توجيهاته للحكومة والجهات المعنية باتخاذ الترتيبات لعودة الأهالي الى المخيم .

وتعتبر العودة الى مخيم اليرموك وعودة الحياة الطبيعية تشكل احد اهم دعائم التمسك بحق العودة للاجئين الى ديارهم ومواصلة النضال والكفاح وحشد طاقات الشعب الفلسطيني في مواجهة المحاولات الجديدة التي تستهدف النيل من حقوق شعبنا الوطنية ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية عبر حلول اقتصادية موهومة تطرحها الولايات المتحدة الاميركية .

وحيا عبد المجيد الشعب العربي السوري الشقيق الذي وقف دوما الى جانب نضال شعبنا وضحى بخيرة أبنائه من اجل قضية فلسطين وانخرط في صفوف فصائل المقاومة الفلسطينية وقدم اغلى التضحيات لأنه يعتبر أن فلسطين جزء لا يتجزء من سورية الطبيعية “بلاد الشام”..

وكان عبد المجيد قد ادلى بتصريح من داخل المخيم لمندوب سانا أشار فيه إلى أنه بعد تحرير المخيم وتهيئة جميع الظروف لعودة الأهالي من فلسطينيين وسوريين إلى منازلهم بدأت الإجراءات تأخذ طريقها من أجل حماية أملاك المدنيين وعدم المساس بها مبيناً أنه على كل عائلة تقديم الأوراق التي تثبت ملكيتها للمنزل ليصار إلى البدء بترميمه وذلك بعد التأكد من نتيجة الكشف الإنشائي بصلاحيته للسكن.

ولفت عبد المجيد إلى عودة نحو 700 عائلة حتى الآن بينهم مئات الطلاب حيث يتم تأمينهم بمواصلات إلى المدارس في الأحياء المجاورة بالتوازي مع منح تسهيلات فردية على صعيد البنية التحتية والورشات الخدمية المطلوب منها تأهيل شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي بالسرعة الممكنة مشيراً إلى أهمية وضرورة مساهمة وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين ومنظمة التحرير الفلسطينية والفصائل الفلسطينية

 

 

 

آخر الأخبار
*رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست...