متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تحيي ذكرى استشهاد سليماني والمهندس ورفاقهما

فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تحيي ذكرى استشهاد سليماني والمهندس ورفاقهما

ريف دمشق-سانا
إحياء للذكرى السنوية الثانية لاستشهاد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ورفاقهما أقامت فصائل المقاومة الفلسطينية يوم الجمعة الموافق 2022-01-07 مهرجاناً خطابياً في بلدة السيدة زينب في ريف دمشق.

وعرض الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد لمحة تاريخية عن المسيرة الطويلة للشهيد سليماني ، ودوره في تعزيز وتطوير قدرات المقاومة الصاروخية في غزة والتي شكلت وتشكل قوة ردع للعدو الصهيوني ، وما معركة سيف القدس إلا مثالا على ذلك ، كما حيا كل الشهداء الأبرار في الأمتين العربية والإسلامية وما قدموه من تضحيات على طريق التحرير،
مؤكداً أن الدماء الطاهرة الزكية لسليماني والمهندس ولكل الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل الأوطان والعزة والكرامة لن تذهب هدراً وسنبقى على نهجهم حتى النصر، وعاهد في ختام كلمتة الشهيد سليماني بأن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيا لدمائه الزكية ولدماء كل الشهداء، وهو مستمر في نضاله العادل والمقدس حتى تحقيق أهدافه في التحرير والعودة.

واستذكر ممثل الإمام الخامنئي في سورية الشيخ حميد صفار الهرندي صفات الشهيد سليماني واصفاً إياه بالرجل الشجاع وصاحب العقل الكبير والعارف لافتاً إلى أن الاستراتيجيين يشهدون بأن الشهيد سليماني لم يكن رجلاً عسكرياً شجاعاً فحسب بل من كان يخطط بعقلانية تامة وينظر إلى الأمور بنظرة عالمية.

وأشار مسؤول الحشد الشعبي العراقي في سورية محمود الموسوي إلى أن الشهيد سليماني كان داعماً أساسياً لمحور المقاومة وذا حنكة عسكرية وسياسية كبيرة وأن الشهيد أبو مهدي مهندس الانتصارات ومسير العمليات القتالية ضد الاحتلال والإرهاب في العراق مبيناً أنه بفضل دماء الشهيدين ورفاقهما صار تحرير القدس وباقي الأراضي من الاحتلال والإرهاب قريباً.

تخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي عن الشهيد سليماني وقراءة قصائد شعرية تمجد شهداء الأمتين العربية والإسلامية وتضحياتهم.

حضر المهرجان عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية وفعاليات اجتماعية وعلمية وثقافية ودينية.

واستشهد الفريق سليماني والمهندس إثر عدوان أمريكي جوي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد في الثالث من كانون الثاني عام 2020.
علي عجيب

 

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة