متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تحيي ذكرى استشهاد سليماني والمهندس ورفاقهما

فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق تحيي ذكرى استشهاد سليماني والمهندس ورفاقهما

ريف دمشق-سانا
إحياء للذكرى السنوية الثانية لاستشهاد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ورفاقهما أقامت فصائل المقاومة الفلسطينية يوم الجمعة الموافق 2022-01-07 مهرجاناً خطابياً في بلدة السيدة زينب في ريف دمشق.

وعرض الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد لمحة تاريخية عن المسيرة الطويلة للشهيد سليماني ، ودوره في تعزيز وتطوير قدرات المقاومة الصاروخية في غزة والتي شكلت وتشكل قوة ردع للعدو الصهيوني ، وما معركة سيف القدس إلا مثالا على ذلك ، كما حيا كل الشهداء الأبرار في الأمتين العربية والإسلامية وما قدموه من تضحيات على طريق التحرير،
مؤكداً أن الدماء الطاهرة الزكية لسليماني والمهندس ولكل الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة من أجل الأوطان والعزة والكرامة لن تذهب هدراً وسنبقى على نهجهم حتى النصر، وعاهد في ختام كلمتة الشهيد سليماني بأن الشعب الفلسطيني سيبقى وفيا لدمائه الزكية ولدماء كل الشهداء، وهو مستمر في نضاله العادل والمقدس حتى تحقيق أهدافه في التحرير والعودة.

واستذكر ممثل الإمام الخامنئي في سورية الشيخ حميد صفار الهرندي صفات الشهيد سليماني واصفاً إياه بالرجل الشجاع وصاحب العقل الكبير والعارف لافتاً إلى أن الاستراتيجيين يشهدون بأن الشهيد سليماني لم يكن رجلاً عسكرياً شجاعاً فحسب بل من كان يخطط بعقلانية تامة وينظر إلى الأمور بنظرة عالمية.

وأشار مسؤول الحشد الشعبي العراقي في سورية محمود الموسوي إلى أن الشهيد سليماني كان داعماً أساسياً لمحور المقاومة وذا حنكة عسكرية وسياسية كبيرة وأن الشهيد أبو مهدي مهندس الانتصارات ومسير العمليات القتالية ضد الاحتلال والإرهاب في العراق مبيناً أنه بفضل دماء الشهيدين ورفاقهما صار تحرير القدس وباقي الأراضي من الاحتلال والإرهاب قريباً.

تخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي عن الشهيد سليماني وقراءة قصائد شعرية تمجد شهداء الأمتين العربية والإسلامية وتضحياتهم.

حضر المهرجان عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية وفعاليات اجتماعية وعلمية وثقافية ودينية.

واستشهد الفريق سليماني والمهندس إثر عدوان أمريكي جوي استهدف سيارتهما على طريق مطار بغداد في الثالث من كانون الثاني عام 2020.
علي عجيب

 

آخر الأخبار
هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض...