متخصص بالشأن الفلسطيني

مهرجان خطابي لفصائل المقاومة الفلسطينية إحياء لذكرى استشهاد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهما في ثقافي الميدان بدمشق

مهرجان خطابي لفصائل المقاومة الفلسطينية إحياء لذكرى استشهاد قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس ورفاقهمافي ثقافي الميدان بدمشق

المكتب الصحفي – راما قضباشي
أقامت فصائل المقاومة الفلسطينية مهرجاناً خطابياً إحياء للذكرى السنوية الثانية لاستشهاد الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني وأبو مهدي المهندس نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي ورفاقهما،وذلك في المركز الثقافي العربي بالميدان في 3/1/2022.

في كلمة أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى أوضح أن الشهيد سليماني انموذج في التضحية والعطاء مبيناً أن استشهاده لم يوقف مسيرة المقاومة لأن فكره أصبح موجوداً في ضمير كل إنسان حر ومحب لوطنه.

وأكد سفير اليمن في دمشق عبد الله علي صبري أن الشهيدين سليماني والمهندس تأبطا قضية فلسطين وهندسا الانتصار الكبير على تنظيمات الإرهاب فكانا باستشهادهما الأسوة الحسنة لكل مقاوم .

وأضاف مسؤول العلاقات العربية والدولية في حزب الله اللبناني عمار الموسوي أن المقاومة التي قادها الشهيد سليماني مع دول وقوى محور المقاومة في مواجهة الحرب الإرهابية الكونية على المنطقة والنتائج التي تحققت مثلت المعادل الاستراتيجي في مواجهة المخططات الصهيوامريكية.

سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية بدمشق د.مهدي سبحاني استذكر مناقب وخصال الشهيد سليماني الشخصية والاجتماعية والوطنية والعالمية لافتاً إلى أن إحياء ذكرى استشهاده في عدد من الدول دليل على أنه رمز كبير لمحور المقاومة والأمتين العربية والاسلامية وأحرار العالم في حين .

وأشار الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-“القيادة العامة” الدكتور طلال ناجي إلى أن فلسطين خسرت باستشهاد سليماني رجلاً من أوفى الرجال مؤكداً الاستمرار على خطاه حتى تحرير فلسطين والأراضي العربية المحتلة.
إجماعٌ من قيادات فصائل المقاومة الفلسطينية، على ما للشهيد سليماني من دور كبير في الدفاع عن القضية الفلسطينية، تجلى في هذا اليوم،فيما قدّمه الحاج قاسم خلال مسيرته التي قضاها في الميدان على الجبهات كان كفيلاً بإثقال كاهل العدو وإلحاق الهزائم به، وبالمقابل رفع عزيمة كل مقاوم، وهذا ما تجلى في غزة وما قدم لها القائد الشهيد من دعم معنوي وميداني وحتى في القوة الصاروخية والتدريب والعتاد، ليكون للعديد على الجبهات في مقاومة الكيان الصهويني فعالية أكبر فوق ما يملكونه من عزيمة وإرادة في تحرير الأراضي المحتلة والدفاع عن حقوقهم الوطنية والتاريخية
وتخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي عن حياة سليماني والمعارك التي خاضها ضد العصابات الإرهابية في سورية والعراق.
حضر المهرجان رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيونية د.صابر فلحوط، ومدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية د.خلف المفتاح، ومسؤول العلاقات في مكتب الإمام الخامنئي في سورية، والقائم بالأعمال في السفارة الفنزويلية بدمشق، وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية وفعاليات اجتماعية وعلمية وثقافية ودينية.

آخر الأخبار
هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض...