متخصص بالشأن الفلسطيني

الهيئة التأسيسية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين تلتقي الأمين العام للقيادة الفلسطينية في حزب البعث العربي الاشتراكي.

الهيئة التأسيسية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين تلتقي الأمين العام للقيادة الفلسطينية في حزب البعث العربي الاشتراكي.
الهيئة التأسيسية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين تلتقي الأمين العام للقيادة الفلسطينية في حزب البعث العربي الاشتراكي.
دمشق – راما قضباشي
التقت الهيئة التأسيسية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين بالدكتور محمد قيس الأمين العام للقيادة الفلسطينية في حزب البعث العربي الاشتراكي وذلك في مقر الحزب بدمشق ١٤/١٢/٢٠٢١.
وقدمت الهيئة التأسيسية عرضا عن تعريف ومبادئ وأهداف الملتقى، وذلك من أجل العمل معا لدعم قضايا وحقوق الشباب الفلسطيني والمساهمة في تطوير ورعاية إبداعاتهم بما يخدم القضية الفلسطينية.
كما تم الحديث عن لقاءات ستقوم بها الهيئة التأسيسية مع الشباب في المخيمات لشرح أهداف الملتقى وتأسيس مجموعات عمل تخصصية في جميع المجالات وأحياء المناسبات الوطنية وخاصة المرتبطة بحق العودة وإبراز دور الشباب المقاوم والإضاءة على مسيرتهم وتضحياتهم وتقديمه كنموذج للشباب.
وبدوره أثنى الدكتور محمد قيس على فكرة الملتقى الجامعة والموحدة للشباب الفلسطيني، مؤكدا على أهمية مبادرات الشباب الفلسطيني، ودورهم الوطني والمميز في العمل التحرري الفلسطيني.
وأشاد الجانبان بأهمية التركيز على فئة الشباب التي تضحي وتقاوم بكل الوسائل المتاحة لتبقى القضية الفلسطينية حاضرة عبر الأجيال.
يذكر أن الملتقى هو مبادرة شبابية تعمل على تفعيل دور الشباب الفلسطيني وكل الشباب المؤمن بحقوق الشعب الفلسطيني وحشد طاقاتهم في مخيمات اللاجئين والتجمعات للدفاع عن القضية الفلسطينية ولا سيما حق العودة إلى المدن والقرى التي هجر منها الآباء والاجداد.
والهيئة التأسيسية هم ناشطين في اطار الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين وناشطين في الشأن الشبابي الفلسطيني بصفتهم الشخصية وليسوا بصفتهم التنظيمية بالفصائل والقوى الفلسطينية.
والحملة العالمية تضم مئات من المجتمع المدني والشخصيات والرموز العربية والعالمية التي تعمل في القارات الخمس من أجل التأكيد على استرجاع الحقوق الفلسطينية وتحرير الأراضي.
حضر اللقاء من حزب البعث التنظيم الفلسطيني: (د.محمد قيس الأمين العام للقيادة الفلسطينية في حزب البعث العربي الاشتراكي، وأعضاء القيادة الفلسطينية للحزب الرفاق حلمي الهندي، أيمن خلايلي، علي جمعة موسى، محمد العمر، وعضو قيادة منظمة الصاعقة الرفيق كمال الحصان).
حضر من الهيئة التأسيسية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين: (السيد عبد الكريم الشرقي منسقملتقى شباب العودة إلى فلسطين، المهندس بدر جبريل، المهندس خالد أبو الحسن، الصحفية راما قضباشي).

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...