متخصص بالشأن الفلسطيني

الهيئة التأسيسية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين تلتقي الأمين العام للقيادة الفلسطينية في حزب البعث العربي الاشتراكي.

الهيئة التأسيسية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين تلتقي الأمين العام للقيادة الفلسطينية في حزب البعث العربي الاشتراكي.
دمشق – راما قضباشي
التقت الهيئة التأسيسية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين بالدكتور محمد قيس الأمين العام للقيادة الفلسطينية في حزب البعث العربي الاشتراكي وذلك في مقر الحزب بدمشق ١٤/١٢/٢٠٢١.
وقدمت الهيئة التأسيسية عرضا عن تعريف ومبادئ وأهداف الملتقى، وذلك من أجل العمل معا لدعم قضايا وحقوق الشباب الفلسطيني والمساهمة في تطوير ورعاية إبداعاتهم بما يخدم القضية الفلسطينية.
كما تم الحديث عن لقاءات ستقوم بها الهيئة التأسيسية مع الشباب في المخيمات لشرح أهداف الملتقى وتأسيس مجموعات عمل تخصصية في جميع المجالات وأحياء المناسبات الوطنية وخاصة المرتبطة بحق العودة وإبراز دور الشباب المقاوم والإضاءة على مسيرتهم وتضحياتهم وتقديمه كنموذج للشباب.
وبدوره أثنى الدكتور محمد قيس على فكرة الملتقى الجامعة والموحدة للشباب الفلسطيني، مؤكدا على أهمية مبادرات الشباب الفلسطيني، ودورهم الوطني والمميز في العمل التحرري الفلسطيني.
وأشاد الجانبان بأهمية التركيز على فئة الشباب التي تضحي وتقاوم بكل الوسائل المتاحة لتبقى القضية الفلسطينية حاضرة عبر الأجيال.
يذكر أن الملتقى هو مبادرة شبابية تعمل على تفعيل دور الشباب الفلسطيني وكل الشباب المؤمن بحقوق الشعب الفلسطيني وحشد طاقاتهم في مخيمات اللاجئين والتجمعات للدفاع عن القضية الفلسطينية ولا سيما حق العودة إلى المدن والقرى التي هجر منها الآباء والاجداد.
والهيئة التأسيسية هم ناشطين في اطار الحملة العالمية للعودة إلى فلسطين وناشطين في الشأن الشبابي الفلسطيني بصفتهم الشخصية وليسوا بصفتهم التنظيمية بالفصائل والقوى الفلسطينية.
والحملة العالمية تضم مئات من المجتمع المدني والشخصيات والرموز العربية والعالمية التي تعمل في القارات الخمس من أجل التأكيد على استرجاع الحقوق الفلسطينية وتحرير الأراضي.
حضر اللقاء من حزب البعث التنظيم الفلسطيني: (د.محمد قيس الأمين العام للقيادة الفلسطينية في حزب البعث العربي الاشتراكي، وأعضاء القيادة الفلسطينية للحزب الرفاق حلمي الهندي، أيمن خلايلي، علي جمعة موسى، محمد العمر، وعضو قيادة منظمة الصاعقة الرفيق كمال الحصان).
حضر من الهيئة التأسيسية لملتقى شباب العودة إلى فلسطين: (السيد عبد الكريم الشرقي منسقملتقى شباب العودة إلى فلسطين، المهندس بدر جبريل، المهندس خالد أبو الحسن، الصحفية راما قضباشي).

آخر الأخبار
*المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر... لقاء في اتحاد الكتاب العرب حول دور رئيسي وعبد اللهيان بدعم المقاومة و دور العلاقات العربية الإيرانية...