متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد يدعو لتشكيل تيار وطني فلسطيني عريض يتحمل مسؤولية مواصلة مسيرة النضال والحفاظ على القضية الفلسطينية من الحلول التصفوية الجديدة

عبد المجيد يدعو لتشكيل تيار وطني فلسطيني عريض يتحمل مسؤولية مواصلة مسيرة النضال والحفاظ على القضية الفلسطينية من الحلول التصفوية الجديدة
أمد/ دمشق: دعا خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، لتشكيل”تيار وطني فلسطيني عريض”من الفصائل والقوى الفلسطينية” والهيئات والشخصيات الوطنية” لتجديد مسيرة النضال والمقاومة والعمل لإطلاق الإنتفاضة الشعبية في الضفة الغربية وكل ارجاء فلسطين لحماية القضية الفلسطينية من المخاطر التي تتهددها والحلول التصفوية الجديدة ..

وأضاف عبد المجيد، إن الواجب الوطني والمسؤولية التاريخية تفرض على كل القوى والفصائل والهيئات والشخصيات الوطنية الفلسطينية الملتزمة بحقوق شعبنا وخيار المقاومة التحرك السريع لتشكيل “تيار وطني عريض ينبثق عنه “جبهة وطنية متحدة”تقود مسيرة النضال الوطني في المرحلة القادمة .

وطالب “قيادات الفصائل والقوى الفلسطينية”والهيئات والشخصيات الوطنية الفلسطينية لتشكيل “تيار وطني فلسطيني” للتصدي للمخاطر التي تتهدد القضية الفلسطينية، ودعم خيار مقاومة الاحتلال، والمباشرة بالعمل مع كل قوى شعبنا والعمل لاستعادة م.ت.ف لدورها الوطني واعادة بناء مؤسساتها على اسس سياسية وتنظيمية صحيحة بعيدا عن سياسة الأوهام والمراهنات الخاسرة والتفرد والإقصاء، والتصدي للتحديات التي تواجه القضية الفلسطينية في الخطط الصهيونية – الأمريكية “والعدوان المستمر على شعبنا ومحاولات النيل من حقوقنا الوطنية عبر مسار سياسي جديد له بعد اقتصادي يجري التحضير له عبر دوائر أمريكية وإسرائيلية ودولية وعربية وفلسطينية.

وحث القيادة المتنفذة والمتحكمة بأطر المنظمة والسلطة الفلسطينية بوقف المراهنات الخاسرة والبائسة على أوهام التسويات والمفاوضات مع العدو ، ووقف التعامل معه ووقف التنسيق الأمني بين أجهزة السلطة وجيش الاحتلال وفسح المجال لشعبنا بالتعبير عن إرادته الحرة وإطلاق الإنتفاضة الشعبية الثالثة.

واعتبر عبد المجيد، أن الوضع الحالي لا يحتمل سياسة التردد والانتظار والمهادنة والمطلوب من كل القوى والفصائل الفلسطينية الملتزمة بحقوق شعبنا وبخيار مقاومة الإحتلال وكل المخلصين والشرفاء من أبناء شعبنا العمل والتحرك السريع لتحشيد القوى الشعبية في “تيار وطني عريض” والعمل لتعزيز وتصعيد الانتفاضة الشعبية والمقاومة ضد الاحتلال ويحمي القضية الفلسطينية من المخاطر التي تتهددها، والتصدي للمشاريع والخطط الأمريكية – الغربية- الإسرائيلية- الرجعية العربية وخاصة ما يحاك الآن في الكواليس، من مشاريع وحلول تحت عناوين اقتصادية وإنسانية وحياتية لغزة والضفة، وهي في حقيقة الأمر تستهدف تصفية حقوق شعبنا وخاصة حق العودة والقدس،.

وطالب بالتحرك السريع مع كل فعاليات شعبنا للعمل الجاد لاستعادة منظمة التحرير الفلسطينية، لدورها الوطني وإعادة بناء مؤسساتها وانتخاب قيادة وطنية أمينة ومؤتمنة على الحقوق الوطنية والتاريخية لشعبنا، بعيدًا عن اتفاقات أوسلو والتزاماتها وتتحمل مسؤولية مواصلة مسيرة النضال والمقاومة للإحتلال في المرحلة القادمة.

آخر الأخبار
جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك