متخصص بالشأن الفلسطيني

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذكرى الـ 74 لقرار تقسيم فلسطين.. ندوة سياسية باتحاد الكتاب العرب بدمشق

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذكرى الـ 74 لقرار تقسيم فلسطين.. ندوة سياسية باتحاد الكتاب العرب بدمشق
دمشق-سانا
بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذكرى الـ 74 لقرار تقسيم فلسطين أقامت جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية اليوم ندوة سياسية على مدرج اتحاد الكتاب العرب في دمشق.

وبين السفير الفلسطيني في سورية الدكتور سمير الرفاعي أن التضامن مع الشعب الفلسطيني يكون بإظهار القضية ودعمها وإبقائها في الضمائر والعقول وهي تحتاج إلى وحدة وطنية وموقف عربي صلب.

وأشار السفير الرفاعي إلى أن سورية وقفت مع القضية الفلسطينية بشكل عملي وميداني والشيء المميز هذا العام هو الحراك من أصدقاء القضية الفلسطينية في أوروبا والأمريكيتين وهي ظاهرة تحدث للمرة الأولى وتؤكد أن هناك من يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وهذا مؤشر مهم.

بدوره أوضح القائم بأعمال السفارة الإيرانية بدمشق علي رضا آيتي أن المشروع الصهيوني وأطماعه في المنطقة لم يغير جوهره وإنما غير أساليبه مبينا أن النصر والتصدي للمشروعات الإسرائيلية لن يتحقق إلا بطريق المقاومة.

ولفت آيتي إلى أن العلاقة المرسومة بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وسورية تحولت إلى علاقة استراتيجية بمساعدة الطرفين لبعضهما البعض حتى أصبحتا قادرتين على دحر الإرهاب بكل أنواعه وخصوصا الإرهاب الاقتصادي مشيرا إلى أن سورية نجحت في دحر الإرهاب وجيشها يستعيد عافيته وأن محور المقاومة اكتسب خبرات عالية في هذه الحرب ونجح في تحويل التهديد بالسقوط إلى فرصة للقيام والنهوض.

وقال السفير اليمني بدمشق عبد الله صبري إن المعركة مع العدو الصهيوني اقتصادية وثقافية وإعلامية والمهم في هذه المعركة أن يكون هناك رؤية استراتيجية لمحور المقاومة في دعم القضية الفلسطينية موضحا أن الحق الفلسطيني يسترد بالمقاومة وليس بالتسويات والتنازلات والصراع مع الكيان الصهيوني هو صراع وجود.

رئيس اتحاد الكتاب العرب محمد الحوراني أشار إلى دور المفكر والمبدع العربي بالتوعية حول خطورة التطبيع مبينا ضرورة تعميق ثقافة المقاومة وبقاء الفكر المقاوم حاضرا في كل مناهجنا.

حضر الندوة عدد من ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق ومدير عام مؤسسة القدس الدكتور خلف المفتاح ورئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط والقائم بأعمال سفارة فنزويلا بدمشق خواكيم كوميزعزوز.

ويحيي الشعب الفلسطيني والعالم في الـ 29 من تشرين الثاني من كل عام اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977 تأكيداً على حق الفلسطينيين في تقرير المصير وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

مهند سليمان

 

 

آخر الأخبار
بالصور انتهاك حقوق الانسان في غزة مبادرة "المؤتمر الوطني الفلسطيني": التحديات والفرص..والمبادرة تملك فرصة للنجاح، ويجب عدم إضاعتها . السيد نصر الله: اقتحام الجليل لا يزال حاضراً..ولا مكان في الكيان بمنأى عن صواريخنا الدقيقة، والبحر ا... *الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح...