متخصص بالشأن الفلسطيني

ذكرى إعلان الاستقلال المزيف..كيف نفهم الإستقلال في فلسطين ..

ذكرى إعلان الاستقلال المزيف..كيف نفهم الإستقلال في فلسطين ..
شاهدت الاحتفال والتغني بإعلان الاستقلال، وابتسمت استهزاء..اي استقلال هذا..!؟
هل هو استقلال “لدولة” يتدخل فيها الإحتلال في كل صغيرة وكبيرة ومعظم دول العالم في كل اوضاعها، من اختيار الرئيس والحكومات والوزراء والسفراء …الخ، وهي اصلا ألقاب غير مقنعة لشعبنا الذي يعاني الأمرين من الإحتلال الجاثم على أرضه…
معظم قطاعات شعبنا في الداخل والخارج لم تعد تثق ولا تحترم احد من المسؤولين في هذه الدولة المزيفة من الذين عاثوا في الأرض والقضية فسادا ومساومة..وينسقون مع الإحتلال ويعملون معه وعنده .
أي استقلال هذا .. !
الإستقلال هو قيمة وطنية كبرى وعظيمة تتمثل في التخلص من الإحتلال وان يكون الوطن حرا أبيا وملاذا آمنا لكل أبناء شعبنا والعيش فيه بحرية ..
الإستقلال هو الكرامة والعزة والكبرياء والشموخ لشعب عظيم ناضل ويناضل منذ 73 عاما من أجل تحرير وطنه وقدم التضحيات الجسام من الشهداء والحرحى واللجوء والمعاناة المستمرة للتخلص من الإحتلال..
الاستقلال هو أن يعيش المواطن بأمن وأمان وحياة كريمة بعيدا عن عدوان وجرائم الإحتلال وسلطة الأجهزة الأمنية وقمعها وملاحقتها لرجال المقاومة والإنتفاضة ..
الإستقلال هو التخلص من طبقة الفساد والفاسدين الذين باعو الوطن مقابل حفنة من الدولارات وامتيازاتهم ومناصبهم وقصورهم..
الإستقلال هو عندما يستقل شعبنا عنكم ويتخلص منكم…

آخر الأخبار
جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك