متخصص بالشأن الفلسطيني

* تحالف القوى الفلسطينية يلتقي رئيس المجلس السياسي في حزب الله ويستعرض معه تطوّرات القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان*

* تحالف القوى الفلسطينية يلتقي رئيس المجلس السياسي في حزب الله ويستعرض معه تطوّرات القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان*

التقى وفدٌ من تحالف القوى الفلسطينية في لبنان برئاسة أمين السر الحالي ممثّل حركة حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد “إبراهيم أمين السيد”، بحضور مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الحاج “حسن حب الله”، ومعاونه الشيخ “عطالله حمود”.

وحضر اللقاء إلى جانب ممثل حركة حماس كلٌ من ممثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين “إحسان عطايا”، مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامّة “أبو كفاح غازي”، مسؤول جبهة النضال الشعبي “شهدي عطيّة”، أمين سر حركة فتح الانتفاضة “أبو هاني رميّض”، ممثل جبهة التحرير الفلسطينية “أبو مصطفى وليد”، مسؤول الحزب الشيوعي الثوري الفلسطيني “أبو أحمد سالم”.

هنّأ وفد التحالف الإخوة في حزب الله بيوم الشهيد، مؤكدين على أنّ درب الشهداء هو دربٌ مقدّس وهو الذي يقود إلى العزة والكرامة والنّصر.

كما جرى في اللقاء استعراضٌ لآخر تطوّرات القضية الفلسطينية، وهموم وقضايا شعبنا الفلسطيني في لبنان.

وأشاد المجتمعون بمعركة “سيف القدس” البطولية التي شكّلت نقلة نوعية في مسيرة المقاومة الفلسطينية، وأكّدت للجميع أنّ المقاومة هي السبيل الأوحد للتحرير والعودة.

كما أدان المجتعون مشاريع التطبيع مع الكيان الصهيوني، التي تقوم بها بعض الأنظمة العربية، معتبرين أنها تشكّل طعنة في ظهر شعبنا الفلسطيني الصامد، وخيانة لقضية الأمة المركزية.

وفيما يخص قضية الأسرى، وجّه المجتمعون التحية إلى الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، وأشادوا بصمودهم وبطولاتهم، مضيفين أنّ تحريرهم بات قريباً، وأنّ الاحتلال سيرضخ ويوافق على صفقة جديدة ووفق شروط المقاومة.

وحول الوضع الفلسطيني في لبنان، أكّد وفد التحالف حرصه على أمن واستقرار لبنان، مشدّداً على موقفه من ممارسة الحياد الإيجابي، واعتبر الوفد أنّ اللاجئ الفلسطيني والمخيّمات الفلسطينية سيبقيان عامل استقرار للبنان، معتبرين أنّ قوّة لبنان هي قوة للقضية الفلسطينية.

كما اتّفق المجتمعون على تفعيل العلاقات الثنائية، ورفع مستوى التعاون والتنسيق والتشاور حول مجمل الوضع الفلسطيني، والعمل على دعم صمود شعبنا، وتحقيق مطالبة الإنسانية والمدنية.
بدوره، أكّد سماحة السيد إبراهيم السيد موقف حزب الله الثابت في الوقوف مع الشعب الفلسطيني ومقاومته حتى تحرير فلسطين وعودة شعبها إليها، مشدّدا على أهمية وحدة الموقف الفلسطيني في التصدّي للمشاريع التي تهدف إلى تصفية القضيّة الفلسطينيّة.
وعن الوضع الفاسطيني في لبنان، أكّد سماحته على استمرار حزب الله في دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني، وتمكينه من العيش بكرامة، ليبقى متمسّكاً بحقه في العودة وبهويّته الوطنيّة، حتى يعود إلى أرضه. كما أشاد بالموقف الفلسطيني الموحّد في لبنان، لجهة عدم تدخّله في الشؤون اللبنانية الداخلية، وعدم نقل أي خلاف إلى الساحة اللبنانية.

*بيروت في: 16/11/2021*

*تحالف القوى الفلسطينيّة في لبنان*

آخر الأخبار
جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك