متخصص بالشأن الفلسطيني

* تحالف القوى الفلسطينية يلتقي رئيس المجلس السياسي في حزب الله ويستعرض معه تطوّرات القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان*

* تحالف القوى الفلسطينية يلتقي رئيس المجلس السياسي في حزب الله ويستعرض معه تطوّرات القضية الفلسطينية والوضع الفلسطيني في لبنان*

التقى وفدٌ من تحالف القوى الفلسطينية في لبنان برئاسة أمين السر الحالي ممثّل حركة حماس في لبنان الدكتور “أحمد عبد الهادي”، اليوم الثلاثاء، رئيس المجلس السياسي في حزب الله السيد “إبراهيم أمين السيد”، بحضور مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله الحاج “حسن حب الله”، ومعاونه الشيخ “عطالله حمود”.

وحضر اللقاء إلى جانب ممثل حركة حماس كلٌ من ممثل حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين “إحسان عطايا”، مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامّة “أبو كفاح غازي”، مسؤول جبهة النضال الشعبي “شهدي عطيّة”، أمين سر حركة فتح الانتفاضة “أبو هاني رميّض”، ممثل جبهة التحرير الفلسطينية “أبو مصطفى وليد”، مسؤول الحزب الشيوعي الثوري الفلسطيني “أبو أحمد سالم”.

هنّأ وفد التحالف الإخوة في حزب الله بيوم الشهيد، مؤكدين على أنّ درب الشهداء هو دربٌ مقدّس وهو الذي يقود إلى العزة والكرامة والنّصر.

كما جرى في اللقاء استعراضٌ لآخر تطوّرات القضية الفلسطينية، وهموم وقضايا شعبنا الفلسطيني في لبنان.

وأشاد المجتمعون بمعركة “سيف القدس” البطولية التي شكّلت نقلة نوعية في مسيرة المقاومة الفلسطينية، وأكّدت للجميع أنّ المقاومة هي السبيل الأوحد للتحرير والعودة.

كما أدان المجتعون مشاريع التطبيع مع الكيان الصهيوني، التي تقوم بها بعض الأنظمة العربية، معتبرين أنها تشكّل طعنة في ظهر شعبنا الفلسطيني الصامد، وخيانة لقضية الأمة المركزية.

وفيما يخص قضية الأسرى، وجّه المجتمعون التحية إلى الأسرى البواسل في سجون الاحتلال، وأشادوا بصمودهم وبطولاتهم، مضيفين أنّ تحريرهم بات قريباً، وأنّ الاحتلال سيرضخ ويوافق على صفقة جديدة ووفق شروط المقاومة.

وحول الوضع الفلسطيني في لبنان، أكّد وفد التحالف حرصه على أمن واستقرار لبنان، مشدّداً على موقفه من ممارسة الحياد الإيجابي، واعتبر الوفد أنّ اللاجئ الفلسطيني والمخيّمات الفلسطينية سيبقيان عامل استقرار للبنان، معتبرين أنّ قوّة لبنان هي قوة للقضية الفلسطينية.

كما اتّفق المجتمعون على تفعيل العلاقات الثنائية، ورفع مستوى التعاون والتنسيق والتشاور حول مجمل الوضع الفلسطيني، والعمل على دعم صمود شعبنا، وتحقيق مطالبة الإنسانية والمدنية.
بدوره، أكّد سماحة السيد إبراهيم السيد موقف حزب الله الثابت في الوقوف مع الشعب الفلسطيني ومقاومته حتى تحرير فلسطين وعودة شعبها إليها، مشدّدا على أهمية وحدة الموقف الفلسطيني في التصدّي للمشاريع التي تهدف إلى تصفية القضيّة الفلسطينيّة.
وعن الوضع الفاسطيني في لبنان، أكّد سماحته على استمرار حزب الله في دعمه لحقوق الشعب الفلسطيني، وتمكينه من العيش بكرامة، ليبقى متمسّكاً بحقه في العودة وبهويّته الوطنيّة، حتى يعود إلى أرضه. كما أشاد بالموقف الفلسطيني الموحّد في لبنان، لجهة عدم تدخّله في الشؤون اللبنانية الداخلية، وعدم نقل أي خلاف إلى الساحة اللبنانية.

*بيروت في: 16/11/2021*

*تحالف القوى الفلسطينيّة في لبنان*

آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...