متخصص بالشأن الفلسطيني

انهيار الموساد الاسرائيلي ورعب في تل ابيب من الهروب الاميركي القادم

*انهيار الموساد الاسرائيلي ورعب في تل ابيب من الهروب الاميركي القادم*

محمد صادق الحسيني
تحت عنوان انهيارات في هيكلية جهاز المخابرات الاسرائيلي تتدافع التقارير التي تضج بها الساحة الصهيونية الاسرائيلية والتي توجت بخبر استقالة كبار رؤساء الاجهزة في الموساد خلال الايام القليلة الماضية والذين عرف منهم حتى الان
١-رئيس جهاز تجنيد العملاء
٢- رئيس جهاز مكافحة الارهاب
٣- رئيس جهاز التكنولوجيا.
وهؤلاء المسؤولين هم عبارة عن ثلاثة جنرالات كبار برتبة لواء في الجيش الصهيوني.
وكما تفيد المصادر العبرية فان المزيد من الاستقالات في الطريق..
اهمها رئيس جهاز “الحرب الاستراتيجية” ( حسب القناة ١٣ التلفزيونية).
ويتهم هؤلاء ومعهم آخرون كثر اثاروا عاصفة في الصحافة العبرية مستمرة حتى ساعة كتابة هذا التقرير تلقي بالمسؤولية فيما يحصل على عمل رئيس الموساد السابق يوسي كوهين الذي تقول الصحافة العبرية انه رجل مرتشي ( ويذكرون في هذا السياق مثلاً انه قبض١٢٠ الف دولار من رجل اعمال يهودي استرالي بمثابة هدية لابنته) وانه يبحث عن مجده الشخصي هو وزعيم تل ابيب السابق نتن ياهو وتتهمهما بالفشل الذريع والكذب حول كل ما كانوا ينشرونه عن بطولاتهم الوهمية من موضوع الملف النووي الايراني الى القراءة الميدانية العسكرية والسياسية في ساحات محور المقاومة ، ومنها الساحة السورية.
المصادر المواكبة لما يتردد في الصالونات الاسرائيلية تضيف ان ثمة رعب شديد يلف على عنق القادة الاسرائيليين حول مستقبل عمل الموساد المستقبلي برمته خاصة بخصوص الانباء المؤكدة التي تفيد بان ادارة بايدن تحضر للهروب الكبير من سورية والذي سيبدأ من التنف تحديداً ويمضي ليشمل كل المنطقة بما فيها العراق وهو ما فشلت اجهزة الموساد في قراته مبكراً..!
هذا وتضج الصحافة العبرية بتقارير حول فشل نتن ياهو ورئيس جهاز مخابراته حول حقيقة ما قدمته الاجهزة التابعة للموساد حول المدى الذي وصله التطور النووي الايراني ، حيث تقول بان ما نشر او ابرز من وثائق في زمن نتن ياهو لم يكن سوى تقارير اولية (خام) عن المراحل الاولى لانطلاق النشاط النووي الايراني.
وعليه يذهب المنتقدون للساسة الاسرائيليين بان مستقبل رئيس الموساد الجديد ديفيد بارنياع بات عملياً في مهب رياح حكومة تفتقر الى الرؤية الاستراتيجية ، بل ستكون عمياء تماماً في كيفية تعاطيها مع تطورات المرحلة المقبلة التي تشهد تسارعاً غير مسبوق في التحول فيما يعيش اهم جهاز يعتبر بمثابة سلسلة اعصاب الكيان بشلل شبه تام .
محللون متابعون لما يجري داخل الكيان الصهيوني يضعون هذه الموجة من الاستقالات في اهم جهاز ارتبط اسمه في الحرب ضد رموز اعدائه الوجوديين ، بمثابة انهيار هيكلي للصراع في لحظة هي الاكثر دقة وشفافية لا يمكن ترميمها بسهولة.
تزداد هذه الصعوبة اكثر اذا ما علمنا بان الادارة الاميركية لم تعد تمنح من وقتها الكثير لمثل هذا الكيان الوظيفي -رغم بقاء حمايته من السقوط فعلياً ضمن اولوياتها- في حروبه الخارجية التي تعتمد بشكل رئيسي على جهاز كان حتى الامس القريب يعتبر اخطبوطاً واسطورة يتباهى به قادة الكيان ، ويتفاخرون به ، فيما هو الان بات على صفيح من الزلازل الداخلية.

آخر الأخبار
*أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم...