متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد في الذكرى 26 لاستشهاد د. الشقاقي: حركة الجهاد الإسلامي مثلت نهجاً مميزاً في الساحة الفلسطينية من خلال المواجهة للعدو وعملياتها النوعية ومواقفها المبدأية الثابتة .

عبد المجيد في الذكرى 26 لاستشهاد د. الشقاقي:
حركة الجهاد الإسلامي مثلت نهجاً مميزاً في الساحة الفلسطينية من خلال المواجهة للعدو وعملياتها النوعية ومواقفها المبدأية الثابتة .

في حديث لقناة فلسطين اليوم في الذكرى 26 لإستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي قال خالد عبد المجيد/ الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني..
في الذكرى الـ 26 السادسة والعشرين لاستشهاد د. فتحي الشقاقي, نتذكر مسيرة طويلة من النضال المشترك, ونهجاً مميزاً حفر مجرى جديد في الساحة الفلسطينية, من خلال العمليات البطولية والمواجهة للإحتلال الصهيوني وكذلك بفكره الإسلامي الذي تميز عن الحركات الإسلامية الأخرى،

لقد كان للدكتور الشهيد فتحي الشقاقي دوراً هاماً رئيسياً ومميزاً في الساحة الفلسطينية وفي تعزيز خط الجهاد والمقاومة, واستطاعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, تحت قيادته الشجاعة أن تقوم بعمليات مميزة وموجعة في قلب الكيان الصهيوني من خلال العمليات الاستشهادية والبطولية التي شكلت خرقاً لمنظومة الأمن الصهيوني .

كان الدكتور فتحي الشقاقي حريصاً على وحدة فصائل المقاومة, ومن أوائل الذين تصدوا لنهج الاستسلام والتسوية, حيث وقف ضد ما أقدمت عليه القيادة المتنفذة لمنظمة التحرير الفلسطينية في توقيع اتفاقات أوسلو ووثيقة الاعتراف بالكيان الصهيوني, وكان واضحاً في مواقفه الوطنية والقومية مؤكداً على تعزيز التلاحم مع كل دول وقوى المقاومة في المنطقة.
وفي هذا المجال كان وفياً لدمشق التي احتضنت الحركة وقياداتها ودعمها لها، وكان على علاقة إستراتيجية مع حزب الله وإيران، حيث كان له محطات هامة في دمشق وبيروت وطهران, عبر خلالها عن المواقف المبدأية والتحالفات التي تبني على قيم ومبادئ مثلت نموذجاً في الأخلاق والتواضع والنبل والتضحية.

ونحن نحيي ذكرى الشهيد القائد المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي, نتوجه بالتحية لروح الشهيد د. رمضان عبد الله شلح , والتحية للقائد الوطني الكبير الأخ زياد نخالة الذي يتحمل مسؤولية الحركة في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا الوطنية, ونؤكد لهم في ذكرى الدنور الشقاقي أن حركة الجهاد خطت مسيرة طويلة من المقاومة وكان لها دوراً مميزاً في العطاء المبير للقضية والأمة من خلال دور أبطالها وكوادرها وقياداتها بدءاً من انطلاق الانتفاضة الفلسطينية الأولى في غزة مرور بالمواجهة مع الكيان الصهيوني في الحروب التي شنت على القطاع وآخر معركة سيف القدس التي كان لحركة الجهاد دوراً مبادراً وطليعياً, وعملية نفق الحرية للأسرى الأبطال.
نؤكد لكم أيها الأخوة الأعزاء في ذكرى الشهيد القائد د. فتحي الشقاقي, إننا سنبقى أوفياء لمسيرة النضال المشتركة جنباُ إلى جنب حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا الوطنية والتاريخية في فلسطين كل فلسطين .

آخر الأخبار
جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك