متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد في الذكرى 26 لاستشهاد د. الشقاقي: حركة الجهاد الإسلامي مثلت نهجاً مميزاً في الساحة الفلسطينية من خلال المواجهة للعدو وعملياتها النوعية ومواقفها المبدأية الثابتة .

عبد المجيد في الذكرى 26 لاستشهاد د. الشقاقي:
حركة الجهاد الإسلامي مثلت نهجاً مميزاً في الساحة الفلسطينية من خلال المواجهة للعدو وعملياتها النوعية ومواقفها المبدأية الثابتة .

في حديث لقناة فلسطين اليوم في الذكرى 26 لإستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي قال خالد عبد المجيد/ الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني..
في الذكرى الـ 26 السادسة والعشرين لاستشهاد د. فتحي الشقاقي, نتذكر مسيرة طويلة من النضال المشترك, ونهجاً مميزاً حفر مجرى جديد في الساحة الفلسطينية, من خلال العمليات البطولية والمواجهة للإحتلال الصهيوني وكذلك بفكره الإسلامي الذي تميز عن الحركات الإسلامية الأخرى،

لقد كان للدكتور الشهيد فتحي الشقاقي دوراً هاماً رئيسياً ومميزاً في الساحة الفلسطينية وفي تعزيز خط الجهاد والمقاومة, واستطاعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين, تحت قيادته الشجاعة أن تقوم بعمليات مميزة وموجعة في قلب الكيان الصهيوني من خلال العمليات الاستشهادية والبطولية التي شكلت خرقاً لمنظومة الأمن الصهيوني .

كان الدكتور فتحي الشقاقي حريصاً على وحدة فصائل المقاومة, ومن أوائل الذين تصدوا لنهج الاستسلام والتسوية, حيث وقف ضد ما أقدمت عليه القيادة المتنفذة لمنظمة التحرير الفلسطينية في توقيع اتفاقات أوسلو ووثيقة الاعتراف بالكيان الصهيوني, وكان واضحاً في مواقفه الوطنية والقومية مؤكداً على تعزيز التلاحم مع كل دول وقوى المقاومة في المنطقة.
وفي هذا المجال كان وفياً لدمشق التي احتضنت الحركة وقياداتها ودعمها لها، وكان على علاقة إستراتيجية مع حزب الله وإيران، حيث كان له محطات هامة في دمشق وبيروت وطهران, عبر خلالها عن المواقف المبدأية والتحالفات التي تبني على قيم ومبادئ مثلت نموذجاً في الأخلاق والتواضع والنبل والتضحية.

ونحن نحيي ذكرى الشهيد القائد المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي, نتوجه بالتحية لروح الشهيد د. رمضان عبد الله شلح , والتحية للقائد الوطني الكبير الأخ زياد نخالة الذي يتحمل مسؤولية الحركة في هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا الوطنية, ونؤكد لهم في ذكرى الدنور الشقاقي أن حركة الجهاد خطت مسيرة طويلة من المقاومة وكان لها دوراً مميزاً في العطاء المبير للقضية والأمة من خلال دور أبطالها وكوادرها وقياداتها بدءاً من انطلاق الانتفاضة الفلسطينية الأولى في غزة مرور بالمواجهة مع الكيان الصهيوني في الحروب التي شنت على القطاع وآخر معركة سيف القدس التي كان لحركة الجهاد دوراً مبادراً وطليعياً, وعملية نفق الحرية للأسرى الأبطال.
نؤكد لكم أيها الأخوة الأعزاء في ذكرى الشهيد القائد د. فتحي الشقاقي, إننا سنبقى أوفياء لمسيرة النضال المشتركة جنباُ إلى جنب حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا الوطنية والتاريخية في فلسطين كل فلسطين .

آخر الأخبار
قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا...