متخصص بالشأن الفلسطيني

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ندعو السياسيين الفلسطينيين كافة لتبني خطاب وطني وحدوي بعيدا عن لغة التحريض والتشهير والتخوين “

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ندعو السياسيين الفلسطينيين كافة لتبني خطاب وطني وحدوي بعيدا عن لغة التحريض والتشهير والتخوين ”

القدس – دعا سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم السياسيين الفلسطينيين كافة لتبني خطاب وطني وحدوي يهدف الى معالجة حالة الانقسام التي لا يستفيد منها الا اولئك الذين يعملون على تصفية قضيتنا .
نتمنى منهم ان يتبنوا خطابا وطنيا بعيدا عن لغة التحريض والتشهير والتخوين والتي تكرس الانقسامات ولا تفيد شعبنا اطلاقا .
هنالك بعضا من السياسيين الذين هم في مواقع مسؤولة عندما يتحدثون لا يأخذون بعين الاعتبار ان في فلسطين هنالك تعددية سياسية وحزبية وفصائلية وجب احترامها، ففلسطين هي لكل الفلسطينيين وليست لجزء دون الاخر .
نحن لسنا بصدد تلقين السياسيين الفلسطينيين درسا كيف يجب ان يتحدثوا وان يخاطبوا وان يكونوا امام وسائل الاعلام ، ولكننا ومن باب الاحترام والرغبة في انهاء الانقسامات والتصدعات الفلسطينية نتمنى من الجميع ان يأخذوا بعين الاعتبار ضرورة ان يكون الخطاب السياسي الفلسطيني خطابا موحدا وليس مفرقا خطابا جامعا وليس مفككا ، خطابا يحترم الخصوصية الفلسطينية والتعددية الفكرية والسياسية القائمة في بلادنا تحت مظلة الوطن الواحد والقضية الواحدة والثوابت الوطنية التي يجب ان ننادي بها جميعا .
نحن ككنيسة وكرجال دين لسنا جزءا ولن نكون من حالة المناكفات والانقسامات الموجودة بل سنبقى دعاة وحدة وطنية وجسرا بين الاخوة عندما تقتضي الضرورة فانتماءنا هو لوطننا ولقضية شعبنا ولسنا تابعين لاية جهة سياسية او فصيل سياسي.
نتمنى من السياسيين الفلسطينيين بكافة مواقعهم واوصافهم ورتبهم بأن يكونوا حريصين بأن يكون خطابهم جامعا وموحدا ونابذا للفرقة والانقسامات.

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...