متخصص بالشأن الفلسطيني

نجل الرئيس الفلسطيني يتزعم عمليات تهريب الاثار واستخدام مركبات رئاسية من الضفة الغربية إلى الأردن وبيعها في الخارج بمبلغ تجاوز الــ 400 مليون دولار

نجل الرئيس الفلسطيني يتزعم عمليات تهريب الاثار واستخدام مركبات رئاسية من الضفة الغربية إلى الأردن وبيعها في الخارج بمبلغ تجاوز الــ 400 مليون دولار

رام الله: في عمليات يتزعمها نجل الرئيس الفلسطيني، ويشارك فيها رئيس المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، و عدد آخر من ضباط الاجهزة الامنية. وتنقل الاثار من الضفة الغربية الى منزل الرئيس الفلسطيني في العاصمة الاردنية عمان، بواسطة مركبات رئاسية.

نجل الرئيس الفلسطيني يتزعم عمليات تهريب الاثار واستخدام مركبات رئاسية
بواسطة بدون رقابة 19 أكتوبر، 2021
كشفت تقارير عن تورط رجل العائلة الثري طارق نجل الرئيس محمود عباس ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية ماجد فرج، في عملية تهريب آثار تاريخية من مدينة دورا جنوب الضفة الغربية إلى قصر الرئيس عباس في العاصمة الأردنية عمان، وبيعها في الخارج بمبلغ تجاوز الــ 400 مليون دولار أمريكي.

استخدم نجل الرئيس الفلسطيني، طارق نفوذه في السلطة الفلسطينية وحصانته واستخدم المركبات الدبلوماسية الخاصة بوالده لنقل الاثار من مدينة رام الله بالضفة الغربية إلى الأردن، بسبب عدم خضوعها للتفتيش على المعابر.

يُشغل طارق محمود عباس عددا من السماسرة والمنقبين عن الاثار في انحاء مناطق الضفة الغربية، من أجل استخراج الكنوز والاثار القيمة رغم منع القانون الفلسطيني لذلك

محتويات الخبر

رشاوى وتورط رسمي
قبل مدة..
مشاكل مع دول الجوار
نمو الثروة
رشاوى وتورط رسمي
وتفيد مصادر صحفية، ان طارق وظّف المنظومة الأمنية الفلسطينية لحمايته، ومنح رشاوى لقادة الأجهزة الأمنية، وعدد من قيادات السلطة الفلسطينية، لتسهيل مهمة استخراج الاثار وتهريبها الى الأردن

قبل مدة..
ضبط جهاز الأمن الوقائي في مدينة طولكرم ، عملية تهريب لتمثال قدرت قيمته نحو مليون دولار امريكي، و يعتقد ان ‘طارق’ على علاقة بالعملية. تسترت الأجهزة الأمنية على تفاصيل العملية، بعد ظهور من يقف وراءها، الأمر الذي شكل صدمة لدى بعض مسؤولي جهاز الأمن الفلسطيني.

مشاكل مع دول الجوار
أدى استغلال طارق عباس للدبلوماسية الفلسطينية لتهريب الاثار، الى مشكلات مع السلطات الأردنية. فقد أصدر الأردن قرارا يمنع دخول نجل عباس إلى عمان بسبب جمع الآثار الفلسطينية الثمينة واخفائها في قصر والده في العاصمة الأردنية بطريقة مخالفة للقانون.

نمو الثروة
في تقرير نشره مركز القدس للشؤون العامة عام 2016، تحت عنوان “محمود عباس” وأبنائه، اظهر أن: “ابني عباس يمتلكان مجموعة تجارية كبيرة تسمى “الصقر”، والتي استولت على تجارة الضفة الغربية وسوق العمل فيها”.

وبحسب التقرير: فإن عباس يدعم المجموعة بشكل غير علني، وعمل على ترتيب العديد من الظروف المواتية التي تمنح مصالح أبنائه مزايا على الشركات الفلسطينية الأخرى.

ثروة أبو مازن ونجليه تضخمت بصورة كبيرة. إذ أن الأموال الطائلة التى جمعها نجلي عباس، ياسر وطارق، أصبحت حديث الشارع والمجتمع الفلسطينى.

الفساد واستغلال السلطة وسرقة أموال الفلسطينيين في ظل غياب المساءلة، ساهمت كثيرا إلى تراجع شعبية الرئيس محمود عباس بشكل كبير. واصبحت المطالبات برحيله من رئاسة السلطة الفلسطينية أمر علني، الى مطالبات شعبية بتغيير النظام الفلسطيني.

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة