متخصص بالشأن الفلسطيني

استنكار شعبي في البحرين لزيارة وزير الخارجية الإسرائيلي للمنامة

البحرينيون يعلنون رفضهم لزيارة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى البحرين اليوم، ويطلقون حملة واسعة في وسائل التواصل يؤكدون فيها أنّ “الصهاينة غير مرحب بهم”.

  • حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي تندد بالزيارة

“#البحرين_ترفض_الصهاينة”، هكذا ردّ ناشطون من البحرين على زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد اليوم الخميس إلى البحرين، في أول زيارة رسمية لوزير إسرائيلي بعد اتفاق تطبيع العلاقات بين الجانبين الذي أُبرم العام الماضي برعاية أميركية.

وقام متظاهرون بإحراق إطارات خارج العاصمة المنامة، كما انطلقت تظاهرات شعبية غاضبة ومنددة بالتطبيع تزامناً مع وصول لابيد للمنامة. وأطلق البحرينيون في مواقع التواصل الاجتماعي حملة غاضبة ضد الزيارة، لتجتاح وسوم مثل: #البحرين_ترفض_الصهاينة و#بحرينيون_ضد_التطبيع هذه المنصات.

 

واعتبر ناشطون بحرينيون أنّ وصول وزير الاحتلال إلى مطار البحرين هو “يوم تدنيس أرض البحرين.. وفتح وكر للعدو في المنامة”.

 

وملأت تعليقات البحرينيين على الزيارة منصة “تويتر”، إذ أكدوا أنه “لا أهلاً ولا سهلاً ولا مرحباً بالصهاينة”.

 

 

وجدد آخرون تأكيدهم على تمسّك الشعب البحريني بالقضية الفلسطينية ودعمهم الدائم لنضالات شعبها.

 

 

من جهتها، اعتبرت حركة “حق” البحرينية أنّ “وصول المجرم يائير لابيد وزير خارجية كيان العدو الإسرائيلي تحدٍّ سافر لمشاعر أبناء البحرين وخيانة نكراء”.

 

وكانت جمعية “الوفاق” البحرينية أكدت أن “زيارة لابيد مرفوضة بالمطلق، وعليه أن لا يطأ أرض البحرين”.

ورفض ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، في بيانٍ لهُ، الزيارة المزمعة لوزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد إلى البحرين.

البيان حمّل “النظام البحريني تبعات الزيارة”، مؤكداً “مقاومة التطبيع حتى إلغاء الاتفاقات المُبرمة”.

وهبطت الطائرة التي تقلّ الوزير لابيد في مطار المنامة صباح اليوم، وانطلقت طائرة تابعة لـ”طيران الخليج” في أول رحلة جوية بين الجانبين اليوم.

وخلال زيارته، سيفتتح لابيد سفارة “إسرائيل” في المنامة، وسيجري محادثات مع نظيره البحريني.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إنّ الزيارة ستشهد توقيع 5 مذكرات تفاهم تشمل اتفاقيات تعاون بين المستشفيات وشركات المياه والكهرباء.

وقال المتحدث: “المجالات الرئيسية التي تتطلع فيها البحرين إلى التعاون تتعلق بالاقتصاد والتكنولوجيا وبعض مذكرات التفاهم التي سيتم توقيعها (اليوم الخميس) ستتمحور حول ذلك”، ولم يخُض في التفاصيل.

وأضاف أنه تم توقيع 12 مذكرة تفاهم حتى الآن بين البلدين، من بينها اتفاقات في مجالات النقل والزراعة والاتصالات والتمويل. ومن المقرر أن تسير شركة طيران الخليج البحرينية باكورة رحلاتها التجارية المباشرة إلى “تل أبيب” في وقت لاحق اليوم.

وقال المتحدث الإسرائيلي: “نرى البحرين شريكاً مهماً، ليس على المستوى الثنائي فحسب، وإنما كجسر للتعاون مع الدول الأخرى في المنطقة أيضاً”. وسيعود لابيد إلى “إسرائيل” مساء اليوم.

آخر الأخبار
هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض...