متخصص بالشأن الفلسطيني

الأسرى يضعون خطة لخوض معركة “الدفاع عن الحق”والإضراب بدءا من يوم الجمعة

الأسرى يضعون خطة لخوض معركة “الدفاع عن الحق”والإضراب بدءا من يوم الجمعة

القدس: أعلن الأسرى في سجون الاحتلال، الاستنفار والتحضير لخوض معركة الأمعاء الخاوية؛ لانتزاع حقوقهم التي سلبتها إدارة السجون منذ انتزاع الأسرى الستة حريتهم من سجن جلبوع.

ووفق مصادر الأسرى؛ فإنه وبعد عقد اجتماعين مع إدارة السجون في سجني رامون والنقب، حول مطالب الأسرى، وافقت الإدارة على كثير من المطالب، لكنها رفضت مطلب إعادة أسرى الجهاد الإسلامي للوضع السابق، وهو وجودهم في غُرف مع بعضهم بعضًا، حيث بقي الاحتلال مصرّاً على توزيعهم واحداً على كل غرفة، وقد رفض الأسرى ذلك، وطالبوا بوقف الإجراءات التي اتخذتها إدارة السجون ضد الأسرى الأربعة الذين أعيد اعتقالهم، ويرفضون المساس بهم.

وقد وضع الأسرى خطة الإضراب كالتالي:
أولاً: تم الاتفاق على قيادة الإضراب:
1- سجن نفحة (ماجد المصري، أيمن العواودة).
2- سجن هداريم (عمار مرضي).
3- سجن ريمون (جمال الرجوب).
4- سجن مجدو (حمزة أبو الهيجاء).
5- سجن جلبوع (محمد نايفو، وضاح البزرة).
6- سجن عوفر (وليم الريماوي).

ثانياً: سيبدأ الإضراب الجمعة 17-9-2021، وسيكون على رأس الإضراب الأشبال.

ثالثاً: اُتفق أن يكون الاضراب على دفعات وبمشاركة جميع الفصائل، ولكن حماس ستشارك الخميس المقبل.

رابعاً: تم الاتفاق على دخول الإضراب بالأعداد التالية:
1- سجن ريمون 400 مناضل.
2- سجن نفحة 200 مناضل.
3- سجن عوفر 300 مناضل.
4- سجن مجدو 200 مناضل.
5- سجن هداريم 50 مناضلا.
6- سجن إيشل 80 مناضلا.
7- سجن شطة 50 مناضلا.
8- سجن جلبوع 100 مناضل.

خامساً: الأسبوع الثاني سيدخل 100 أسير إضرابًا عن الماء.

سادساً: الإضراب تحت عنوان: الدفاع عن الحق.

سابعاً: وحدّد الأسرى المطالب التالية:
1- عودة الزيارات على الشبك.
2- عودة إدخال المواد الغذائية كما السابق مثل اللحوم والخضروات والملابس أثناء الزيارات.
3- إلغاء قانون شاليت.
4- أن تكون غُرف خاصة بأسرى الجهاد، وليس توزيعهم فرادى على الغرف الأخرى أو تخصيص غرفتين لهم في كل قسم.
5- تلفون عمومي مفتوح.
6- إعادة مستلزمات الكنتينة كما السابق.
7- السماح بالزيارات من غزة.
8- العودة للفورة كما السابق.
9- تعديل برنامج الملابس كما السابق والعودة بجميع القضايا الإدارية كما كانت قبل 5-9 أي قبل تحرر أبطالنا الستة من سجن جلبوع.

ثامناً: الدفعة الثانية من الإضراب ستلتحق يوم الثلاثاء 21/9/2021.

تاسعاً: حل جميع التنظيمات الجمعة عند بدء الإضراب.

آخر الأخبار
مصادر تكشف لـ”رأي اليوم”: دول عربية قدّمت عُروضًا “مُغرية” لحركة “حماس” لنزع سلاحها مُقابل الحُصول ع... انتقام إيران من"إسرائيل"وتوجيه صواريخها ومسيراتها في عمق الكيان:المسرح والمتفرجون-الوجود الأمريكي في... قراءات الإعلام والخبراء بالشؤون الإسرائيلية .. انتصر الإيرانيون قبل أن يطلقوا صواريخهم علينا.. اللقاء التضامني الفلسطيني - السوري مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق إصابة ثلاثة مستوطنَين بعملية دهس غرب مدينة القدس المحتلة، وتخبط وإرباك في صفوف الشرطة.* الخامنئي: القوات المسلحة قدمت صورة جيّدة لقدراتها وأثبتت قوة إرادة شعبنا وإمكانياته على الساحة الدول... السيد عبد الملك الحوثي: لا يمكن أن يكون هناك استقرار والعدو الصهيوني محتلا لفلسطين *رئیس الجمهوریة الإيرانية إبراهيم رئيسي: دور اليمن ومبادراته وخطواته الشجاعة في البحر الأحمر وتجاه ا... عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية العرض التعبوي للفصائل الفلسطينية #طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #طوفان_الأحرار تحضيرات شباب فصائل الم.#قاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك...للعرض الع.#سكري في يوم الق... مسيرات جماهيرية حاشدة نصرةً لغزة وللمقاومة الفلسطينية، ودعما للمواقف والقرارات الشجاعة لقائد الثورة ... مشروع القرار لعضوية فلسطين في الأمم المتحدة، حظي بتأييد 12 عضواً من أصل 15، وامتناع بريطانيا وسويسرا... العرض التعبوي لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية في مخيم اليرموك بالعاصمة دمش بمناسبة يوم القدس العالمي... مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي