متخصص بالشأن الفلسطيني

الأسرى يضعون خطة لخوض معركة “الدفاع عن الحق”والإضراب بدءا من يوم الجمعة

الأسرى يضعون خطة لخوض معركة “الدفاع عن الحق”والإضراب بدءا من يوم الجمعة

القدس: أعلن الأسرى في سجون الاحتلال، الاستنفار والتحضير لخوض معركة الأمعاء الخاوية؛ لانتزاع حقوقهم التي سلبتها إدارة السجون منذ انتزاع الأسرى الستة حريتهم من سجن جلبوع.

ووفق مصادر الأسرى؛ فإنه وبعد عقد اجتماعين مع إدارة السجون في سجني رامون والنقب، حول مطالب الأسرى، وافقت الإدارة على كثير من المطالب، لكنها رفضت مطلب إعادة أسرى الجهاد الإسلامي للوضع السابق، وهو وجودهم في غُرف مع بعضهم بعضًا، حيث بقي الاحتلال مصرّاً على توزيعهم واحداً على كل غرفة، وقد رفض الأسرى ذلك، وطالبوا بوقف الإجراءات التي اتخذتها إدارة السجون ضد الأسرى الأربعة الذين أعيد اعتقالهم، ويرفضون المساس بهم.

وقد وضع الأسرى خطة الإضراب كالتالي:
أولاً: تم الاتفاق على قيادة الإضراب:
1- سجن نفحة (ماجد المصري، أيمن العواودة).
2- سجن هداريم (عمار مرضي).
3- سجن ريمون (جمال الرجوب).
4- سجن مجدو (حمزة أبو الهيجاء).
5- سجن جلبوع (محمد نايفو، وضاح البزرة).
6- سجن عوفر (وليم الريماوي).

ثانياً: سيبدأ الإضراب الجمعة 17-9-2021، وسيكون على رأس الإضراب الأشبال.

ثالثاً: اُتفق أن يكون الاضراب على دفعات وبمشاركة جميع الفصائل، ولكن حماس ستشارك الخميس المقبل.

رابعاً: تم الاتفاق على دخول الإضراب بالأعداد التالية:
1- سجن ريمون 400 مناضل.
2- سجن نفحة 200 مناضل.
3- سجن عوفر 300 مناضل.
4- سجن مجدو 200 مناضل.
5- سجن هداريم 50 مناضلا.
6- سجن إيشل 80 مناضلا.
7- سجن شطة 50 مناضلا.
8- سجن جلبوع 100 مناضل.

خامساً: الأسبوع الثاني سيدخل 100 أسير إضرابًا عن الماء.

سادساً: الإضراب تحت عنوان: الدفاع عن الحق.

سابعاً: وحدّد الأسرى المطالب التالية:
1- عودة الزيارات على الشبك.
2- عودة إدخال المواد الغذائية كما السابق مثل اللحوم والخضروات والملابس أثناء الزيارات.
3- إلغاء قانون شاليت.
4- أن تكون غُرف خاصة بأسرى الجهاد، وليس توزيعهم فرادى على الغرف الأخرى أو تخصيص غرفتين لهم في كل قسم.
5- تلفون عمومي مفتوح.
6- إعادة مستلزمات الكنتينة كما السابق.
7- السماح بالزيارات من غزة.
8- العودة للفورة كما السابق.
9- تعديل برنامج الملابس كما السابق والعودة بجميع القضايا الإدارية كما كانت قبل 5-9 أي قبل تحرر أبطالنا الستة من سجن جلبوع.

ثامناً: الدفعة الثانية من الإضراب ستلتحق يوم الثلاثاء 21/9/2021.

تاسعاً: حل جميع التنظيمات الجمعة عند بدء الإضراب.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...