متخصص بالشأن الفلسطيني

دور أجهزة السلطة الفلسطينية في إجهاض انتفاضات وثورات الفلسطينية أكبر من مجرد عملية تخابر وتنسيق أمني مع الاحتلال.

دور أجهزة السلطة الفلسطينية في إجهاض انتفاضات وثورات الفلسطينية أكبر من مجرد عملية تخابر وتنسيق أمني مع الاحتلال.
ماجد الزبدة
دور أجهزة السلطة الفلسطينية في إجهاض انتفاضات وثورات شعبنا دور متكامل وفق خطط يشرف عليها منسق حكومة الاحتلال في الضفة المحتلة وتتابعها الاستخبارات الأمريكية بعناية فائقة* وتوفر الدعم المالي اللازم لتمويلها.

هي *عملية كي وعي شعبي من خلال تفاهات الدراما والرقص التي يحرص الإعلام الرسمي للسلطة على إغراق الشاشة بها* واستحضار تفاصيل الانقسام الداخلي مع كل ثورة تلوح في الأفق القريب، فيما يتعمد تجاهل تفاصيل المعاناة وجرائم الاحتلال أو استنهاض همم الشباب للدفاع عن الأرض والمقدسات.

هي *لقاءات أمنية ومجتمعية مستمرة على مدار الساعة* وتبادل التهاني والتعازي مع قادة الاحتلال ونخبه المتطرفة مع كل مناسبة أو حدث هنا أو هناك، في ظل حرص السلطة التام على القطيعة والعداء التام مع كل ما هو وطني، واعتقالات سياسية متواصلة تطال أحرار الوطن مع كل بريق لثورة فلسطينية في الأفق.

هي *ملاحقات أمنية لشرفاء الوطن دون توقف،* ورقابة مشددة على مدار الساعة لمواقع التواصل لمتابعة كل كلمة أو فعل قد يؤجج نفوس الشباب الثائر لمواجهة الاحتلال في الضفة والقدس.

هي *تجاهل مقصود لمعاناة أهالي الأسرى والشهداء،* وحرمان متعمد لهم من أبسط مقومات الصمود في عملية مدروسة لتجريم أي فعل نضالي فلسطيني.

هو *تجاهل عن قصد لمعاناة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات اللجوء والشتات،* وعزوف غير معلن عن ملاحقة الاحتلال في المحاكم الدولية، وإصرار على تغييب أي دور فاعل لمنظمة التحرير، وحرص ممنهج على إطالة زمن الانقسام الداخلي.

هي *مشاركة فاعلة في حصار غزة،* وتهميش متعمد لأصوات المستضعفين فيها، ورفض لأي خطوات عربية أو دولية تخفف من معاناة أهلها.

وبعد كل ما خبرناه وعلمناه على مدار سنوات من دور خبيث ومتواصل تقوم به السلطة وأدواتها بهدف تقزيم النضال الفلسطيني، وإطفاء جذوة الانتفاضة الكامنة يأتيك أحدهم ليسأل: *هل من دليل على أن أجهزة أمن السلطة تشارك الاحتلال في ملاحقة أحرار سجن جلبوع؟؟*ع

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...