متخصص بالشأن الفلسطيني

فصائل تحالف القوى الفلسطينية في سوريا:*عملية تحرير الأسرى لأنفسهم هزيمة نكراء للعدو الصهيوني، وإرادة شعبنا وأبطال المقاومة لا تكسر ولا تقهر

*فصائل تحالف القوى الفلسطينية في سوريا:*عملية تحرير الأسرى لأنفسهم هزيمة نكراء للعدو الصهيوني، وإرادة شعبنا وأبطال المقاومة لا تكسر ولا تقهر*
دمشق-سانا
وقالت *حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين* شاهد معنا كل العالم، ما يثبت للقاصي والداني، وللعدو قبل الصديق، عظيم صنيع أصحاب الحق، وعظيم إرادتهم وإصرارهم على انتزاع الحرية من بين مخالب السجان الظالم، ليثبتوا بلا أدنى شك، أن لا قوة ولا حصون ولا سدود تمنعهم من تحقيق أهدافهم وبلوغ مرامهم.

أكدت *الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة* أن وحدة الصف الفلسطيني المقاوم هي الأساس الذي يحمي إنجازات شعبنا وتضحياته والطريق المضيء الذي يجب السير فيه.

وفي بيانات تلقت سانا ووكالت الأنباء نسخا منها حول العملية البطولية لستة أسرى قاموا بتحرير أنفسهم من معتقل “جلبوع” في فلسطين المحتلة عن طريق حفر نفق بينت الجبهة أن تحرير الأسرى لأنفسهم إعجاز بطولي ورسالة تؤكد أن إرادة الحرية تصنع الانتصار وأن ليل الاحتلال الصهيوني زائل مشيرة إلى أن هذا الإبداع النضالي للأسرى يدعو القوى الفلسطينية كافة إلى التفكير في اجتراح الأساليب المناسبة لتحريرهم.

وفي بيان مماثل أكد *تحالف القوى الفلسطينية* أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم أو يرضخ للعدو الصهيوني مهما طال الزمن والصراع سيبقى مفتوحاً معه داخل سجون الاحتلال وخارجها ما سيعزز إرباك الكيان وعجزه أمام بطولات الشعب الفلسطيني معتبراً أن ما جرى هزيمة نكراء للعدو الصهيوني ونصر كبير للشعب الفلسطيني.

بدورها اعتبرت *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني* أن تحرير الأسرى لأنفسهم هو استمرار لنهج المقاومة الذي أثبت أنه الخيار الوحيد والجامع للشعب الفلسطيني حتى استرجاع حقوقه وأراضيه المغتصبة موجهة التحية للعمل البطولي الذي قام به الأسرى في تحرير أنفسهم من سجن الاحتلال الصهيوني.

من جهتها هنأت *اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة* الشعب الفلسطيني بهذه العملية البطولية التي تؤكد أن إرادة الشعب الفلسطيني لا يمكن كسرها ولا يمكن قهرها وأن الصراع مع العدو الصهيوني سيستمر خارج سجونه وداخلها حتى تحرير فلسطين كل فلسطين.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...