متخصص بالشأن الفلسطيني

وزير الدفاع بني غانتس التقى الليلة في رام الله برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس..والفصائل الفلسطينية تدين و تندد باللقاء، وتعتبره يعزز الإنقسام ،ويعقد الحالة الفلسطينية .

وزير الدفاع بني غانتس التقى الليلة في رام الله برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس..والفصائل الفلسطينية تدين و تندد باللقاء، وتعتبره يعزز الإنقسام ،ويعقد الحالة الفلسطينية .

التقى وزير الدفاع بني غانتس الليلة في رام الله برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس وناقش معه القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية.

قال غانز لرئيس السلطة الفلسطينية إن إسرائيل مستعدة لسلسلة من الإجراءات التي من شأنها تعزيز اقتصاد السلطة الفلسطينية.

كما ناقش الاثنان تشكيل الواقع الأمني ​​والمدني والاقتصادي في “يهودا والسامرة “وغزة كما قال وزير الدفاع “الإسرائيلي”

واتفق الجانبان على الاستمرار في التواصل بشأن مختلف القضايا المثارة.

وحضر اللقاء منسق العمليات في الاراضي المحتلة اللواء غسان عليان ووزير الاحوال المدنية حسين الشيخ ورئيس الاركان ماجد فرج.

في نهاية اللقاء المهني التقى غانز وأبو مازن بـ 4 عيون.”إجتماع منفرد دون الطواقم”

الفصائل الفلسطينية تدين و تندد بلقاء أبو مازن بوزير الدفاع الإسرائيلي

أعربت الفصائل الفلسطينية اليوم، عن إدانتها لقاء الرئيس محمود عباس أبو مازن بوزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بني جانتس في رام الله.

حيث أفاد الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم في تصريح صحفي “إن لقاء الرئيس محمود عباس مع وزير الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، مستنكر ومرفوض من الكل الوطني، وشاذ عن الروح الوطنية عند شعبنا الفلسطيني”.

وتابع حازم قاسم، بقوله إن مثل هذه اللقاءات استمرار لوهم قيادة السلطة في رام الله بإمكانية إنجاز أي شيء للشعب الفلس
طيني، عبر مسار التسوية الفاشل، بل إن هذا السلوك يعزز الإنقسام ،ويعقد الحالة الفلسطينية.

هذا و من جانبه فقد صرح الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي طارق سلمي، إن دماء الأطفال الذين قتلهم جيش الاحتلال بأوامر من جانتس، لم تجف بعد.

وأضاف طارق سلمي في تصريح صحفى له اليوم، أن لقاء “عباس- جانتس” الذي جاء على وقع جرائم الاحتلال وحصاره وعدوانه هو طعنة للشعب الفلسطيني.

وتابع الناطق باسم الجهاد، أن السلطة ورئيسها يديرون الظهر للتوافق الوطني ويضعون شروطاً تخدم الاحتلال لاستئناف الحوار الوطني ، بينما يتسابقون للقاء قادة الاحتلال ويضعون يدهم في الأيدي الملطخة بالدماء البريئة، ويعززون ارتباط السلطة أمنياً وسياسياً مع عدو الشعب الفلسطيني
وأصدرت الجبهتين الشعبية والديمقراطية وفصائل المقاومة بيانات تنديد منفردة بهذا اللقاء ، واعتبرته طعنة لنضالات وتضحيات شعبنا ، وإعطاء فرصة وغطاء لإستمرار الإحتلال في عدوانه وسياساته العنصرية والإستيطانية .

آخر الأخبار
هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض...