متخصص بالشأن الفلسطيني

وزير الخارجية الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق

وزير الخارجية الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق
المكتب الصحفي – راما قضباشي
التقى وزير الخارجية الايراني السيد حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له، قادة فصائل المقاومة الفلسطينية في العاصمة السورية بدمشق 29/8/2021م.
عبّر السيد عبد اللهيان عن سعادته بلقاء قادة الفصائل الفلسطينية، مؤكدا أن الانتصار على العدو الصهيوني سيتحقق بأيدي المقاومين من أبناء الشعب الفلسطيني، وأن الاحتلال “الاسرائيلي” إلى زوال مهما طال الزمن ، وكان هذا واضحا خلال معركة “سيف القدس” التي انتصرت فيها المقاومة وأذلت كيان الإحتلال .
وأكد وزير الخارجية الايراني على الموقف الثابت للجمهورية الاسلامية الايرانية في دعمها للشعب الفلسطيني ولمقاومته حتى استعادة كامل حقوقه الوطنية وتحرير كل أراضيه من المحتل الغاصب.

ومن جانبه قدم قادة الفصائل الفلسطينية التهنئة للسيد عبد اللهيان بتوليه منصب وزير الخارجية الايراني.
مشيدين بزيارته الأولى للجمهورية العربية السورية كوريزا للخارجية الايرانية، ولما لها من دلالات وأهمية في دعم دول وقوى محور المقاومة، خاصة بعد قمة بغداد التي كانت مثيرة للجدل وطرحت تساؤلات عديدة في ظل غياب سورية ولبنان وفلسطين والرعاية الأمريكية لهذه القمة.
وكان وزیر الخارجية الإيراني قد وصل إلى دمشق في أول زيارة له إلى سورية كوزير خارجية، اليوم لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين السوريين وإطلاعهم على نتائج مؤتمر “بغداد للتعاون والشراكة” الذي انعقد أمس في العاصمة العراقية.

حضر اللقاء (د. مهدي سبحاني سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية بدمشق، السيد عباس أذرنيا المستشار الأول في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بدمشق، والوفد المرافق لوزير الخاجية وعدد من طاقم السفارة بدمشق .
وشارك من الجانب الفلسطيني د.طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، زياد الصغير أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة، خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أبو سعيد الميناوي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي ، أبو علي حسن عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، معين حامد أمين عام منظمة الصاعقة، ياسين معتوق عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية، د.محمد قيس أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي التنظيم الفلسطيني، د.محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية ، ياسر المصري أمين سر لجنة المتابعة العليا لتحالف القوى الفلسطينة، أبو مجاهد منسق حركة الجهاد الاسلامي في سورية، أبو نضال العجوري عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، عبد الكريم الشرقي عضو دائرة العلاقات في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ،
وفي ختام اللقاء قدم أبو مجاهد للسيد الوزير درع “سيف القدس” وقدم د. البحيصي درع جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية .

آخر الأخبار
جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك