متخصص بالشأن الفلسطيني

وزير الخارجية الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق

وزير الخارجية الايراني يلتقي قادة فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق
المكتب الصحفي – راما قضباشي
التقى وزير الخارجية الايراني السيد حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق له، قادة فصائل المقاومة الفلسطينية في العاصمة السورية بدمشق 29/8/2021م.
عبّر السيد عبد اللهيان عن سعادته بلقاء قادة الفصائل الفلسطينية، مؤكدا أن الانتصار على العدو الصهيوني سيتحقق بأيدي المقاومين من أبناء الشعب الفلسطيني، وأن الاحتلال “الاسرائيلي” إلى زوال مهما طال الزمن ، وكان هذا واضحا خلال معركة “سيف القدس” التي انتصرت فيها المقاومة وأذلت كيان الإحتلال .
وأكد وزير الخارجية الايراني على الموقف الثابت للجمهورية الاسلامية الايرانية في دعمها للشعب الفلسطيني ولمقاومته حتى استعادة كامل حقوقه الوطنية وتحرير كل أراضيه من المحتل الغاصب.

ومن جانبه قدم قادة الفصائل الفلسطينية التهنئة للسيد عبد اللهيان بتوليه منصب وزير الخارجية الايراني.
مشيدين بزيارته الأولى للجمهورية العربية السورية كوريزا للخارجية الايرانية، ولما لها من دلالات وأهمية في دعم دول وقوى محور المقاومة، خاصة بعد قمة بغداد التي كانت مثيرة للجدل وطرحت تساؤلات عديدة في ظل غياب سورية ولبنان وفلسطين والرعاية الأمريكية لهذه القمة.
وكان وزیر الخارجية الإيراني قد وصل إلى دمشق في أول زيارة له إلى سورية كوزير خارجية، اليوم لإجراء محادثات مع كبار المسؤولين السوريين وإطلاعهم على نتائج مؤتمر “بغداد للتعاون والشراكة” الذي انعقد أمس في العاصمة العراقية.

حضر اللقاء (د. مهدي سبحاني سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية بدمشق، السيد عباس أذرنيا المستشار الأول في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بدمشق، والوفد المرافق لوزير الخاجية وعدد من طاقم السفارة بدمشق .
وشارك من الجانب الفلسطيني د.طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، زياد الصغير أبو حازم أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح الانتفاضة، خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أبو سعيد الميناوي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الاسلامي ، أبو علي حسن عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، فهد سليمان نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية، معين حامد أمين عام منظمة الصاعقة، ياسين معتوق عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية، د.محمد قيس أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي التنظيم الفلسطيني، د.محمد البحيصي رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية ، ياسر المصري أمين سر لجنة المتابعة العليا لتحالف القوى الفلسطينة، أبو مجاهد منسق حركة الجهاد الاسلامي في سورية، أبو نضال العجوري عضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، عبد الكريم الشرقي عضو دائرة العلاقات في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ،
وفي ختام اللقاء قدم أبو مجاهد للسيد الوزير درع “سيف القدس” وقدم د. البحيصي درع جمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية .

آخر الأخبار
خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة عرضا تعبويا لشباب فصائل المقاومة الفلسطينية بمناسبةيوم القدس العالمي في مخيم اليرموك