متخصص بالشأن الفلسطيني

قمة بغداد..لماذا لم تدع سوريا ولبنان وفلسطين للمشاركة..والقمة حلقة من مخطط أمريكي جديد لترتيبات المنطقة.

قمة بغداد..لماذا لم تدع سوريا ولبنان وفلسطين للمشاركة..والقمة حلقة من مخطط أمريكي جديد لترتيبات المنطقة.

القدس-المنـار: في بغداد التأمت قمة “مختلطة” ضمت قيادات عربية وغير عربية. هذه القمة تعقد تحت اسم “مؤتمر للتعاون والشراكة” وتناقلت وكالات الانباء تصريحات عن بعض المشاركين في قمة بغداد “كليشهات” تتكرر عادة في القمم التي تعقد في العواصم العربية، كالتنسيق ومكافحة الارهاب، مع أن هذه القمة تشارك فيها قيادات هي راعية للارهاب والتخريب.
قمة “الخليط” في بغداد، خلت من التمثيل الفلسطيني والسوري واللبناني، والتبريرات التي اطلقها مسؤولون عراقيون باهتة واهية، بل تدين القيادة العراقية، التي تغاضت عن دعوة الرئيسين للمشاركة في القمة.
هذا الموقف يؤكد بوضوح الرضوخ العراقي لتعليمات واشنطن ويكشف عن أن هناك قوى تعمل ضد الفلسطيني والسوري واللبناني الى درجة العداء وتنفيذ رغبات ناكري الحق الفلسطيني، وتصدي الشعب السوري وقيادته للمؤامرة الكونية الارهابية.

قمة بغداد حلقة من حلقات مخطط ترتيبات المنطقة التي وضعتها واشنطن، وأوكلت الى ادواتها مهمة التنفيذ، فهذه القمة لن تكون في خدمة شعوب الامة، ما دامت قد استثنت سوريا وفلسطين ولبنان، وهي أطراف اساسية في استقرار المنطقة.

وصمت بعض المشاركين في القمة وتجاهلهم دعوة فلسطين وسوريا ولبنان للمشاركة على قدم وساق مع باقي المشاركين يفضح النوايا غير السليمة، والمواقف الهشة التي تدعي الحرص على سوريا ولبنان وفلسطين..
وبدون هذه الأطراف الثلاث لا يوجد ولن ينجح أي مشروع لما يسمى “الشام الجديد”

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...