متخصص بالشأن الفلسطيني

الضرورات السورية تبيح المحظورات الروسية…آن الأوان لاتخاذ المواقف وعلينا ان نقرر ..

الضرورات السورية تبيح المحظورات الروسية…آن الأوان لاتخاذ المواقف وعلينا ان نقرر ..

محمد شريف نصور ..*

بعد التي واللتيا .. والذي  ..وما تتعرض له سورية من إعتداءات صهيونية ( اسرائيلية ) متكررة لا تتوقف ولن تتوقف مادامت سورية في موقف الدفاع عن النفس من كيان إرهابي عنصري مالم تبادر الى تنفيذ معادلة  قانونية ضرورية وضعها حمورابي في منتصف القرن الثامن عشر قبل الميلاد وهي صالحة لغاية اليوم في ردع ومواجهة أي عدوان على النفس السورية وهي معادلة / العين بالعين / والبادىء أظلم .وهذه المعادلة تتوافق في بعدها القانوني مع مبادئ وميثاق الأمم المتحدة الذي نص على حق الدول في الدفاع عن سيادتها اذا تعرضت إلى أي عدوان .بل أكثر من هذا . فقد أكدت الأمم المتحدة في ميثاقها على عدم جواز استخدام القوة . وأمام هذا النص التشريعي الأممي الذي تتعامل به الدول الأعضاء في منظمة  الأمم المتحدة وماتتعرض له من إعتداءات صهيونية ومن تنظيمات إرهابية.

فإنه بات من حق الجمهورية العربية السورية أن تدافع عن نفسها ضد أي إعتداء أو انتهاك لسيادتها برا وبحرا وجوا  .بجميع الوسائل الممكنه وبالطرق التي تراها مناسبة وهذا يعفيها من أي التزامات مع الدول الصديقة أو الحليفة التي إشترت منها السلاح .لأن سورية عندما أشترت السلاح لم يكن هذا السلاح للمشاركة به في معرض دمشق الدولي بل اشترته من دول صديقة وفي مقدمتها دولة روسيا الإتحادية على حساب لقمة العيش للمواطن السوري الذي يريد الدفاع عن نفسه ولايقبل أن يعيش رهينة الاعتداءات الصهيونية الاسرائيلية المتكررة عليه .وعلى روسيا أن تدرك أن الشعب السوري بات أكثر إستياء وغضب من عدم إستخدام سلاح الردع المناسب في مواجهة الإعتداءاءت الصهيونية المتكررة ، وكأن الأرض السورية باتت بقراها ومدنها حقل تجارب للسلاح الصهيوني ،وأمام هذا المشهد العدواني من الكيان الصهيوني المستمر لتخفيف الضغط عن عملائه من التنظيمات الإرهابية في الجنوب السوري ، فإن  قاموس المحظورات الروسية يجب عدم الالتزام به من طرف الجمهورية العربية السورية التي تتعرض سيادتها الى إنتهاكات واعتداءات صهيونية مستمرة ، وإن قيام  دفاعات الجيش العربي السوري بالتصدي والمواجهة للإعتداءات الصهيونية هو قرار وطني قرار الدولة الوطنية وقيادتها وجيشها الذي يدافع عن السيادة الوطنية ليس فقط في مواجهته للكيان الصهيوني بل مواجهته وتصميمه بكل إرادة وحزم بضرب التننظيمات الإرهابية على مساحة الجغرافية السورية لاسيما في الجنوب السوري الذي يدعم الكيان الصهيوني ويتلاعب بهذه التنظيمات الإرهابية لتنفيذ مشروعه الإحتلالي في المنطقه أمام الروسي الذي عمل بدوره على إحتواء هذه التنظيمات الإرهابية في الحنوب السوري بعد قرار  الدولة الوطنية السورية بتحقيق وإجراء المصالحة الوطنية ، وفي الشمال السوري أيضا قام الروسي بإجراء تفاهمات مع نظام أردوغان الارهابي حول تلك التنظيات الإرهابية الضامن لها أردوغان و التي تعيث في الأرض فسادا .

وهذا كله يسمح لسورية أن تبيح جميع المحظورات التي تفرضها ضرورات الحفاظ على وحدة أراضيها وسلامة وأمن شعبها..

*باحث في الشؤون الصهيونية ..

آخر الأخبار
مقتطفات مترجمة من خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي اليوم الخميس الموافق - 18.4.2024 - 9 ش... خالد عبد المجيد لجريدة الوفاق: نعتمد على ارادة شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة وقوى محور المق... "صحيفة إسرائيلية": 4 ملفات مصيرية ستحدد مستقبل "إسرائيل" في الشرق الأوسط (عيد البعث والجلاء والقضية الفلسطينية)...ندوة سياسية فكرية في قاعة السابع من نيسان بدمشق. الضربة الانتقامية الايرانية لمواقع ومطارات كيان الإحتلال تمثل تحولا استراتيجیا في الصراع مع العدو ال... #أطفال فلسطين لونا دياب طوفان_الأحرار #طوفان_الأقصى #يوم_القدس_العالمي من مخيم اليرموك معرض فني سينوغرافي في مخيم اليرموك يحاكي بطولات المقاومة وصمودها مخيم الوافدين تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي بريف دمشق مخيم السيدة زينب (سلام الله عليها) تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان دنون تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم خان الشيح تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي مخيم اليرموك تحضيرات العرض العسكري في يوم #القدس_العالمي يديعوت أحرونوت": ليلة الهجوم الإيراني كانت مهزلة استراتيجية و "فشل استراتيجي" لـ"إسرائيل" بسبب سوء ا... انتقادات واسعة للسلطة الفلسطينية في رام الله والدول العربية إزاء الصمت والتواطؤ على إرهاب المستوطنين... حجم الرسائل السياسية والعسكرية الإيرانية في الضربة الموجهة لمواقع العدو الصهيوني كان بالغا وبليغا في... *عبد المجيد يشيد بالضربة الإيرانية لمواقع العدو الصهيوني، ويعتبرها خرقا سياسيا وعسكريا استتراتيجيا ل... ورطة أمريكا وتحالف ثلاثي الشر تزداد اتساعاً في البحر الأحمر، أمام الكابوس اليمني واستمرار دوره المحو... ايران تؤكد عقب هجومها التاريخي على كيان العدو: ثبتنا معادلة جديدة…ونحذر العدو من أي مغامرة جديدة وست... المقاومة العراقية تُحذر أمريكا وإسرائيل: ردنا على أي حماقة في العراق أو دولة مجاورة سيكون مباشراً وأ... رصد في آراء الخبراء: هل باتتْ الضربة الإيرانية "لإسرائيل" وشيكةً..وإلى أي مدى تستطيع أمريكا ضبط إيقا... نص مشروع القرار الفرنسي الذي المقدم لمجلس الأمن والمتعلّق بكيفية انهاء الحرب على غزّة وخطة التسوية ا... *القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ تنفذ أربعَ عملياتٍ عسكريةٍ ضد سفنا إسرائيلية وسفينة حربية أميركية في خليج... خيارات الرد الإيراني على قصف القنصلية الايرانية بدمشق من المنظور المعادي الأمريكي والصهيوني. (منبر القدس)...لقاء فكري في العاصمة دمشق انطلاق حملة الترويج الاعلامي #طوفان_الاحرار في ساحات محور المقاومة