متخصص بالشأن الفلسطيني

الضرورات السورية تبيح المحظورات الروسية…آن الأوان لاتخاذ المواقف وعلينا ان نقرر ..

الضرورات السورية تبيح المحظورات الروسية…آن الأوان لاتخاذ المواقف وعلينا ان نقرر ..

محمد شريف نصور ..*

بعد التي واللتيا .. والذي  ..وما تتعرض له سورية من إعتداءات صهيونية ( اسرائيلية ) متكررة لا تتوقف ولن تتوقف مادامت سورية في موقف الدفاع عن النفس من كيان إرهابي عنصري مالم تبادر الى تنفيذ معادلة  قانونية ضرورية وضعها حمورابي في منتصف القرن الثامن عشر قبل الميلاد وهي صالحة لغاية اليوم في ردع ومواجهة أي عدوان على النفس السورية وهي معادلة / العين بالعين / والبادىء أظلم .وهذه المعادلة تتوافق في بعدها القانوني مع مبادئ وميثاق الأمم المتحدة الذي نص على حق الدول في الدفاع عن سيادتها اذا تعرضت إلى أي عدوان .بل أكثر من هذا . فقد أكدت الأمم المتحدة في ميثاقها على عدم جواز استخدام القوة . وأمام هذا النص التشريعي الأممي الذي تتعامل به الدول الأعضاء في منظمة  الأمم المتحدة وماتتعرض له من إعتداءات صهيونية ومن تنظيمات إرهابية.

فإنه بات من حق الجمهورية العربية السورية أن تدافع عن نفسها ضد أي إعتداء أو انتهاك لسيادتها برا وبحرا وجوا  .بجميع الوسائل الممكنه وبالطرق التي تراها مناسبة وهذا يعفيها من أي التزامات مع الدول الصديقة أو الحليفة التي إشترت منها السلاح .لأن سورية عندما أشترت السلاح لم يكن هذا السلاح للمشاركة به في معرض دمشق الدولي بل اشترته من دول صديقة وفي مقدمتها دولة روسيا الإتحادية على حساب لقمة العيش للمواطن السوري الذي يريد الدفاع عن نفسه ولايقبل أن يعيش رهينة الاعتداءات الصهيونية الاسرائيلية المتكررة عليه .وعلى روسيا أن تدرك أن الشعب السوري بات أكثر إستياء وغضب من عدم إستخدام سلاح الردع المناسب في مواجهة الإعتداءاءت الصهيونية المتكررة ، وكأن الأرض السورية باتت بقراها ومدنها حقل تجارب للسلاح الصهيوني ،وأمام هذا المشهد العدواني من الكيان الصهيوني المستمر لتخفيف الضغط عن عملائه من التنظيمات الإرهابية في الجنوب السوري ، فإن  قاموس المحظورات الروسية يجب عدم الالتزام به من طرف الجمهورية العربية السورية التي تتعرض سيادتها الى إنتهاكات واعتداءات صهيونية مستمرة ، وإن قيام  دفاعات الجيش العربي السوري بالتصدي والمواجهة للإعتداءات الصهيونية هو قرار وطني قرار الدولة الوطنية وقيادتها وجيشها الذي يدافع عن السيادة الوطنية ليس فقط في مواجهته للكيان الصهيوني بل مواجهته وتصميمه بكل إرادة وحزم بضرب التننظيمات الإرهابية على مساحة الجغرافية السورية لاسيما في الجنوب السوري الذي يدعم الكيان الصهيوني ويتلاعب بهذه التنظيمات الإرهابية لتنفيذ مشروعه الإحتلالي في المنطقه أمام الروسي الذي عمل بدوره على إحتواء هذه التنظيمات الإرهابية في الحنوب السوري بعد قرار  الدولة الوطنية السورية بتحقيق وإجراء المصالحة الوطنية ، وفي الشمال السوري أيضا قام الروسي بإجراء تفاهمات مع نظام أردوغان الارهابي حول تلك التنظيات الإرهابية الضامن لها أردوغان و التي تعيث في الأرض فسادا .

وهذا كله يسمح لسورية أن تبيح جميع المحظورات التي تفرضها ضرورات الحفاظ على وحدة أراضيها وسلامة وأمن شعبها..

*باحث في الشؤون الصهيونية ..

آخر الأخبار
*وفد من قيادة حركة "حماس" يزور سورية الشهر الجاري. حركة الجهاد الإسلامي تقيم مهرجاناً بدمشق في الذكرى الـ 35 لانطلاقتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تُهنئ الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـــ49 لحرب تشرين التحريرية جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...