متخصص بالشأن الفلسطيني

مهرجان تأبيني للراحل أحمد جبريل في مكتبة الأسد بدمشق

مهرجان تأبيني للراحل أحمد جبريل في مكتبة الأسد بدمشق

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”القيادة العامة اليوم مهرجاناً تأبينيا في ذكرى مرور أربعين يوما على وفاة مؤسس الجبهة وأمينها العام أحمد جبريل وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

 

 

 

 

أمين عام الجبهة الدكتور طلال ناجي استذكر في كلمة له أعمال ومناقب الفقيد ومسيرته النضالية واصفاً إياه بالقائد الاستراتيجي في مسيرة المقاومة والنضال الفلسطيني مؤكداً استمرار المناضلين في السير على نهجه بالمقاومة حتى النصر وتحرير الأرض وعودة الحقوق.

ووجه ناجي التحية والشكر لكل دول محور المقاومة وأحرار العالم الذين يقفون إلى جانب القضية الفلسطينية ويدافعون عنها.

 

 

 

 

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور مهدي دخل الله أشار بدوره إلى أن الراحل كان رمزاً من رموز المقاومة ضد الكيان الصهيوني المحتل رافضاً كل أشكال الاستسلام مبينا أن المقاومة هي الطريق الصحيح دائماً ومن يعتقد أن التنازلات المذلة تعيد الحقوق فهو واهم.

 

 

 

 

من جهته أكد السفير الإيراني بدمشق الدكتور مهدي سبحاني استمرار بلاده بدعم القضية الفلسطينية مبيناً أن التاريخ سيخلد اسم الراحل جبريل لمواقفه البطولية التي كان أساسها المقاومة.

بدوره السفير اليمني بدمشق عبد الله علي صبري بين أن مسيرة الراحل النضالية ستبقى ملهمة ومنارة للأجيال القادمة وقال:”نحن نودع رجل المواقف البطولية والوفاء ولن ننسى مواقفه التضامنية مع اليمن”.

من جهته مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله حسن حب الله أكد أن المقاومة هي السبيل الوحيد لأخذ الحقوق وتحرير الأرض فالعدو لا يفهم إلا لغة القوة لافتا إلى أهمية التوحد ورص الصفوف لمواجهة مخططات العدو في المنطقة.

 

 

 

 

نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد قال :نعاهد الراحل وجميع الشهداء وأبناء الشعب الفلسطيني بالاستمرار بالمقاومة والنضال ضد كل المشاريع التي تستهدف النيل من ثوابتنا الوطنية حتى تحرير فلسطين مثمنا دور دول محور المقاومة في تقديم المساعدة والمساندة للقضية الفلسطينية وخاصة سورية.

وفي رسالة صوتية أشار رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا إلى أن الراحل جبريل علم من أعلام الشعب الفلسطيني وقد ترك هذا العالم بعد حياة حافلة بالتضحية والفداء مؤكدا أن أبناء الشعب الفلسطيني سيبقون دائما أوفياء لسورية قيادة وشعباً وجيشاً لمواقفها الثابتة من القضية الفلسطينية.

وجبريل من مواليد قرية يازور في يافا عام 1937 أسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”القيادة العامة عام 1968 وكان أمينها العام حتى وفاته في الـ 7 من تموز الماضي.

حضر المهرجان الذي تضمن عرض فيلم عن حياة الراحل وأعماله وزراء الثقافة الدكتورة لبانة مشوح والعدل القاضي احمد السيد والدولة عبدالله عبدالله  ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري ورئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط ومدير عام مؤسسة القدس الدولية”فرع سورية الدكتور خلف المفتاح وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية ومن ضباط جيش التحرير الفلسطيني وفعاليات اجتماعية وعلمية وثقافية ودينية.

علي عجيب-جيما ابراهيم

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...