متخصص بالشأن الفلسطيني

مهرجان تأبيني للراحل أحمد جبريل في مكتبة الأسد بدمشق

مهرجان تأبيني للراحل أحمد جبريل في مكتبة الأسد بدمشق

أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”القيادة العامة اليوم مهرجاناً تأبينيا في ذكرى مرور أربعين يوما على وفاة مؤسس الجبهة وأمينها العام أحمد جبريل وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

 

 

 

 

أمين عام الجبهة الدكتور طلال ناجي استذكر في كلمة له أعمال ومناقب الفقيد ومسيرته النضالية واصفاً إياه بالقائد الاستراتيجي في مسيرة المقاومة والنضال الفلسطيني مؤكداً استمرار المناضلين في السير على نهجه بالمقاومة حتى النصر وتحرير الأرض وعودة الحقوق.

ووجه ناجي التحية والشكر لكل دول محور المقاومة وأحرار العالم الذين يقفون إلى جانب القضية الفلسطينية ويدافعون عنها.

 

 

 

 

عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور مهدي دخل الله أشار بدوره إلى أن الراحل كان رمزاً من رموز المقاومة ضد الكيان الصهيوني المحتل رافضاً كل أشكال الاستسلام مبينا أن المقاومة هي الطريق الصحيح دائماً ومن يعتقد أن التنازلات المذلة تعيد الحقوق فهو واهم.

 

 

 

 

من جهته أكد السفير الإيراني بدمشق الدكتور مهدي سبحاني استمرار بلاده بدعم القضية الفلسطينية مبيناً أن التاريخ سيخلد اسم الراحل جبريل لمواقفه البطولية التي كان أساسها المقاومة.

بدوره السفير اليمني بدمشق عبد الله علي صبري بين أن مسيرة الراحل النضالية ستبقى ملهمة ومنارة للأجيال القادمة وقال:”نحن نودع رجل المواقف البطولية والوفاء ولن ننسى مواقفه التضامنية مع اليمن”.

من جهته مسؤول الملف الفلسطيني في حزب الله حسن حب الله أكد أن المقاومة هي السبيل الوحيد لأخذ الحقوق وتحرير الأرض فالعدو لا يفهم إلا لغة القوة لافتا إلى أهمية التوحد ورص الصفوف لمواجهة مخططات العدو في المنطقة.

 

 

 

 

نائب الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أبو أحمد فؤاد قال :نعاهد الراحل وجميع الشهداء وأبناء الشعب الفلسطيني بالاستمرار بالمقاومة والنضال ضد كل المشاريع التي تستهدف النيل من ثوابتنا الوطنية حتى تحرير فلسطين مثمنا دور دول محور المقاومة في تقديم المساعدة والمساندة للقضية الفلسطينية وخاصة سورية.

وفي رسالة صوتية أشار رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا إلى أن الراحل جبريل علم من أعلام الشعب الفلسطيني وقد ترك هذا العالم بعد حياة حافلة بالتضحية والفداء مؤكدا أن أبناء الشعب الفلسطيني سيبقون دائما أوفياء لسورية قيادة وشعباً وجيشاً لمواقفها الثابتة من القضية الفلسطينية.

وجبريل من مواليد قرية يازور في يافا عام 1937 أسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”القيادة العامة عام 1968 وكان أمينها العام حتى وفاته في الـ 7 من تموز الماضي.

حضر المهرجان الذي تضمن عرض فيلم عن حياة الراحل وأعماله وزراء الثقافة الدكتورة لبانة مشوح والعدل القاضي احمد السيد والدولة عبدالله عبدالله  ونائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري ورئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط ومدير عام مؤسسة القدس الدولية”فرع سورية الدكتور خلف المفتاح وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية ومن ضباط جيش التحرير الفلسطيني وفعاليات اجتماعية وعلمية وثقافية ودينية.

علي عجيب-جيما ابراهيم

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...