متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: (التضامن مع جمهورية كوبا هو وفاء لدورها التاريخي والنضالي إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه)

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني: (التضامن مع جمهورية كوبا هو وفاء لدورها التاريخي والنضالي إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه)
المكتب الصحفي – راما قضباشي
قام وفد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة الأمين العام للجبهة خالد عبد المجيد، بزيارة سفير جمهورية كوبا في دمشق 16/8/2021م.
جاءت هذه الزيارة للتضامن مع كوبا شعبا وجيشا وقيادة وتأكيدا على الترابط بين الشعبين الكوبي والفلسطيني في التصدي للمخططات الأمريكية.
أكد سفير جمهورية كوبا لدى سورية ميغيل بورتو بارغا أن الأحداث التي شهدتها كوبا في 11 من تموز ناجمة عن حملات تضليل أطلقت عبر شبكات التواصل الاجتماعي، بتدخل مباشر من واشنطن، في إطار ما تسمى “حروب الجيل الرابع” لترويج صورة مزيفة عن الأوضاع فيها وللتحريض وتأزيم الوضع اجتماعياً وتبرير التدخل الخارجي في كوبا.
وبيّن بورتو بارغا أن ما يجري في كوبا مشابه لحملات التضليل والتشويه التي تعرضت وتتعرض لها سورية منذ عام ٢٠١١، ويأتي في إطار السياسات العدائية الأمريكية تجاه كوبا والتي تصاعدت في ظل إدارة دونالد ترامب وتستمر في الوقت الحالي تحت إدارة جو بايدن ضمن خطة انتهازية وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية لممارسة أكبر ضغط ممكن على كوبا.
ولفت بورتو بارغا إلى أن الولايات المتحدة واليمين الكوبي، الذي يتخذ من ميامي في ولاية فلوريدا الأمريكية مقراً له، حرّضا على المظاهرات، وكان واضحاً أنها ليست مظاهرات عفوية بل مخطط لها مسبقاً، حيث خرج الناس وهاجموا الشرطة وبدؤوا بتكسير المحال التجارية ونهبها، والحملات التضليلية ادعت أن الناس خرجوا بسبب الجوع، لكن الملاحظ أن المحال التجارية التي تعرّضت للنهب كانت للإلكترونيات والمشروبات الكحولية وليست للأطعمة.
كما نوه سفير كوبا إلى انجازات بلاده الطبية عبر طرح لقاح لفيروس كورونا باسم (عبد الله) تخليدا لشاعر كوبا الشهير خوسيه مارتي، الراحل عام 1895، والذي أثبت فاعليته في العالم، وفقا لبيانات من التجارب السريرية، مع معدل 95% للقاح “فايزر-بيونتك” (Pfizer-BioNTech) الأميركي-الألماني، و94.1% للقاح “مودرنا” (Moderna) الأميركي، و91.6%للقاح “سبوتنيك-في” (Sputnik-V) الروسي، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام لم تسلط الضوء على هذا الانجاز خوفا من أمريكا وزعزعة اقتصادها، وهذا مايجعل كوبا مستهدفة من قبل الأمريكي.
ومن جانبه اعتبر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني التضامن مع جمهورية كوبا هو وفاء لدورها التاريخي والنضالي إلى جانب الشعب الفلسطيني وحقوقه.
مشيرا إلى التجاذبات الدولية الكبيرة الموجودة في المنطقة، وسعي أمريكا وحلفائها لاستمرار الهيمنة وسياسة القطب الواحد، وهذا سبب الحروب والتوتر في المنطقة.
مؤكدا أن فصائل المقاومة الفلسطينية جزء من الثورة التحررية العالمية، التي تعمل على فضح وكشف وتعرية كل المخططات التي تستهدف أمريكا اللاتينية (كوبا وفنزويلا)، وتسعى للنيل من حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه المحتلة منذ عام 1948.
مشددا على خيار الشعب الفلسطيني في المقاومة بكل أشكالها ضد المحتل الصهيوني، وهذا كان واضحا في معركة سيف القدس التي وحدت الشعب الفلسطيني، (الداخل المحتل عام 48 وغزة والضفة الغربية ورام الله)، وزلزلت العدو الاسرائيلي وأصابته في الصميم، وأظهرت للعالم وحشية وعنصرية المحتل ضد أصحاب الأرض الحقيقين.
ضم الوفد: (خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، أعضاء اللجنة المركزية في الجبهة ابراهيم مؤمنة وعدنان الحلبي، مسؤولة المكتب الصحفي راما قضباشي).

 

 

آخر الأخبار
*الخبر اليقين من حيفا.. ماذا فعل هدهد المقاومة في الكيان الصهيوني..؟ هدهد لردع الإحتلال وإنهاء عملية... *أبرز الجماعات اليهودية المؤيدة للحقوق الفلسطينية والمدافعة عن فلسطين وترفض دولة "إسرائيل"* *قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة