متخصص بالشأن الفلسطيني

وثائق باختلاسات إشتيه بأكثر من 150 مليون دولار.. خلافات حادة تعصف بقيادات السلطة الفلسطينية..حرب باردة بين جبريل الرجوب ومحمد اشتية

وثائق باختلاسات إشتيه بأكثر من 150 مليون دولار.. خلافات حادة تعصف بقيادات السلطة الفلسطينية..حرب باردة بين جبريل الرجوب ومحمد اشتية

 

علمت صحيفة الاخبار اللبنانية من مصادر موثوقة ان خلافات حادة تعصف في رأس هرم السلطة الفلسطينية والتي طفت على السطح مؤخرا ما بين أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب ورئيس الحكومة محمد اشتية.

 

وقالت ان الخلافات ظهرت بعد طلب جبريل الرجوب من محمد اشتية توظيف ابن شقيقته في صفوف وزارة الصحة الا أن الاخير اعتذر بسبب عدم وجود مقدرة على التوظيف في الوقت الحالي وفي ظل ازمة السلطة الفلسطينية المالية واقتطاع اموال من المقاصة.

 

وأوضحت أن أنباء تعيين ابنة رئيس جهاز المخابرات ماجد فرج بمنصب مدير عام في وزارة الصحة ادى لغضب الرجوب من اشتية وهو ما دفعه للاتصال موبخا اياه ومهددا بكشف ملفات فساد واختلاسات تقدر بملايين الدولارات.

 

وبينت أن الرجوب قدم بالفعل ملفات فساد للرئيس الفلسطيني محمود عباس تثبت تورط اشتية وعدد من الوزراء باختلاس ملايين الدولارات من خزينة الحكومة ، وهو الأمر الذي ادى لتفاقم الخلافات بين الطرفين ، خاصة بعد استدعاء الرئيس لاشتية للسؤال عن الوثائق التي قدمها الرجوب .

 

وأشارت ان اشتية وضع الرئيس محمود عباس في صورة الوضع وان هذه الوثائق جاءت بعد طلب الرجوب منه توظيف ابن شقيقته ، وهو الامر الذي لم يقتنع به الرئيس كون الوثائق تثبت تورط اشتية باختلاسات كبيرة تقدر بأكثر من 150 مليون دولار أمريكي .

 

واوضحت أن أهداف الرجوب بإسقاط حكومة اشتية وتكليف قيادي اخر من حركة فتح تلاقت مع رغبة وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ باسقاط اشتية ، وهو ذات الامر الذي جمع الرجلين الاعداء على التخلص من اشتية بأي طريقة والسعي لتكليف شخصية آخرى بقيادة الحكومة.

آخر الأخبار
*إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ... *خالد عبد المجيد: الحملات العسكرية"الإسرائيلية"في الضفة والعدوان الأخير على غزة والحرب ضد حركة الجها...