متخصص بالشأن الفلسطيني

رئيسي: لدينا العزم الراسخ لمواصلة مسيرة الثورة على طريق الحرية والاعتزاز…وسنكون إلى جانب المظلومين في سوريا وفلسطين واليمن وكل العالم

رئيسي: لدينا العزم الراسخ لمواصلة مسيرة الثورة على طريق الحرية والاعتزاز…وسنكون إلى جانب المظلومين في سوريا وفلسطين واليمن وكل العالم

طهران: ذكر الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي بعد تأدية القسم الرئاسي، مساء يوم الخميس، أنّ الشعب الإيراني لديه عزم راسخ لمواصلة مسيرة الثورة على طريق الحرية والاعتزاز، مُعبرًا عن اعتزازه وفخره بأن يكون خادمًا للشعب الإيراني، لأنّ الانتخابات كانت بداية انطلاقة مشاركة الشعب وليس انتهاء مشاركته.

وأكد رئيسي “نريد أن نستمر بالتعاون البناء مع كل دول العالم، ونريد تشكيل حكومة تحارب الفساد، ونحن سنكون إلى جانب المظلوم أينما كان في سوريا أو فلسطين أو أفريقيا أو اليمن، كما أنّ شعبنا يريد حريته الثقافية والاجتماعية”.

وتابع “سنشكل حكومة وفاق وطني لا انقسامات بها وحان وقت تأدية الأمانة للشعب”، لافتًا إلى أن “الحكومة الجديدة ستعمل على تحقيق آمال الشعب الإيراني الذي يريد إزالة المضايقات المعيشية والنشاط الوطني”.

وأشار إلى أنّ “أبناء الشعب يريدون إزالة المضايقات على معيشتهم وأن يعيش المجتمع الفرح، واليوم حان وقتنا لكي نؤدي الأمانة لهذا الشعب العظيم، وسوف نشكل حكومة تمثل الوفاق الوطني في البلاد”.

وأردف: “نحن ملتزمون بمبادئ الثورة الإسلامية في تجفيف الفساد ودعم الاقتصاد الوطني ونأمل أن يكون المستقبل زاهرًا أمامنا ويكون لائقا بالجمهورية الإسلامية”.

واعتبر أنّ “نجاح الشعب الإيراني هو أكبر وأبعد من أي سلطة ويحتاج إلى تعاون الجميع، وسنعمل على تقوية كل نقاط القوة التي تملكها إيران، لأنّ القوة التي تملكها إيران هي الضمانة للاستقرار والأمن في المنطقة”.

وشدد رئيسي، على ضرورة “حل الأزمات الإقليمية من خلال الحوار الحقيقي بين شعوب المنطقة”، مُشيرًا إلى أنّ “التواجد الأجنبي هو المشكلة للمنطقة”، فيما بيّن أنّ “البرنامج النووي الإيراني سلمي بامتياز.

وحضر 115 مسؤولاً من 73 بلداً للمُشاركة في مراسم أداء اليمين الدستورية للرئيس المنتخب ابراهيم رئيسي يوم الخميس، حيث أقيمت مراسم تنفيذ المرشد علي خامنئي حكم تولي إبراهيم رئيسي رئيسًا لإيـران للدورة الـ 13.

آخر الأخبار
هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض...