متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تنعي القائد الوطني والقومي الكبير الشهيد أحمد جبريل

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تنعي القائد الوطني والقومي الكبير الشهيد أحمد جبريل

“مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُم مَّن قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا
“صدق الله العظيم”

بمشاعر الحزن والأسى والألم تنعي جبهة النضال الشعبي الفلسطيني القائد الوطني والقومي الكبير الشهيد أحمد جبريل “أبو جهاد”، الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – “القيادة العامة” ، الذي كان من اوئل مؤسسي الثورة الفلسطينية المعاصرة ورمزا وطنيا وقوميًا كبيرا من رموز فصائل المقاومة الفلسطينية وفي المنطقة، والذي أفنى حياته في سبيل قضيته وشعبه وأمته .

لقد كان للراحل الكبير وللجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – “القيادة العامة” دورا مميزا وتاريخيا في مسيرة الكفاح والنضال والمقاومة ومن أوائل الفصائل آلتي حفرت مجرى في العمليات النوعية والإستشهادية ضد الإحتلال الصهيوني، وكان مدافعا قويا وعنيدا عن حقوق الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، كما كان نموذجاً للقائد الوطني التاريخي والفلسطيني الملتزم بالمبادئ والقيم الوطنية والقومية، رافضا كل أشكال المساومة على حقوق شعبنا الوطنية والتاريخية.

نسأل المولى عز وجل أن يتغمّد الراحل الكبير بواسع رحمته، وأن يدخله فسيح جناته مع الشهداء والأولياء والصالحين، وأن يلهم رفاقه وإخوانه وأهله وذويه الصبر والسلوان، متمنين للأخوة ورفاق الدرب في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – “القيادة العامة” كل التقدم والمنعة على طريق تحرير فلسطين كل فلسطين .

نعاهد الراحل الكبير الشهيد أحمدجبريل “أبو جهاد ” ورفاقه في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة أن نبقى أوفياء لمسيرة النضال المشتركة حتى تحقيق كامل أهداف شعبنا في التحرير والعودة .

وإنا لله وإنا إليه راجعون
دمشق:7/7/2021

المكتب السياسي
لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

آخر الأخبار
جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك