متخصص بالشأن الفلسطيني

المرصد الأورو متوسطي لحقوق الإنسان يكشف ..7 شخصيات تواجه تهديدات في الضفة وتحرك دولي لتحميل السلطة المسؤولية، وأمن السلطة يواصل قمعه للتظاهرات في الضفة

جنيف: كشف رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، رامي عبده، عن تحرك دولي لتحميل السلطة الفلسطينية المسؤولية عن تهديدات يتلقاها نشطاء بارزون في الضفة الغربية.

وأكد عبده، في تصريح صحفي عبر صفحته على فيسبوك، مساء الأحد، أن المرصد حدد حتى اللحظة سبع شخصيات فلسطينية تستهدَف بالتهديدات على نطاق واسع.

وأعلن أن المرصد يعمل على التواصل رسميًّا مع أطراف دولية عدة منها مقررون خاصّون للأمم المتحدة، وآليات دولية أخرى من أجل تحميل السلطة الفلسطينية المسؤولية تجاه تلك التهديدات، ومطالبتها بتوفير الحماية اللازمة، وضمان عدم التعرض لهم.

وأشار إلى أنه على مدار الأيام الثلاثة الماضية تابع فريق الأورومتوسطي في الأراضي الفلسطينية عدداً كبيراً من حملات التحريض والتهديد التي استهدفت نشطاء بارزين وصحفيين وحقوقيين وأصحاب رأي.

وأكد أن من يقف خلف تلك الحملات في غالب الأحيان أشخاص وجماعات ترتبط بالأجهزة الأمنية الفلسطينية.

وذكر أن المرصد نفذ في نوفمبر الماضي حملة مراسلات لعدة أطراف منها السلطة الفلسطينية دعاها لتوفير الحماية للناشط نزار بنات، وحذر من استهدافه لجعله “عبرة” لبقية أصحاب الرأي.

وقال: “أمام ما حدث مع نزار وتصاعد حملات التحريض والترهيب نقوم بحصر وتوثيق تلك الحملات”.

ودعا أي أشخاص يواجهون مثل هذه التهديدات للتواصل بآلية آمنة عبر رقم المرصد عبر برنامج سيجنال 00 41 78 679 24 15.

كما دعا المنظمات المهتمة بالمشاركة في التوقيع المشترك على المراسلات، للتواصل عبر منصات المرصد المختلفة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

آخر الأخبار
*وفد من قيادة حركة "حماس" يزور سورية الشهر الجاري. حركة الجهاد الإسلامي تقيم مهرجاناً بدمشق في الذكرى الـ 35 لانطلاقتها جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تُهنئ الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـــ49 لحرب تشرين التحريرية جبهة النضال للنخالة وقيادة وأبناء "الجهاد": أنت مثالٌ حي للثوار الشرفاء والأوفياء لشعبهم وأمتهم هل فشِل لقاء المصالحة الفلسطيني في الجزائر قبل أن يُعقد؟ *القلب الفلسطيني…حتما سينتصر في النهاية .القلوب العاشقة للأوطان فقط , هي التي ستنتصر الأردن- إسرائيل – السلطة والهاجس الأمني الأخطر: انتفاضة ثالثة فيها “حجارة ورصاص”.. التمرّد في عُمُق ... *عبد المجيد أثناء لقائه المدلل: "الجهاد" حفرت مجرى مميز وأدارت المعركة بشكلٍ حكيم وشجاع الشباب الفلسطيني ومؤيديهم يحتلون الساحة الافتراضيّة..ونشاطهم في(تيك توك) وـ(انستغرام) أعاد قضية فلسط... الإعمار و"العفيشة".. وأسباب وحكاية العودة إلى مخيم اليرموك التي لم تكتمل إسرائيل والسلطة" تبحثان بهوس عن “بروتوكول التجنيد والعمليات”..منشورات تعلن "مؤامرة إيرانية” تهدف لـ”... الضفة الغربية تشتعل بعد ملحمة جنين..عشرات الإصابات في نقاط التماس و 12 إصابة في مواجهات بمدينة دورا ... معركة مخيم جنين.. 4 ساعات من ملحمة بطولية توجت باستشهاد 4 مقاتلين، وقوات الاحتلال تضطر للإنسحاب بعد ... ملاحقة المقاومين والناشطين ضد الإحتلال .. عارٌ يلاحق السلطة الفلسطينية ويعزل قيادتها عن الشعب *الرئيس المشاط يتلقى برقية تهنئة من أمين عام جبهة النضال الشعبي الفلسطيني *جبهة النضال الشعبي الفلسطيني إقليم لبنان، تنعي وتعزي بضحايا مخيم نهر البارد والمخيمات الأخرى إثر ال... غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...