متخصص بالشأن الفلسطيني

*القائد النخالة: المقاومة نجحت في كي الوعي الصهيوني خلال معركة سيف القدس*

*القائد النخالة: المقاومة نجحت في كي الوعي الصهيوني خلال معركة سيف القدس*

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، القائد زياد النخالة، إن المقاومة في معركة سيف القدس نجحت في كي الوعي الصهيوني، وجعلت المستوطنين في كل أنحاء الكيان يشعرون بالرعب، مبينا أنه لو كان لدى العدو الجرأة الكافية لحاول اجتياح قطاع غزة المحاصر، لكن غزة كانت قلعة حصينة برجالها ومقاتليها.

جاءت تصريحات القائد النخالة خلال استقباله وفد الأحزاب والشخصيات العربيًة، حيث افتتح حديثه بتوجيه التحية للشعب اليمني لمساندته المتميزة للشعب الفلسطيني في معركة سيف القدس.

وأضاف: “أشكر إخواننا في اليمن الذين خرجوا في مسيراتٍ كبيرةٍ ومميزةٍ تأييداً للمقاومة في فلسطين خلال معركة سيف القدس”.

وتابع القائد النخالة: المجتمع الصهيوني ضعيف وهذا ما ظهر جليّاً في معركة سيف القدس حيث دخل الكيان إلى الملاجئ رغم الترسانة العسكرية التي يملكها العدو”.

وزاد أمين عام الجهاد الإسلامي بالقول: في معركة سيف القدس تم كي الوعي الصهيوني بامتياز وكل المستوطنين في الكيان شعروا بحالة الرعب من إمكانيات المقاومة، شعر كيان العدو في معركة سيف القدس أنّه مهددٌ بشكلٍ كاملٍ ورأى أنّ صواريخ المقاومة تغطي كافة الأراضي المحتلة”.

ولفت القائد النخالة إلى أنّه لو كان لدى العدو الجرأة الكافية لحاول اجتياح قطاع غزة المحاصر، لكنّ غزة كانت قلعةً حصينةً برجالها ومقاتليها.

واستطرد يقول: في بداية معركة سيف القدس كانت قوات العدو متواجدة بالقرب من قطاع غزة لكن مع مرور الأيام اضطروا إلى التراجع لمسافة 7 كم خوفاً من الاستهداف”.

وأكّد القائد النخالة أنّ المجاهدين الذين شاركوا في معركة سيف القدس هم مئاتٌ فقط وليسوا من جميع الوحدات القتالية، وأنّ تحديات المعركة العسكريّة أسهل بكثيرٍ من المعركة السياسيّة التي يحاول العدو فيها احتواء نتيجة معركة سيف القدس.

وختم القائد النخالة حديثه بالقول: آمل أن نصل لبرنامجٍ وطنيٍ فلسطينيٍ يحمي المقاومة ويعطي شعبنا القدرة على الاستمرار في المقاومة”.

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...