متخصص بالشأن الفلسطيني

حمد بن جاسم لـ BBC في احدى المقابلات: أُنفق على الحرب في سورية تجاوز 137 مليار دولا..ولقد لعبنا دور كبيرفي تدمير مصر و ليبيا وسورية واليمن وبأوامر أمريكية.

حمد بن جاسم لـ BBC في احدى المقابلات: أُنفق على الحرب في سورية تجاوز 137 مليار دولا..ولقد لعبنا دور كبيرفي تدمير مصر و ليبيا وسورية واليمن وبأوامر أمريكية.
دفعنا للضابط السوري المنشق 30 ألف دولار وللعسكري العادي 15 الف دولار ولرئيس مجلس الوزراء رياض حجاب دفعت السعودية 50 مليون دولار .!!!
وأشار حمد بن جاسم أن ما أُنفق على الحرب في سورية من يوم انطلاقها إلى حد الآن تجاوز 137 مليار دولار،
مبيناً أن أمراء التنظيمات المسلحة استغلوا وفرة الأموال فأصبحوا من أصحاب الملايين وأن عمليات الإنشقاق في صفوف الجيش السوري كانت أغلبها تجري بإغراءات مالية فالعسكري العادي الذي ينشق كان يحصل على 15 ألف دولار أمريكي و الضابط يحصل على 30 ألف دولار أمريكي.
كما أشار إلى أن انشقاق رئيس الوزراء السابق رياض حجاب تم بالتنسيق مع ابن خال رياض حجاب الذي يعيش في الاْردن منذ زمن طويل وقد دفعت له السعودية مبلغ 50 مليون دولار أمريكي،
وكذلك انشقاق مناف طلاس تم بالتنسيق بين المخابرات الفرنسية و أخته التي تعيش في فرنسا منذ زمن طويل
و تحمل الجنسية الفرنسية مديحة طلاس أرملة رجل
الأعمال السوري السعودي أكرم عجة.
كما أشار إلى أن رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري
قبض١٠٠ مليون دولار وكان يلعب دور كبير في الحرب السورية كان له مكتب في مدينة غازي عنتاب التركية
يديره النائب اللبناني عقاب صقر الذي قبض بدوره
١٠ مليون دولار ،
وكذلك لعب رئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي دور
كبير من خلال مدير شرطة لبنان اللواء أشرف ريفي
والذي قبض بدوره ٥٠ مليون دولار أيضاً ،
كما لعب الأكراد العراقيون دور كبير في الحرب
السورية و بالأخص مسعود البرزاني.
وفي الختام قال حمد بن جاسم لقد لعبنا دور كبير
في تدمير مصر و ليبيا و سورية واليمن وجميعها
كانت بأوامر أمريكية.
كلام خطير ومهم ويجب نشرة وإرساله لكل عربي شريف .
آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...