متخصص بالشأن الفلسطيني

حسام خضر: حكومة اشتية أقرت خطة لسرقة الأموال التي ستقدم لإعمار غزة

نابلس: مخيم بلاطه
قال القيادي في حركة فتح حسام خضر إن حكومة اشتية تعمل جاهدة “لسرقة” أموال الاعمار التي ستقدم من الجهات المانحة لقطاع غزة.

وأشار خضر في تصريح صحفي للعربي الجديد أن عباس واشتية يسعون منذ العدوان الغاشم على أهلنا في قطاع غزة لجمع كافة المبالغ المالية التي ستقدم لغزة، من خلال إرسال وفود للدول العربية والأجنبية للعمل على ربط المساعدات المالية بخزينة السلطة بشكل مباشر.

وتابع خضر أن حكومة اشتية أقرت خطة لسرقة الأموال والمساعدات التي ستقدم لقطاع غزة وأن أموال الإعمار سيتم استلامها من حكومة اشتية بطريقة رخيصة ومبتذلة.

وختم خضر بقوله أن المساعدات لن تقدم لغزة بالشكل المطلوب وأن اشتية يسعى من خلالها لتعزيز حكومته ولن يقدم الا الجزء اليسير منها لغزة .

الهدف من ذلك إعادة تعويم دور السلطة وقياداتها والموالين لها من الفصائل والشخصيات ، ومحاولة إضعاف واحتواء فصائل المقاومة ومحاصرتهم في المرحلة القادمة ، ومنع أي استثمار من قبلها للتغيير في معادلة السلطة ومؤسساتها ومنظمة التحرير الفلسطينية ، تمهيدا للإنخراط في مسار سياسي جديد وعودة المفاوضات مع “اسرائيل” وبدعم عربي ودولي ..

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...