متخصص بالشأن الفلسطيني

وزير الخارجية السوري يلتقي وفدا من قادة وممثلي فصائل المقاومة

وزير الخارجية السوري يلتقي وفدا من قادة وممثلي فصائل المقاومة

استقبل د.فيصل المقداد وزير الخارجية السوري بحضور نائبه د. بشار الجعفري وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية ، وفدا ضم عددا من قادة ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق .
وتطرق الحديث حول آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية، والعدوان الصهيوني على قطاع غزة والاعتداءات وممارسات الاحتلال في القدس والأقصى وهدم البيوت ومحاولات تهجير أهالي الشيخ جراح والأحياء الأخرى من المدينة.

واكد د.المقداد موقف سورية الثابت في دعم القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني .
كما اكد استمرار دعم سوريا للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الإحتلال من أجل نيل حقوقه واستعادة أراضيه.

وجرى البحث كذلك في عدد من القضايا التي تتعلق بالتحرك العربي والإقليمي والدولي .
وبعض قضايا الفلسطينيين في سورية ومنها قضية عودة الاهالي لمخيم اليرموك ومعالجة ما يترتب على ذلك.

وبدورهم قدم الوفد الفلسطيني التهاني بفوز السيد الرئيس د. بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية والثقة العالية للشعب السوري في ترجمته للإستحقاق الرئاسي والتي عبرت عن تأكيد الشعب بالتمسك بسيادته الوطنية وتجذره بأرضه ووحرصه على استقلال قراره الوطني.

كما عرض الوفد تطورات الوضع في فلسطين ومستجدات القضية الفلسطينية، وانتصار المقاومة الفلسطينية في الحرب والعدوان الصهيوني على قطاع غزة، ، والذي مثل تعزيزا لدور محور المقاومة في المنطقة، إضافة لدور شعبنا الموحد وراء المقاومة والانتفاضة في مواجهة العدوان والاحتلال وسياسة التهويد والتهجير التي ينتهجها العدو.

ونوه الوفد بدعم سورية المستمر والدائم للشعب الفلسطيني ومقاومته، وأكدوا على أن صمود سورية في حربها ضد المؤامرة الكونية والتنظيمات الإرهابية، ساهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال .

وضم الوفد د.طلال ناجي/ الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية – القيادة العامة، وابو احمد فؤاد / نائب الامين العام للجبهة الشعبية، وزياد الصغير / أمين سر حركة فتح الانتفاضة، وفهد سليمان / نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية، ابو السعيد /عضو قيادة حركة الجهاد الاسلامي، ومعين حامد/ الامين العام لمنظمة الصاعقة، وخالد عبد المجيد/الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ويوسف المقدح/أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية .

آخر الأخبار
*قيادة جبهة النضال تزور أضرحة الشهداء صبيحة عيد الأضحى المبارك في مخيم اليرموك* مسؤول"إسرائيلي"سابق: حماس مدرسة في التفاوض..وواشنطن مقتنعة بأن حسم صفقة الأسرى بيد يحيى السنوار *عيد أضحى حزين وبلا أضحية.. في قطاع غزة في ظل حرب الإبادة التي يشنها جيش الإحتلال الصهيوني.* *الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني لـ(عرب جورنال): الإستراتيجية اليمنية في مساندة غزة أفشلت... *أبو مازن طلب تأجيل الحوارات الفلسطينية في الصين إلى أجل غير مسمى تلبية لرغبة مصرية - أمريكية* جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت...