متخصص بالشأن الفلسطيني

وزير الخارجية السوري يلتقي وفدا من قادة وممثلي فصائل المقاومة

وزير الخارجية السوري يلتقي وفدا من قادة وممثلي فصائل المقاومة

استقبل د.فيصل المقداد وزير الخارجية السوري بحضور نائبه د. بشار الجعفري وعدد من المسؤولين في وزارة الخارجية ، وفدا ضم عددا من قادة ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية بدمشق .
وتطرق الحديث حول آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية، والعدوان الصهيوني على قطاع غزة والاعتداءات وممارسات الاحتلال في القدس والأقصى وهدم البيوت ومحاولات تهجير أهالي الشيخ جراح والأحياء الأخرى من المدينة.

واكد د.المقداد موقف سورية الثابت في دعم القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية والتاريخية للشعب الفلسطيني .
كما اكد استمرار دعم سوريا للمقاومة الفلسطينية في مواجهة الإحتلال من أجل نيل حقوقه واستعادة أراضيه.

وجرى البحث كذلك في عدد من القضايا التي تتعلق بالتحرك العربي والإقليمي والدولي .
وبعض قضايا الفلسطينيين في سورية ومنها قضية عودة الاهالي لمخيم اليرموك ومعالجة ما يترتب على ذلك.

وبدورهم قدم الوفد الفلسطيني التهاني بفوز السيد الرئيس د. بشار الأسد في الانتخابات الرئاسية والثقة العالية للشعب السوري في ترجمته للإستحقاق الرئاسي والتي عبرت عن تأكيد الشعب بالتمسك بسيادته الوطنية وتجذره بأرضه ووحرصه على استقلال قراره الوطني.

كما عرض الوفد تطورات الوضع في فلسطين ومستجدات القضية الفلسطينية، وانتصار المقاومة الفلسطينية في الحرب والعدوان الصهيوني على قطاع غزة، ، والذي مثل تعزيزا لدور محور المقاومة في المنطقة، إضافة لدور شعبنا الموحد وراء المقاومة والانتفاضة في مواجهة العدوان والاحتلال وسياسة التهويد والتهجير التي ينتهجها العدو.

ونوه الوفد بدعم سورية المستمر والدائم للشعب الفلسطيني ومقاومته، وأكدوا على أن صمود سورية في حربها ضد المؤامرة الكونية والتنظيمات الإرهابية، ساهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال .

وضم الوفد د.طلال ناجي/ الأمين العام المساعد للجبهة الشعبية – القيادة العامة، وابو احمد فؤاد / نائب الامين العام للجبهة الشعبية، وزياد الصغير / أمين سر حركة فتح الانتفاضة، وفهد سليمان / نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية، ابو السعيد /عضو قيادة حركة الجهاد الاسلامي، ومعين حامد/ الامين العام لمنظمة الصاعقة، وخالد عبد المجيد/الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني ويوسف المقدح/أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية .

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...