متخصص بالشأن الفلسطيني

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصر الله وقيادة حزب الله بعيد المقاومة والتحرير…

جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ سماحة السيد حسن نصر الله وقيادة حزب الله بعيد المقاومة والتحرير…

هنأت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني سماحة السيد حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله وقيادة الحزب ، بمناسبة ذكرى عيد المقاومة والتحرير :-
وجاء في برقية تهنئة بعث بها الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام للجبهة:

تأتي هذه المناسبة العظيمة في ظل الإنتصار الكبير الذي حققه الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة على العدو الصهيوني ، حيث ستبقى هذه الإنتصارات والمحطات محفورة في الوجدان الوطني والقومي، وشكلت منعطفا كبيرا من في حياة شعبنا وأمتنا، وخرقا عسكريا استتراتيجيا في كيان العدو ، الذي لم يكن يتوقع هذه النتائج في الحروب التي خاضها ضد المقاومة في لبنان وغزة.

إن صانعي هذه الانتصارات الكبيرة في لبنان وفلسطين هم الشهداء الذين قدموا أرواحهم ودمائهم رخيصة لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي، وبفضل التضحيات الجسام التي قدمها الشعبين اللبناني والفلسطيني وحلفائه في محور المقاومة وخاصة سوريا وإيران وكل شرفاء أمتنا.

أن ذكرى المقاومة والتحرير وانتصار تموز وانتصار معركة سيف القدس في فلسطين شكلت محطات أساسية وهامة في استنهاض قوى شعبنا العربي الفلسطيني وقوى أمتنا العربية والإسلامية، وخاصة فصائل المقاومة الفلسطينية التي حققت اليوم في غزة هذه المعجزة بالإنتصار العظيم الذي أذل الإحتلال وأوقع فيه الخسائر الكبيرة على كل الأصعدة ، وهذا شكل أيضا معادلات جديدة في الصراع العربي-الصهيوني ، وقلب قواعد الإشتباك مع العدو ، وبعث الآمال الكبيرة بقدرة الشعب الفلسطيني والأمة على هزيمة هذا العدو وتحرير كل الأراضي المحتلة في فلسطين والجولان ومزارع شبعا ، بعد أن عاشت جماهير أمتنا سنوات من من الإحباط نتيجة سياسات الإستسلام والتطبيع وتوقيع اتفاقات الذل والعار التي اقدمت عليها قيادات عربية وفلسطينية في كمب ديفيد وأوسلو ووادي عربه وخطوات التطبيع الخيانية مع عدد من دول الخليج .

نهنئكم بهذه المناسبة العزيزة بعد أن حقق محور المقاومة الإنتصارات على المخططات الأمريكية الصهيونية الرجعية، في المنطقة، وأضحت المقاومة في لبنان وفلسطين والمنطقة تشكل قوة رعب وقلق دائم للعدو الصهيوني ولكل أعداء أمتنا .

إننا على يقين أن موعد الإنتصار الكبير في فلسطين والمنطقة قد اقترب بفضل هذه التضحيات والشهداء الذين صنعوا هذه الإنتصارات في لبنان وفلسطين وسوريا وإيران والعراق واليمن .

ان الشعب الفلسطيني وقواه الحية في فصائل المقاومة الفلسطينية يؤكدون لكم اليوم في ذكرى المقاومة والتحرير ان مسيرة النضال والكفاح لن تتوقف وستستمر مستمدة قوتها من هذه الإنتصارات وهذا الصمود العظيم لمحور المقاومة، وأن شعبنا الفلسطيني وفصائله الوطنية ستبقى وفية لهذه المسيرة النضالية المشتركة التي ترابطت بالدعم والإسناد لفصائل المقاومة الفلسطينية وقدمت للقضية الفلسطينية خيرة ابنائها وفي المقدمة منهم الشهداء العظام الحاج قاسم سليماني وعماد مغنية والآلاف من الشهداء الأوفياء لأمتهم، وستواصل كفاحها العادل والمشروع لإسقاط كل المشاريع التي تستهدف قضيتنا الوطنية وقضايا أمتنا العربية والإسلامية، بهذه الإرادة الصلبة والعزيمة القوية وتكامل وترابط نضالنا المشترك سنستطيع تحقيق كامل أهداف شعبنا في التحرير والعودة الى فلسطين كل فلسطين وهزيمة المشروع الأمريكي الصهيوني الرجعي في المنطقة.
دمشق:25.5.2021
خالد عبد المجيد
الأمين العام
لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني

آخر الأخبار
غرق قارب الموت قبالة طرطوس: لماذا يتوالى سقوط ضحايا الهجرة غير الشرعية من الشباب العربي *إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا... الحملة الدولية للدفاع عن القدس تدعو لتصحيح العملية التربوية في القدس ورفض المناج الإسرائيلي *الاجتماع التحضيري لتأسيس جمعية الأخوة الفلسطينية-اليمنية عبد المجيد يلتقي وفد من لجنة التنمية في مخيم اليرموك حماس: تقديرنا لسورية قيادةً وشعبًا؛ لدورها في الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته ومقاومته، ونرفض... نفذا عملية مسلحة..مقتل ضابط "إسرائيلي"واستشهاد الشابين "أحمد وعبد الرحمن عابد" تنامي وإشعال بؤر المقاومة في الضفة الغربية..رغم محاولات الإخماد في ذكرى إتفاق أوسلو …. لقاءات سرية بين السلطة الفلسطينية والاحتلال وخطوات أخرى.. والهدف تعزيز التنسيق الأمني ضد رجال المقاو... هل ستنجح الجزائر في مبادرتها لتحقيق المصالحة الفلسطينية؟..تحرك جديد بملف الحوار الفلسطيني ووفود من “... جيش الاحتلال يواجه صعوبة في وقف الزيادة الحادة في عمليات إطلاق النار في الضفة الغربية "وإسرائيل" تطا... وفد قيادي من “حماس” برئاسة هنية يصل موسكو بشكل مُفاجئ والنونو يكشف الملفات التي سيتم مناقشتها من الموت إلى الحياة: أربعون عاما على مذبحة صبرا شاتيلا آلام لن يطويها النسيان..‏ولا زالت صرخات الضحا... *انفراج في علاقة الأردن بحركة حماس، وعناصر "جاذبة" للأردن وحسن نوايا في خطاب حماس الأخير رسالة الأسير محمود عارضة، مهندس عملية نفق جلبوع في الذكرى السنوية الأولى الطريق إلى القدس مؤتمر "نداء الأقصى" الدولي في كربلاء المقدسة، لنصرة الشعب الفلسطيني *المقاومة الفلسطينية بين التكتيك والترويض..نظرة عن قرب..قوى الشعب الفلسطيني الحية، لا يمكن أن تنطلي ...