متخصص بالشأن الفلسطيني

عبد المجيد: اللقاء بالأسد محطة نوعية جديدة في تعزيز العلاقات مع سوريا..وتأكيد الترابط بين المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة

عبد المجيد: اللقاء بالأسد محطة نوعية جديدة في تعزيز العلاقات مع سوريا..وتأكيد الترابط بين المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة
RT : دمشق
وصف الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد لقاء الفصائل الفلسطينية بالرئيس السوري بشار الأسد بأنه محطة نوعية جديدة في تعزيز العلاقات الفلسطينية السورية وتطويرها.

وقال عبد المجيد لـ RT إن اللقاء مع الأسد شكل أيضا “محطة أساسية في ظل التطورات التي جرت في فلسطين، والانتفاضة التي شكلت منعطفا حاسما في الصراع العربي الصهيوني”.

وأضاف أن تأكيد الترابط بين المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة، من خلال استقبال الأسد لقادة فصائل المقاومة وعلى رأسها زياد نخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، شكل كذلك “محطة جديدة في تعزيز العلاقات الفلسطينية السورية وتطويرها في ضوء التجربة السابقة التي حصلت خلال السنوات العشر الماضية، وفي ضوء الانتصارات والصمود الأسطوري في سوريا بهزيمة المشروع الأمريكي الصهيوني”.

وحول ما جرى في اللقاء قال عبد المجيد إن الأسد أكد أن سوريا “ستبقى على عهدها مع المقاومة، وعلى إسنادها ودعمها لحقوق للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية الثابتة” وأضاف أن الأسد أكد لقادة الفصائل “أننا ونحن نوجه التحية لرجال المقاومة في عز الدين القسام وسرايا القدس وكل فصائل المقاومة حمل نخّالة التحية لكل فصائل المقاومة في قطاع غزة تحية الشعب السوري والقيادة السورية في مواجهة الغطرسة الصهيونية”.

وقال عبد المجيد إن الأسد “كان فخورا بهذه الانتصارات وبدور المقاومة الفلسطينية وأكد أن سوريا ستبقى مفتوحة لكل المقاومين والمناضلين” وأكد لقادة الفصائل تجدد الموقف الداعم للمقاومة وللشعب الفلسطينيي وحقوقه الوطنية.

وقال عبد المجيد إن اللقاء كان “محطة لتأكيد الترابط بين المقاومة الفلسطينية ومحور المقاومة، وبين الشعب الفلسطيني الذي شكل خلال أحد عشر يوما من المقاومة الباسلة معجزة في هزيمة الاحتلال”.

وأضاف أنه و”بالرغم من كل التضحيات والوحشية نتيجة القصف الصهيوني لقطاع غزة والمواجهات في القدس والأراضي المحتلة عام 48 إلا أن هذا الانتصار يعتبر انتصارا لشعبنا ومقاومتنا في ظل تطورات كبيرة وخطيرة وفي ظل تجاذبات إقليمية ودولية”.

وحيا عبد المجيد الموقف الذي سمعه قادة الفصائل من الأسد، وقال إن “الشعب الفلسطيني الذي عادت قضيته إلى صدارة القضايا في العالم سيواصل نضاله حتى تحقيق أهدافه ونحن نعيش منعطفا هو كسر الاحتلال وهزيمته ليترافق مع هزيمة المشروع الأمريكي الذي سقط في سوريا وفي المنطقة نتيجة هذه الإرادة القوية للشعب السوري وللقيادة السورية ولكل قوى ودول محور المقاومة”.

وكان الأسد التقى أمس وفدا ضم عددا من قادة وممثلي القوى والفصائل الفلسطينية، وذكرت الرئاسة السورية أن الأسد جدد دعم بلاده “لنضال الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة للدفاع عن نفسه واستعادة حقوقه”، وأكد أن “القضية الفلسطينة هي القضية المركزية لسوريا”.

21.05.2021 | المصدر: RT

آخر الأخبار
جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تعزي سماحة السيد حسن نصرالله وقيادة حزب الله باستشهاد القائد الكبير طال... *المقاومة الإسلامية في لبنان تصعّد قصفها وضرباتها لمواقع الجيش الإسرائيلي ردا على عمليات الإغتيال* *محور المقاومة القطب الاقليمي والدولي الجديد لكسر الإستتراتيجية والمخططات الصهيونية والهيمنة الأمريك... *المكتب النسوي لمنظمة المرأة في جبهة النضال يلتقي قيادة منظمة المرأة في الجبهة الديمقراطية* وفد من حزب التطوير والتحديث يلتقي الرفيق خالد عبد المجيد الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني استقالة غانيتس والاستقالات المتتالية شكلت صفعةٌ جديدةٌ وستعمّق أزمة نتنياهو..والانقسام الحاد يضرب ال... الدفاع الجوي للمقاومة الإسلامية في لبنان يطارد طائرات العدو، ويشكل قواعد اشتباك ومعادلة جديدة مجزرة مروعة "وهجوم وحشي"للاحتلال الصهيوني بمشاركة أمريكية بمخيم النصيرات..210 شهداء ومئات المصابين و... شعبان: الغرب حاول بسرديته ولغته حول ما يجري في فلسطين أن يُخرج العمل المقاوم من سياقه التاريخي مؤتمر مجاهدو الغربة بدورته التاسعة في العاصمة دمشق، (دور الشهداء القادة في دعم المقاومة والمجاهدين) المقاومة العراقية والقوات المسلحة اليمنية تستهدف 3 سفن في ميناء حيفا..وصاروخ “فلسطين” الباليستي، يست... حركة حماس تعلن مذكرة توضيحية: هناك تناقض واضح بين ما أعلنه بايدن والورقة المقدمة للمفاوضات..ملتزمون ... ‏المقترح الأمريكي الإسرائيلي لاتفاق وقف إطلاق النار..احذروا الخدعة الأمريكية..لأن الاتفاق مرحلة أولى... حزب الله يعلن إيقاع عدد كبير من القتلى والجرحى بقصف بالمسيرات على قوة تابعة للاحتلال جنوب مستوطنة (ا... القواتُ البحريةُ اليمنية والقوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ تنفذ ثلاثَ عملياتٍ عسكريةٍ في البح... ارفَعوا أياديكم عن غزّة.. مَنْ تآمر على سوريّة لن يتورّع عن التآمر وطعن الشعب الفلسطيني ولن يتوانى ف... على خط الدوحة - دمشق.. مؤشرات تنتظر الاثباتات من أجل المصالحة لتحريك المياه الراكدة بين البلدين. قيادت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تلتقي بوزير الخارحية الايراني بالانابة تفاصيل النص الكامل لإعلان بايدن بشأن وقف الحرب في غزة. ماذا يُخفي مقترح التهدئة الجديد الذي أعلنه بايدن..؟ ولماذا طلبت حماس النسخة الأصلية..؟وكيف وجهت ضربت... نصرالله هزم الكيان الصهيوني بمعركة الوعي وصواريخه ترعبه بعد أن حوّل الشمال لجبهةٍ رئيسيّةٍ مُرتبطةٍ ... *إعلان بايدن لمشروع وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى فخ أميركي"إسرائيلي"جديد لاعتبارات انتخابية، ودواع ... انطلاق أعمال المؤتمر القومي العربي في بيروت.. مصير القضية الفلسطينية يحدده "طوفان الأقصى" *استهداف 6 سفن في البحر الأحمر وبحر العرب واسقاط مسيرة أمريكية من نوع MQ_9 في محافظة مأرب..وسلسلة عم... على وقع تطورات الميدان في غزة..هذا ما حددته المقاومة الفلسطينية بشأن العودة للمفاوضات حول صفقة الأسر...